شروط الهجرة من السعودية لفرنسا

كاتب مُشارك: nour rose
عدد الزيارات 69
شروط الهجرة من السعودية لفرنسا

واحدة من أكثر بلدان العالم جمالًا وسحرًا، نعم إنها فرنسا، سنقدم لكم شروط الهجرة من السعودية لفرنسا.
عندما توجد الطبيعة الخلابة مع المناخ المثالي ينشأ نوع من التناغم الأخّاذ ينقلك إلى عالم فريد من نوعه يوجد بفرنسا. مناظر طبيعية مختلفة تميز فرنسا من جبال الألب الشهيرة إلى السهول والسواحل. مزيج من الفنون البصرية والحضارية وتنوع ثقافي كبير في فرنسا المتاحف والمعارض والأسواق العالمية والمطاعم حيث لن تشعر بالملل أبدًا.

فإن كنت ترغب في العمل هناك يجب أن تعرف بأن معظم الفعاليات والمحلات التجارية تقفل أبوابها بتمام الساعة السابعة مساء. لتتيح لك الفرصة لاستكمال حياتك الإجتماعية مع العائلة. وفي مجال التعليم والجامعات تعتبر الدراسة في جامعات فرنسا غير مكلفة على الإطلاق. فبإمكانك الحصول على شهادة جامعية بتكلفة 180 يورو للعام الدراسي. كما وتقدم الحكومة الفرنسية إعانات خاصةً للأسر التي يوجد فيها أطفال بعمر صغير من أجل تأمين متطلباتهم. عندما تقيم بفرنسا ستحصل على بطاقة تأمين صحي تضمن لك تلقي العلاج بصورة شبه مجانية وأسعار مخفّضة. وللتمتع بكل هذه الميزات يجب عليك معرفة شروط الهجرة إلى فرنسا.

شروط الهجرة إلى فرنسا من المملكة السعودية

تدرس السفارة الفرنسية في جدة بالمملكة العربية السعودية طلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا.وللحصول على جميع متطلبات تأشيرة الدخول إلى فرنسا وأخذ موافقة الهجرة لفرنسا ما عليك سوى زيارة الموقع France-visas. حيث صنفت المملكة العربية السعودية من الفئة البرتقالية. بعبارة أخرى أنه بدءًا من تاريخ 9 يونيو 2021 سيتمكن القادمون لفرنسا من السعودية بتأشيرة نظامية دخول فرنسا بعد تحقيق الشروط.
بإمكانك عزيزي القارئ دخول الأراضي الفرنسية وذلك بحسب الشروط الآتية:

  • يجب أن تكون مكملًا للقاحاتك ضد فيروس كورونا كما يلي:
    أخذ جرعتين من اللقاح قبل السفر بأسبوعين بالنسبة لأنواع اللقاحات التالية التي تتطلب جرعتين (فايزر، أسترازينيكا، موديرنا). وأخذ جرعة اللقاح قبل أربعة أسابيع من السفر بالنسبة للقاحات ذات الجرعة الواحدة (جونسون آند جونسون). وإليكم اللقاحات المعتمدة من قبل الحكومة الفرنسية بالاعتماد على وكالة الأدوية الأوروبية: فايزر، وموديرنا، وجونسون آند جونسون، وأسترازينيكا.
  • شهادة صحية تشمل اختبار (PCR) بنتيجة سلبية. على أن تكون الشهادة بوقت لا يتجاوز 72 ساعةً من تاريخ السفر. أو فحص مناعة بنتيجة سلبية بتاريخ لا يتجاوز 48 ساعةً من يوم السفر.

الدخول إلى فرنسا بالشروط الإلزامية

  1. في حال لم تستوف الشروط المذكورة سابقًا بإمكانك دخول الأراضي الفرنسية ضمن الشروط الإلزامية وهي:

    • جلب إثباتات عن وجود حالة طارئة تلزمك دخول الأراضي الفرنسية وستجد الحالات الإلزامية من هنا.
    • إبراز وثيقة سفر دولية بإمكانك الحصول عليها من هنا:
    • أن تقدّم وثيقة اختبار (PCR) بنتيجة سلبية على أن تكون مدتها لا تتجاوز 72 ساعةً من تاريخ السفر.
    • عليك أن تتقيد بحجر صحي منزلي مدته أسبوع (سبعة أيام) من لحظة وصولك ودخولك الأراضي الفرنسية.

موقف فرنسا من الهجرة

  1. بعد انتشار الوباء العالمي (فيروس كورونا)، أوقفت فرنسا إعطاء موافقات تأشيرات الدخول لفرنسا حتى إشعار آخر. وذلك بالنسبة لكل طلبات فيز وتأشيرات الدخول سواءً كانت لإقامة قصيرة المدة أم طويلة. كما ويشمل هذا القرار جميع الطلبات المقدمة قبل تاريخ صدوره.

المراحل الرئيسة لطلب التأشيرة

  1. عزيزي القارئ إن كنت بحاجة للحصول على الموافقة على تأشيرة الدخول إلى فرنسا، لا تقلق فإن موقع France-visas لديه الحل.

    1. كمرحلة أولى عليك الدخول إلى موقع France-visas. حيث يقدم موقع France-visas خدمات مساعدةً ومنها خدمة Assistant visa التي تحدد مدى حاجتك للحصول على التأشيرة بعد دراسة حالتك. ليس ذلك فحسب إنما سيقدم لك الأوراق المطلوبة والتي تثبت ضرورة حاجتك إلى التأشيرة والتكاليف المترتبة على ذلك. كل تلك المعلومات سيقدمها لك هذا الموقع وأنت مرتاح في بيتك.
    2. استكمال الطلب على الإنترنت في هذه المرحلة وبعد تحقق الموقع من أنك بحاجة للتأشيرة. يتيح لك هذا الموقع استكمال طلبك إلكترونيًّا. ففي البداية يجب أن تنشئ حسابًا لك ومن ثم سيمدّك الموقع بباقي مراحل الطلب.
    3. عند إكمال كافة بياناتك الخاصة بحسابك الإلكتروني سيرشدك الموقع إلى مركز التأشيرات الأقرب إليك وسيحدد لك موعدًا لزيارة المركز. وهنا سيتوجب عليك التوجه إلى المركز ووضع ملفك وطلبك فيه.
    4. بعد إتمامك المراحل السابقة ما عليك سوى متابعة طلبك، ومعرفة الوقت المحدد لسفرك واسترداد جواز سفرك.

    ملاحظة هامة: في بعض الدول هناك احتمال أن تنتظر فترةً قبل حصولك على موعد الاستعلام واستكمال الإجراءات. لذلك وإن كنت ملتزمًا بوقت محدد للسفر لأمر ضروري، عليك اتباع الخطوات السابقة قبل فترة لكي لا يحصل لك أي تأخير.

طلب تصريح الإقامة في فرنسا

  1. عزيزي القارئ يجب عليك الاتصال بمكتب المحافظة الفرنسية التي يتبع لها منطقة سكنك لتقديم طلب الحصول على بطاقة الإقامة خاصتك. وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ دخولك الأراضي الفرنسية. في حال كنت من الأشخاص الذين يملكون تأشيرة إقامة طويلة الأمد.
    وإن كنت تحمل تأشيرة الإقامة الطويلة التي مسجل عليها عبارة “Ceseda R311-3” فيجب عليك أن تتصل بمكتب الهجرة والاندماج الفرنسي فور وصولك إلى فرنسا.

    وفي الختام نتمنى لكم رحلةً سعيدةً وإقامةً مريحةً في فرنسا، وأن نكون قد حققنا لكم الفائدة في هذا المقال.