Ultimate magazine theme for WordPress.

شروط السكن في ألمانيا

يمكنك إذا كنت مواطنا ألمانيا أو كنت من الأجانب هناك أن تحلم بسكن خاص لك ولعائلتك، وهنا نحدثك عن شروط السكن في ألمانيا حتى تكون على دراية بها عند البحث.

 

 

 

 

شروط السكن في ألمانيا

  • تقديم هويتك الشخصية أو جواز سفرك إن لم تكن ألمانيا
  • كشف حساب بنكي
  • إيصالات تثبت أنك قادر على سداد ما عليك من مال
  • توفير مصروفات السكن وإمضاء العقود.

تقسيم الحياة في ألمانيا

تنقسم ألمانيا في مجملها من حيث السكن إلى قسمين وهما:

  • السكن في الريف الألماني والذي ينتشر به المساحات الخضراء
  • السكن في المدن والحضر حيث ازدياد المصانع والمؤسسات الكبرى

مدن ألمانيا الأكثر اكتظاظا بالسكان

إن المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في ألمانيا هي المدن الأكثر نشاطا سواء على المستوى التجاري أو الصناعي، ومن تلك المدن مدينتي برلين وميونخ، وذلك كونهم يضمون مجموعة من المؤسسات الهامة في الدولة، كما يتواجد بهم فرص عمل وسكن كثيرة إلى حد ما لا يمكنك متابعة شروط السكن في ألمانيا بتلك المدن.

امتلاك السكن في ألمانيا

 

من أغرب المظاهر التي قد تجدها في ألمانيا أن الغلبة لتأجير السكن وليس لشرائه، حيث تبلغ نسبة الأسرة المستأجرة نحو 53% من سكان ألمانيا، بينما تقل نسبة من يمتلكون المنازل هناك، وعموما في أوروبا ترتفع نسبة الامتلاك عن التأجير بخلاف ألمانيا.

تكلفة تأجير السكن في ألمانيا

 

إذا كنت تريد أن تبحث عن شقة حتى تتمكن من الانتقال إلى ألمانيا للعيش فيها، فعليك بشكل أساسي أن تخبر المقربين منك والذين يقطنون بالدولة الالمانية أنك تبحث عن مكان للعيش فيه بالإيجار، أو أن تبدأ في متابعة إعلانات الإنترنت وذلك يسهل عليك الوصول إلى طلبك بشكل أسرع.

من الجدير بالذكر ان الأسعار المعروضة مقابل تأجير الشقق متفاوتة بشكل كبير وذلك تبعا لحجمها وتجهيزاتها وأيضا المدينة التي تتواجد فيها، ولكن عموما يمكنك أن تأجر الشقة بمبلغ شهري يصل إلى 1300 يورو، ولكن هناك شقق بوسط المدينة حيث الازدحام بمبلغ يقدر بحوالي 700 يورو.

أقسام المساكن في ألمانيا

 

  • توضح الإحصائيات أن حوالي 24.6 % من السكان يعيشون في منازل منفصلة، وهو دليل على ترف السكن نوعا ما
  • توضح الإحصائيات أن الذين يعيشون في منازل شبه منفصلة ومتواضعة يصلون إلى حوالي 15.8%

أرخص المساكن في ألمانيا

 

يمكنك أن تأجر شقة بغرفة واحدة في ألمانيا، وذلك وفقا لـشروط السكن في ألمانيا بمبلغ مالي لا يتعدى 550 يورو، وهناك الأعلى قليلا حيث تصل إلى 700 يورو، وذلك وفقا لمقر السكن الذي تريد تأجيره.

إن شروط السكن في ألمانيا ليست بالكثيرة ولا المستحيلة بل تعد يسيرة عن غيرها من البلدان، لذا يمكنك البحث الآن عن سكن لتنتقل إليه بالمدن الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.