شركات بيع مكائن البيع الذاتي في السعودية

كاتب مُشارك: قمر الجمعة
عدد الزيارات 112
شركات بيع مكائن البيع الذاتي في السعودية

انتشرت مؤخرًا مكائن لبيع المنتجات السريعة التحضير كالمشروبات الغازية، والعصائر، والقهوة، والحلويات، وغيرها من الخدمات السريعة. ونتيجةً لزيادة الطلب على هذه الخدمات تعددت شركات بيع مكائن البيع الذاتي في السعودية واختلفت. وازداد الطلب عليها من كافة الفئات العمرية، وبشكلٍ خاص الأطفال. حيث يسعد الأطفال بوضع عملتهم النقدية مقابل حصولهم على العلكة الملونة والمنكّهة بنكهاتٍ مختلفة. وبذلك أصبحت هذه المكائن من أسهل الوسائل للحصول على الحاجيات من قبل الكثير من الأشخاص، فما عليهم إلا تحديد المنتج المطلوب من قبل لوحة التحكم الخاصة بالماكينة، ووضع العملة النقدية، ليحصلوا مباشرةً على المنتج المطلوب. وبذلك أصبح الكثير من الشباب يرغبون بشراء مثل هذه الماكينات لبدء مشروعٍ صغير لا يحتاج إلى مبالغ ضخمة مقابل أرباحه المرتفعة. فازدادت الشركات بكثرة، وإذا أردت أن تعرف أكثر عن شركات بيع مكائن البيع الذاتي في السعودية ما عليك إلا أن تتابع مقالنا هذا.

شركات بيع مكائن البيع الذاتي في السعودية

يوجد الكثير من الشركات التي تبيع مكائن البيع الذاتي في السعودية، أبرزها:

شركة حراج لبيع مكائن البيع الذاتي

بدأت هذه الشركة عملها في بيع مكائن البيع الذاتي منذ عام 2006، كما تمتلك عدة وكالات تابعةً لها في إيطاليا، وروسيا، وكوريا، وألمانيا. تبيع هذه الشركة مكنات الوجبات الخفيفة، والقهوة، والماء، والمشروبات الغازية.

شركة قصر ريتال لبيع مكائن البيع الذاتي

تقع أيضًا في مدينة جدة، وتتخصص ببيع المكائن المختلفة للبيع الذاتي، والتي من ضمنها المشروبات المركبة مثل الكوكتيل، والآيس كريم، والميلك شيك، إضافةً لبيعها لمكائن طحن القهوة وبيعها.

شركة مدور الدمشقي لبيع مكائن البيع الذاتي

من أهم الشركات المتخصصة ببيع مكائن البيع الذاتي بجودة ودقة عالية. كما تنتج هذه الشركة برادات صناعيةً، وتجهيزات مختلفةً للفنادق، والمطاعم، والمطابخ.

شركة وهج ألماس لبيع مكائن البيع الذاتي

توجد هذه الشركة في مدينة جدة، كما تخصصت هذه الشركة في بيع مكائن البيع الذاتي لمختلف المنتجات، إضافةً إلى أنها تبيع أيضًا مكائن وآلات صنع الكريب، والوافل، والأفران المختلفة لعرض المنتجات، وأدوات المطاعم، ومكنات لصناعة الثلج.

شركة تامر لبيع مكائن البيع الذاتي

أُنشئت هذه الشركة منذ عام 1978، لتصبح من أهم الشركات المتخصصة في بيع مكائن البيع الذاتي، والمواد الغذائية. وعملت الشركة منذ البداية على استقطاب الفئات العمرية المختلفة، عن طريق تأمين حاجاتهم المختلفة من المكنات المتوفرة وبطرقٍ سهلةٍ ومريحةٍ.

شركة الماكينة الآلية لبيع مكائن البيع الذاتي

  1. تقع هذه الشركة في مدينة الرياض السعودية، كما يوجد فيها مختلف مكائن البيع الذاتي وبجودة مرتفعة للغاية، علاوة على المواصفات المرتفعة والمطابقة للمواصفات الأوروبية. كما تتميز هذه الشركة باحتوائها على مجموعة متنوعة جدًا من مكائن البيع الذاتي، ومكائن القهوة. بالإضافة إلى امتلاكها كادرًا من الفنيين ذوي الخبرة العالية والقادرين على تفادي وحل أي مشكلة تتعلق بالمكنات.

شركة ميد إكسبريس لبيع مكائن البيع الذاتي

  1. تعتبر هذه الشركة من أوائل الشركات في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدماتها ببيع مكائن البيع الذاتي التي تعمل أوتوماتيكيًا. ومن أهم ما يميزها سرعتها الفائقة على تأمين طلبات الزبائن من المكنات وعلى مدار الـ 24 ساعةً. إضافةً لبيعها لمكنات طحن حبوب القهوة وخلطها بنكهات مختلفة حسب رغبة الزبون وبيعها.

شركة Vmcogulf لبيع مكائن البيع الذاتي

  1. تعدّ هذه الشركة من أفضل الشركات الرائدة في مجال الأغذية، والتي تتخصص في بيع مكائن البيع الذاتي في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.
    تخصصت هذه الشركة في بيع المكنات التي تتعلق بالغذاء مثل مكائن البيع الذاتي للقهوة، والسناك، والإسبريسو، والوجبات الخفيفة، والسلاش، والأيس كريم، وغيرها.

شركة دانية لبيع مكائن البيع الذاتي

  1. تبيع هذه الشركة مكنات البيع الذاتي للقهوة، والشوكولا، والشيبس، والمشروبات الغازية وبجودة مرتفعة. كما تؤمن بضرورة وأهمية وجود هذه المكنات بمواقع مختلفة كالمكاتب، ومراكز التسوق، والمستشفيات. بسبب حاجتها من قبل الأشخاص، وسهولة الآلية التي تتبعها، بالإضافة لكفاءتها العالية.

رخصة مكائن البيع الذاتي

  1. يوجد شروط عديدة يجب توفرها للحصول على رخصة مكائن البيع الذاتي، نذكر منها:

    • يجب أن يكون موقع المكينة في مكانٍ آمنٍ.
    • أن يكون الموقع قريبًا من الطرقات العامة.
    • ضمان وإمكانية تعبئة الماكينة بشكلٍ مستمر، وصيانتها في حال حدوث أي عطلٍ فيها.
    • ألا تعيق حركة المشاة، مثلًا إذا قُرر وضعها في مستشفى، لا نضعها في ممرٍ ضيقٍ.
    • الموافقة على إعطاء رخصة من الدفاع المدني.
    • أن تكون المواد المستخدمة في الماكينة من إنتاج شركة حاصلة على الرخصة.
    • أن تكون المواد المستخدمة صالحةً للاستهلاك البشري.
    • الاطلاع بشكلٍ دائم على تحديثات الاشتراطات من البلدية.
    • الحصول على شهادة صحية لكل العاملين.

دراسة جدوى مشروع مكائن للبيع الذاتي

  1. يعتبر مشروع مكائن للبيع الذاتي من أهم المشاريع الاقتصادية التي لا تحتاج إلى أيدي عاملة، وذات تكاليفٍ اقتصاديةٍ منخفضةٍ. وبالمقابل الدخل المادي الناتج عنها مرتفع، مع إمكانية التوسع بالمستقبل بزيادة عدد المكائن المستخدمة. لكن كل هذه المزايا لا تعني أنه عليك الخوض بالمشروع بدون أي دراسة، أو بحث. بل أول خطوة يجب عليك أن تفعلها هي دراسة الجدوى الاقتصادية الدقيقة لمشروعك المستقبلي هذا. ومن أهم الخطوات الواجب اتباعها لدراسة جدوى مشروع مكائن للبيع الذاتي:

    1. عليك أولًا تحديد أسعار المكائن التي تريد أن تبدأ عملك من خلالها.
    2. تحديد أسعار ورسوم السلع التي تحتاجها لإجراء عملية البيع في ماكينتك الخاصة لاحقًا.
    3. تحديد المبالغ الخاصة بأجرة الماكينات.
    4. حساب العائد المتوقع جنيه من المكنات.

    وكما رأينا تعددت وتنوعت الشركات المتخصصة ببيع مكائن البيع الذاتي في السعودية، الأمر الذي يسهّل عليك اختيار الشركة المناسبة لك بمواصفاتها وأسعارها ومنتجاتها المقدمة.