سهم إسمنت القصيم للشراء في السوق السعودي

كاتب مُشارك: مفيده عدنان محمد
عدد الزيارات 261
سهم إسمنت القصيم للشراء  في السوق السعودي

هل ترغب بزيادة أرباحك عن طريق شراء أسهم في سوق التداول السعودي؟ أسمعت مرة عن شركة إسمنت القصيم؟ هل تعرف ما هو سعر شراء سهم إسمنت القصيم في سوق التداول السعودي ؟
أتاحت الشركات السعودية الكبرى شراء أسهمها بهدف زيادة أرباحها، ويبحث السعوديون عن أفضل سهم للشراء في سوق تداول السعودي. ويتساءل المبتدؤون في السوق السعودي ما هي أفضل شركة رابحة في السوق، وما هو أفضل سهم من ناحية سعره وأرباحه.
ويجهل الكثير من المتداولين المبتدئين أساسيات الاستثمار وطرق اختيار السهم. وقد يتعرض المتداولون للخسارة في بداية دخولهم مجال التداول، وذلك بسبب قلة المعلومات الكافية لديهم حول موضوع الاستثمار في السوق السعودي، والتقلب الذي يحدث بشكل مستمر في السوق السعودي.
عزيزي القارئ إن هذا المقال سيعطيك أفضل المعلومات عن شراء سهم القصيم في السوق السعودي، وسيرشدك إلى أفضل الطرق التي تزيد من خلالها أرباحك في سوق التداول ويجنبك الخسارة بإذن الله. فتابع معنا القراءة.

شركة إسمنت القصيم في السعودية

هي شركة سعودية رائدة في مجال صناعة الإسمنت ومنتجاته وتسويقها، وقد تأسست بمرسوم ملكي عام 1396 الموافق1976،كما وتنفذ كافة الأعمال المتعلقة بإنتاج الإسمنت. وهي شركة مساهمة مفتوحة في السوق السعودي، مقرها مدينة بريدة، وتنتج ثلاثة أنواع من الإسمنت:

  • تنتج الإسمنت البورتلاندي.
  • كما وتنتج إسمنت التشطيب.
  • بالإضافة لذلك تنتج إسمنت مقاوم للكبريتات.

كما وقد نمى قطاع الإسمنت بشكل كبير في عام 2020 وذلك بزيادة تقارب 21% في أرقام المبيعات عن عام 2019. ويعود ذلك إلى المشاريع الاستثمارية الكبرى التجارية والسكنية التي نفذتها المملكة العربية السعودية على أراضيها، وكذلك إلى كبر حجم الاستثمارات القادمة المتوقعة والتي تتوافق مع رؤية الحكومة السعودية لعام 2030. مماساهم في تزايد الطلب على سوق الإسمنت وزيادة أرباح أسهمه.

سهم شركة إسمنت القصيم في السعودية

يعد سهم شركة إسمنت القصيم في السعودية واحد من أفضل الأسهم للشراء في سوق التداول السعودي، وهو سهم استثماري بشكل كبير، وأرباحه كبيرة، كما وتعد عوائده الربع سنوية ممتازة. حيث تبلغ ربحية السهم حوالي 4.48 ريال سعودي، وتبلغ المضاعفات الربحية 17.59، ويبلغ عدد الأسهم الشركة الحالية حوال 90 مليون سهم.
وحيث أن قطاع الإسمنت في المملكة العربية السعودية هو من أفضل القطاعات الإنتاجية في المملكة العربية السعودية وأكثرها نجاحًا. وإن شركة إسمنت القصيم هي نواة قطاع الإسمنت في السوق السعودية. حيث تبلغ حجم استثماراتها حوالي 23% من حجم الاستثمار العام بالمملكة. كما وتملك من صندوق التأمينات ما يقارب نسبة 10%، كما أنه ليس هنالك أية قروض مترتبة على الشركة.
وقد بلغت فوائد التوزيع حوالي 6.6% وهو أيضًا قابل للزيادة، كما وتوزع الشركة أرباحها الربع سنوية منذ عام 1996، مما يجعل سهم شركة إسمنت القصيم في السعودية يعد أفضل خيار للسهم الاستثماري في السوق السعودي ويتمتع بنسبة أرباح كبيرة جدًا.

نصائح لاختيار أفضل سهم في السوق السعودي

  1. إذا كنت متداولًا مبتدئًا في السوق السعودي، إليك أفضل النصائح لتختار السهم الأفضل وتجني الأرباح الكبيرة:

    • إن السهم الأفضل هو السهم الذي يعطي نسبة الأرباح الأكبر.
    • يجب على المستثمر تحديد الهدف من استثماره.
    • على المستثمر أن يقوم بتحليل حركة الأسهم في المراحل السابقة لكي يتمكن من معرفة الاتجاه الحالي للأسهم صعودًا أو هبوطًا.
    • يجب المستثمر مراقبة التوجهات الاقتصادية لسوق الأسهم.
    • عند شراء المستثمر لسهم يجب عليه أن يختار السهم ذو النشاط الاقتصادي الأكبر سابقًا.
    • يجب على المستثمر تحديد الفترة الزمنية التي يود خلالها بالمضاربة، حيث يمكن اختيار السهم الأفضل من خلال معرفة توجهات الشركات.
    • يجب تحديد استراتيجية للتداول تتناسب مع الفترة الزمنية للمضاربة.
    • على المستثمر أن يسأل ذوي الخبرة والاختصاص في مجال التداول في السوق السعودي.
    • يجب على المستثمر أن يختار شركة من أفضل الشركات في سوق التداول السعودي.
    • إن آلية توزيع الأرباح على المستثمرين تعكس بشكل كبير مدى ربح السهم العائد للشركة، وإن عمليات التوريع المتكررة تعكس الأرباح الجيدة للسهم.
    • يجب على المستثمر معرفة مضاعفات الأرباح لأسهم الشركات، والنمو والتوسع الاقتصادي للشركة، وكذلك يجب عليه معرفة مدى تأثير السوق الاقتصادي الخارجي أو المحلي على قطاع الشركة التي تعود الأسهم لها.
  2. إن عملية الاستثمار في السوق السعودية هي عملية معقدة وتحتاج إلى دراية وخبرة كافيين في مجال الاستثمار، وكذلك تحتاج إلى نصائح الخبراء في المجال، والاطلاع على الشركات واختيار السهم العائد للشركة الأفضل. كما أن السهم الأفضل هو السهم ذو قيمة ليست مرتفعة جدًا، وأرباحه ممتازة. ونأمل أن نكون قد قدمنا لك عزيز القارئ معلومات تفيدك في الدخول لعالم  استثمار الأسهم في السوق السعودية.