سر نضارة وجمال بشرتك

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 436
سر نضارة وجمال بشرتك

نضارة الوجه الحلم الأكبر للسيدات

 

بالطبع ، جميع السيدات تحلم أن تحصل على وجه نضر مليء بالشباب والحيوية ، سواء كانت في سن الشباب أو طرأ على وجهها علامات التقدم بالعمر ، أيضا في ظل تعرض السيدات للعديد من العوامل المختلفة خاصة العوامل النفسية من ضغط أو توتر أو قلق أو مشاكل نفسية أو مشاكل الانجاب والارهاق والتعب وظهور الهالات السوداء تحت العينين وتجد البشرة منهكة جافة إلى جانب عوامل بيولوجية من حدوث تغير في الهرمونات وظهور حب الشباب والبثور والتجاعيد ، لكن سيدتي لا داعي للقلق بعد اليوم ، لأن موقع كيف اليوم  سيقدم لك حلولا وطرقا تجعلك تحققين حلمك وتبدين بمظهر أجمل وتستعيدي ثقتك بنفسك من جديد.

سر النضارة في الماء

  1. أول وأهم خطوة في بشرة نقية نضرة هي الماء لقوله تعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، فإقبالك سيدتي على شرب كميات كافية من المياه بما لا يقل عن 3 لترات في اليوم سيجعل بشرتك مليئة بالشباب والنضارة إلى جانب حصول جسمك على الطاقة اللازمة وتحسين الدورة الدموية وتحسين وظائف عمل الكلى في التخلص من الأملاح الزائدة التي تضر بشرتك وتسبب ظهور الكثير من الحبوب بما ينعكس بالتالي على اشراقة ولمعان وجهك.

الفواكه المساعدة على نضارة الوجه

  1. الخطوة الثانية تأتي من نمط الحياة المتبع والعادات الغذائية التي تمارسينها يوميا، لذلك اجعلي حياتك صحية وبشرتك صحية أكثر في تعزيز نظامك الغذائي بالكثير من الفواكه والخضراوات المفيدة لصحتك وجسدك ووزنك ورشاقتك أيضا، حيث أن تناولها أيضا يغني عن اللجوء الى المنتجات المختصة بالعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تكلف الكثير من المال دون جدوى، بالإضافة الى انها بمثابة صيدلية كاملة بها مختلف العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والبشرة أيضا ومن أهمها:

  2. العنب:

    بما أننا في موسم الصيف، فقد آن أوان ثمار العنب اذن اغتنمي الفرصة في تناولها، لأن الفوائد التي بداخلها كثيرة منها منح بشرتك الهدوء وحالة من الاسترخاء اللازمة، وتعزيز افراز البروكولاجين اللازم لحيوية البشرة.

  3. الموز:

    يمكن اعتبارها فاكهة الفيتامينات لما تحتويه على العديد من الألياف الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين أ، وفيتامين ه، إلى جانب احتوائه على المغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم، ليس ذلك فقط سيدتي بل بإمكانك أيضا الاستفادة من قشر الموز بعد أكله من خلال طحنه واستغلاله كقناع للبشرة وإزالة حب الشباب.

  4. الليمون:

    يعتبر الحل الأمثل لتفتيح لون بشرتك وإعطاء وجهك لون أبيض لامع، لأنه يعتبر معالج فعال لبشرتك في تخليصها من حب الشباب والبقع الداكنة والصبغات الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس، إلى جانب أنه معالج فهو يعتبر عامل مساعد في وقاية جلدك من التصبغات والصدمات التي تشوه مظهرك لأن الليمون غني بفيتامين ج.

  5. الكرز:

    فاكهة الكرز أيضا يمكن تسميته أيضا باسم فاكهة الفيتامينات لأنه يتضمن من الفيتامينات فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ب، وفيتامين ه، كما بإمكانك سيدتي عصر الكرز واستخدام في إزالة البقع الداكنة والتصبغات في الوجه، ما يساعد على توحيد وتفتيح لون بشرتك.

  6. البطيخ:

    فاكهة الصيف والذي يحتوي على 92% من الماء بما يساعد على طرد التخلص من السموم وتعزيز حركة الأمعاء، لذا بإمكانك تناول البطيخ بقدر ما تشائين حيث أنه فاكهة قليلة السعرات الحرارية لأنه يحتوي على 0.4% لذلك ينصح بها أطباء التغذية عند البدء بحمية غذائية لأنه يحافظ على وزن الجسم ونضارة البشرة.

الخضراوات المساعدة على نضارة الوجه

  1. أما فيما يتعلق بالخضراوات التي تمنح بشرتك مزيدا من الجمال والنضارة والاشراقة فمن أبرزها:

  1. الخس:

    تلك الأوراق الخضراء غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات كفيتامين ج الذي يؤخر ظهور التجاعيد على وجهك سيدتي ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، وأيضا فيتامين أ الذي يعمل على زيادة انتعاش وحيوية البشرة وتنشيط الدورة الدموية.

  2. الطماطم:

    هذه الخضار الحمراء تضمن لك سيدتي حماية طبقات البشرة الداخلية من أي ملوثات خارجية تتعرضين لها كالدخان أو الغبار نظرا لاحتوائها على مادة الليكوبين المساعدة على تلك الحماية، كما تساهم في صحة عينيك، ونضارة وصحة بشرتك.

  3. السبانخ:

    يعرف بأنه أكثر مصدر غني بعنصر الحديد الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد من الداخل، وتخليص البشرة من الزيوت الزائدة التي تفرزها خاصة البشرة الدهنية، وعلاج حب الشباب والبثور والتخلص من الأوساخ والالتهابات ما يجعلك تتمتعين بصحة ونضارة ممتازة لبشرتك.

  4. الملفوف:

    سواء الملفوف الأخضر أو البنفسجي حيث يشتملان على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يسهم بشكل واضح في تجديد خلايا الجسم وعنصر الكبريت المضاد للعدوى التي يمكن أن تصيب بشرتك بالإضافة إلى عنصر البوتاسيوم الذي يعتبر منقي للجلد والجسم بما يضمن لك نضارة كاملة للوجه واشراقة ساحرة.

  5. الباميا: حتى تحققين حلمك سيدتي في الحصول على بشرة مليئة بالشباب والجميع يراك أصغر سنا، عليك بتناول الباميا لأنها غنية بفيتامين ج الذي يمنحك بشرة نابضة بالحيوية والنضارة، إلى جانب أنها تسهم في علاج تلف أنسجة الجسم.