سر نضارة بشرة الرجال

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 562
سر نضارة بشرة الرجال

نضارة البشرة طموح الرجال

الحرص على الاهتمام بالبشرة والمحافظة على نضارتها وحيويتها ليس حكرا على السيدات فقط، بل أيضا يشكل حلما كبيرا بالنسبة للرجال أيضا، فهم يؤمنون بأن حرصهم على جعل بشرتهم نضرة على الدوام مرآة تعكس شخصيتهم ومظهرهم أمام الجميع خاصة النساء في سبيل لفت انتباههم وجذبهن إليهم، حيث أن طبيعة بشرة الرجال مختلفة عن طبيعة بشرة السيدات في أنها أكثر سماكة مما تتطلب عناية واهتمام أكثر للمحافظة على لمعانها وإشراقها على الدوام.

لذلك عزيزي الرجل، موقعنا كيف كما يهتم بنضارة بشرة السيدات وتقديم كل ما يساعد في المحافظة على بشرتهن، فهو أيضا يهتم بنضارة بشرة الرجال وتقديم الحلول المساعدة والوصفات الطبيعية التي تعزز من حيوية وإشراقة بشرتكم.

نصائح عملية لنضارة بشرة الرجال

  1. حسنا كل ما عليك الآن أيها الرجل الوسيم، أن تقوم باتباع هذه الخطوات المهمة بدقة وبشكل يومي التي ستساعدك حتما في الحصول على البشرة المثالية التي بها صفات الجمال والنضارة والحيوية.

  2. الحرص جيدا على إمداد جسمك بكميات كافية من الماء، وذلك من خلال شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، فالماء تعتبر الصديق المفيد جدا للبشرة، فهو يساعد في التخلص من سموم الجسم والبشرة، وتصفية وتنقية البشرة من البثور، وحب الشباب وترطيبها بعمق من الداخل، مع ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر واستبدالها بالماء.

اجعل نظام حياتك صحيا

  1. اجعل نمط حياتك صحيا من خلال اتباع نظام غذائي صحي يعود بالنفع الأكيد على نضارة وإشراقة بشرتك ،لذلك عليك الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول إلى جانب المساهمة في ظهور حب الشباب على بشرتك ، لذلك قم باستبدالها بالأطعمة الصحية كالخضراوات والفواكه، والأسماك ،والبقوليات والبيض التي تعتبر جميعها غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك وبشرتك من فيتامينات ،ومعادن ،وبروتينات ودهون صحية وغيرها من المغذيات اللازمة لنضارة بشرتك وحمايتها من مشاكل البشرة المزعجة.

الرياضة خير صديق لبشرتك

  1. الرياضة كنز ثمين بالنسبة لصحة جسدك عزيزي الرجل ، وصحة وسلامة بشرتك أيضا ، لذلك لا بد من مراعاة مواظبتك على ممارسة التمارين الرياضية تتراوح ما بين تمارين الكارديو،وتمارين المقاومة ،ورفع الأوزان والتمارين الهوائية المختلفة وذلك من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع والتي تعزز بشكل كبير في تحسين تدفق الدورة الدموية ،وزيادة ضخ الأكسجين لتتغلغل في الأوعية الدموية وتصل إلى خلايا البشرة والتخلص من سموم الجسم والبشرة ، كما عليك أن لا تنسى أخذ حمام دافئ بعد ممارسة الرياضة للتخلص من الأوساخ والعرق الذي تم إفرازه من جسمك وبشرتك ومنع تراكمها في مسامات البشرة.

النوم طريقك المثالي للنضارة المطلوبة

  1. ضرورة أخذك عزيزي الرجل قسط كاف من النوم بما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات يوميا حتى يقوم الجسم بأداء وظائفه الحيوية الضرورية خلال فترة النوم بصورة طبيعية منتظمة، كما أن النوم يمنح جسمك الراحة التامة بعيدا عن التعب والإرهاق ما يعود بالنفع على صحة ونضارة بشرتك من خلال إصلاح وتجديد الخلايا التالفة وتحفيز إنتاج خلايا سليمة مليئة بالحيوية والمرونة.

ابتعد عن التدخين وحافظ على بشرتك

  1. إذا كنت من الأشخاص المدخنين فعليك الإقلاع فورا عن عادة التدخين السيئة، فهو يضر كثيرا بصحة جسمك وبشرتك لأن مادة النيكوتين المتواجدة في السجائر تضر بالجهاز التنفسي وتحد من وصول الدم والأكسجين إلى خلايا البشرة والذي بدروه يشكل عاملا مساعدا في ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد بشكل مبكر، لذلك في ابتعادك عن التدخين تقود بنفسك إلى صحة وشباب بشرتك.

وسائل مساعدة لحماية بشرتك

  1. غالبية الرجال يعملون في أماكن مفتوحة معرضة للعوامل البيئة المختلفة من درجات الحرارة العالية والغبار، والأتربة والتي تلحق الضرر البليغ بصحة وإشراقة بشرتك، ففي هذه الحالة عليك عزيزي الرجل أن تحرص على وضع واقي شمس قبل التوجه إلى عملك، وارتداء النظارات الشمسية وارتداء قبعة سميكة، والتي تعد جميعها وسائل مساعدة ضرورية للحفاظ على صحة بشرتك خالية من الجفاف والمشاكل الأخرى وجعلها نضرة على الدوام.

احرص على تقشير بشرتك بشكل منتظم

  1. ضرورة الاهتمام بتقشير بشرتك بشكل منتظم ، بما يساعد بشرتك على التنفس، و فتح المسام ،والتخلص من الخلايا التالفة والشوائب والبثور وإنتاج خلايا سليمة مفعمة بالنضارة والحيوية ،كما يعمل أيضا على بطء بروز شعر الوجه ،حيث أن التقشير يتم من خلال استعمال كريمات مقشرة أو صنعها في المنزل فمثلا تستطيع وضع نصف ملعقة من زيت الزيتون ،وملعقة من السكراب الملح البحري ،واخلط المكونات لتحصل على مزيج ذو قوام متجانس ،ثم قم بتدليك وجهك به 4 دقائق من الزمن  ثم اغسله بالماء الفاتر ،ويجب عليك أن تراعي استعمال مرطب للبشرة بعد كل عملية تقشير ،حيث أن عملية تقشير البشرة يكفي ان تقوم بها مرة واحدة أسبوعيا منعا للالتهابات وتحسس بشرتك.

قم بالحرص على ترطيب بشرتك

  1. الحرص جيدا وبشكل منتظم على ترطيب بشرتك عزيزي الرجل ،من خلال الاستعانة ببعض الكريمات المرطبة التي تكون خفيفة على البشرة مع ضرورة اختيار مرطب مناسب لطبيعة بشرتك ذو جودة عالية ليعطي بشرتك النتيجة المضمونة من نضارة وحيوية وينصح باستخدام هذه المرطبات ،بعد الاستيقاظ من النوم لمنحها إشراقة صباحية لامعة ،وبعد الحلاقة أيضا ،كما يمكن اللجوء إلى الأقراص الدوائية المساعدة على النضارة مثل كبسولات فيتامين E  بإفراغ محتوياتها مباشرة على الوجه أو مزجها مع مكونات أخرى لصنع ماسك للبشرة ،وأقراص الأسبرين التي تحتوي على حمض الساليسيليك بما يساعد بشرتك في التخلص من الندوب وحب الشباب والحصول على بشرة صافية نقية خالية من العيوب كما المطلوب.