سر جمال الوجه والشعر

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 638
سر جمال الوجه والشعر

جمال الوجه والشعر

جمال الوجه والشعر من الأمور الضرورية لدى كل سيدة، ما يجعلها في حالة دائمة من البحث عن مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر للحصول على النتائج التي تحلم بها، فالبشرة الصافية النضرة لها دور كبير في تشكيل إطلالتك، فعنايتك الدائمة بالبشرة تمكنك من الاستغناء عن مستحضرات التجميل التي تستخدمينها فجميعها على المدى الطويل تؤثر بالسلب على صحة البشرة، ولا يمكن أن نهمل دور الشعر في تحديد إطلالتك، فجميع الفتيات والسيدات تحلم بشعر ناعم وأملس خالي من التجاعيد، ولذلك حرصنا اليوم من خلال مقالنا لكي بتقديم مجموعة من الطرق والوصفات التي تمكنك من الوصول إلى النتائج التي ترغبين فيها سواء كنتي محجبة أو غير محجبة.

جمال الوجه والشعر

اهتمي باختيار بعض الوصفات التي تتناسب مع نوع بشرتك وشعرك، وقومي بتطبيقهم عدة مرات خلال الأسبوع مع الاستمرار على هذه الوصفات لفترات طويلة، للوصول إلى أفضل النتائج.

وصفات لجمال الوجه

وصفة الألوفيرا

الألوفيرا من المواد الطبيعية التي تمنح البشرة النعومة والنضارة، وتساهم في علاج البثور بأنواعها وحب الشباب، وتقلل من معدلات ظهور الخطوط والتجاعيد بالبشرة، ويمكن استخدامها كما يلي:

الطريقة

يفتح فرع الصبار ويستخرج منه السائل اللزج (الالوفيرا)، ثم يخلط مع ملعقتين من زيت الزيتون ويمزج جيدًا، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ويشطف بعدها بالماء البارد، وتكرر الوصفة يوم بعد الأخر.

وصفة الكركم

ويعد من الأعشاب التي تمنح كافة الجسم الكثير من الفوائد، ويدخل الكركم في علاج العديد من المشكلات الجلدية، ومن أهمها علاج البقة الداكنة والتصبغات.

الطريقة

تخلط كمية مناسبة من الكركم تقدر بملعقة مع مقدار من الحليب السائل، ويمزجوا جيدًا حتى الحصول على عجينة لينة، ثم يفرد الخليط على منطقة الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر، ستحصلين على بشرة صافية من أي شوائب أو عيوب.

وصفة الشاي الأخضر مع العسل

يشتهر الشاي الأخضر منذ القدم بفاعليته في طرد سموم الجسم، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العسل الأبيض الذي يعمل ترطيب ونضارة البشرة، مع الاحتفاظ بكامل ترطيبها.

الطريقة

تخلط ملعقتان من دقيق الأرز مع كوب من الشاي الأخضر البارد، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ويمزجوا بشكل جيد حتى تصبح عجينة لينة، تفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة وتدلك في حركات دائرية، ثم يشطف بالماء البارد.

وصفات لجمال الشعر

وصفة الموز والزبادي وزيت الزيتون

الزبادي من المواد الغذائية المليئة بالبروتين، التي تساعد على دعم صحة الخصلات، مع الاحتفاظ بترطيبه، نتيجة إضافة الموز الذي يمنحه الترطيب، ويعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، بسبب احتوائه على فيتامين A,E، مما يمنح الشعر القوة واللمعان.

الطريقة

تخلط ثمرة موز مهروسة مع خمس ملاعق من زيت الزيتون، ونص كوب لبن الزبادي، ويمزجوا مع بعضهم بشكل جيد حتى يصبح قوامهم كريمي، ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وللحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

الأفوكادو

من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ويعتبرها الكثير في موطنها الأساسي بلسم طبيعي، بالإضافة لاحتوائها على الأوميجا 3 الداعمة لصحة الشعر، وتجعله دائمًا لامع وبراق.

الطريقة

نخلط نصف حبة مقشرة من ثمار الأفوكادو مع صفار بيضة واحدة وملعقة طعام من الزبدة، ويفرد الخليط على كامل الشعر المغسول والمجفف، مدة لا تزيد عن 30 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء ثم بالشامبو الخاص، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.