سر جمال الوجه والبشرة

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 788
سر جمال الوجه والبشرة

جمال الوجه والبشرة

مما لا شك فيه أن جمال الوجه والبشرة هما المحور الأساسي في حياة كل فتاه مهما بلغ سنها، فالاهتمام الدائم بصحة البشرة ينعكس على إطلالتك، وهناك فئة كبيرة من الفتيات والسيدات اللاتي أنعم الله عليهم ببشرة جميلة دون أي تدخلات، ويرجع السبب في ذلك للعوامل الوراثية، ولكن توجد مجموعة أخرى تحتاج لبذل المزيد من الجهد للوصول ببشرة وجهها لمظهر أنيق خالي من العيوب قدر الإمكان، وقد يلجأن في هذه الحالة لاستخدام مستحضرات التجميل والوصفات والماسكات الطبيعية وصولًا للهدف المطلوب، ومن خلال مقالنا لكي اليوم حرصنا على أن نجمع ملف كامل لأسرار العناية بالبشرة بوجه عام.

جمال الوجه والبشرة

تحتاجين للمداومة على جمال بشرتك الاستمرار على روتين كامل يجمع بين الأكل الصحي، واتباع بعض العادات السليمة خلال اليوم لإنقاذ بشرتك من التدهور، بالإضافة لإتباعك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الخلايا والجلد الميت، مما يمنح إشراقة وجه مميزة.

6 أسرار يمكنك اتباعها لبشرة أجمل

غسل الوجه أكثر من مرة

فاستخدامك الغسول المناسب لبشرتك وغسل الوجه مرتين في اليوم به، يعمل على تنظيف المسام من البكتريا والأوساخ التي تعتبر الأساس في الكثير من الأمراض الجلدية، ولكن أحرصي دائمًا على إزالة بقايا المكياج قبل غسيل الوجه بالغسول، لأن ذلك قد يزيد من حجم الأوساخ المتراكمة في المسامات.

استخدام التونر

يعتبر التونر من المستحضرات الهامة لما يمنحه للبشرة من ترطيب وثبات، فبعد قيامك بتنظيف البشرة على أكمل وجه عليك بتمليس الوجه بالتونر لغلق المسامات ومنع تراكم الأتربة بها مرة أخرى، وعليك أن تختاري النوع المناسب لكي فصاحبات البشرة الدهنية عليها اختيار الذي يحتوي على بندق الساحرة، والبشرة الجافة الذي يحتوي على الآلوفيرا.

الترطيب

تفقد بشرتك الكثير من عناصر ومواد الترطيب بالبشرة بسبب التعرض لعوامل الجو الشاقة من هواء وأشعة شمس، ولذلك يتوجب عليك الاهتمام باستخدام المرطبات التي تتناسب مكوناتها ع نوع بشرتك سواء دهنية أو جافة أو عادية، وإدخال هذه الخطوة ضمن الروتين اليومي لكي.

واقي الشمس

ويعتبر من أهم الأمور التي يجب اتباعها بشكل دائم بجميع الفصول، فتعرضك لأشعة الشمس دون استخدام الواقي، قد يعرضك للكثير من المشكلات والالتهابات والحروق، ولكن عليك أيضًا استخدام أنواع وماركات موثوق بها، بدرجات تتناسب مع درجات الحرارة في بلدك.

سكارب

وتعني الاهتمام بعمل صنفرة للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة، والشوائب، وتعتبر من الخطوات الهامة التي عليك القيام بها على الأقل مرة واحدة بالأسبوع، ومن أفضل الأنواع هي الصنفرة الطبيعية، بدلًا من المستحضرات الكيميائية.

الأقنعة الطبيعية

أحرصي على اتباع بعض من الوصفات الطبيعية التي تتناسب مع نوع بشرتك، وتطبيقها على الوجه لمرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع، كأقنعة العسا التي تساعد على التخلص من البكتريا، وإعطاء بشرتك أناقة وإطلالة متوهجة دائمًا.

وصفات طبيعية للعناية بالوجه والبشرة

البابايا

تهرس ثمرة كبيرة من البابايا مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون، ويفرد الخليط على الوجه لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام.

صفار البيض

يفصل صفار البيض في إناء ويخفق مع ملعقة من الخل وملعقة كبيرة زبادي، ويفرد على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد ويمسح الوجه بقطنة مبللة بخل التفاح.

الشوفان

تخلط ملعقة من الشوفان مع أخرى من العسل وعصير الليمون ويمزجوا جيدًا، ثم يفرد الخليط على البشرة لمدة أربعين دقيقة وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق المسام.