Ultimate magazine theme for WordPress.

رواتب اللاجئين في ألمانيا

يتواجد الكثير من اللاجئين في ألمانيا حيث تحرص الدولة الألمانية على استقبالهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، وهم يعملون بالدولة كغيرهم ورواتب اللاجئين في ألمانيا هو ما نوضحه فيما يلي.

اتفاقية اللاجئين

 

وفقا لاتفاقية جينف الخاصة بأوضاع اللاجئين والتي تمت في عام 1951م، فإن ألمانيا قد وافقت على استقبال اللاجئين ومساعدتهم على تحسين أوضاعهم والبقاء في مكان أكثر أمانا من دولهم التي جاءوا منها، ومؤخرا ازدادت طلبات اللجوء إلى ألمانيا كثيرا، وخاصة من دول كالعراق وسوريا وأفغانستان، وذلك هربا من الأوضاع غير المستحبة هناك.

تصريح الإقامة للاجئين

 

ينبغى على اللاجئين الذين ذهبوا إلى ألمانيا أن يقتنوا أوضاعهم المعيشية، وذلك من خلال التعامل مع مكتب المواطنين التابع للمنطقة التي يقيمون بها، ومن ثم يجب أن يحضروا الأوراق الخاصة بكونهم لاجئين حتى يتمكنوا من الحصول على تصريح إقامة، ومن ثم العمل وتكسب رواتب اللاجئين في ألمانيا تبعا لذلك.

المساعدات المقدمة للاجئين

 

بمجرد وصول اللاجئين إلى الدولة الألمانية فإنه يتم توفير سكن أولي لهم، وفي فيه يتقاضون رواتب اللاجئين في ألمانيا ولكن على هيئة خدمات ومساعدات حيث إنه لم تستتب لهم الأوضاع ولم يعملوا بعد، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تصرف لهم الطعام والملابس ومستلزمات الرعاية الصحية والشخصية كذلك، وذلك ما داموا يقيمون بمركز الاستقبال، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تعطيهم مصروف شهري ما يقارب المئتي يورو.

وظائف متاحة للاجئين

 

يتوفر العديد من الوظائف في ألمانيا برواتب جيدة حتى يتمكن اللاجئين من العمل وتوفير سبل الحياة لهم، ومن تلك الوظائف:

  • أخصائيون اجتماعيون في مختلف المؤسسات بألمانيا
  • التعيين بأي من الوظائف الحكومية المتاحة
  • مترجم ووسيط لغوي بين لغته واللغة الألمانية

رواتب اللاجئين في ألمانيا

 

بعيدا عن الرواتب التي يتحصل عليها اللاجئين كجزء من المساعدات المقدمة لهم في بداية إقامتهم في ألمانيا، فإن الرواتب المقدمة لهم تتوفاوت وفقا للعمل الذي يقومون به، ولكن عموما يحصل اللاجئين على مقابل مادي أقل مما يحصل عليه العمال الألمان، بالرغم من أن المؤسسة التي تعين اللاجئين تحصل على مساعدات شهرية من الدولة.

إمكانية العمل خارج الأراضي الألمانية

 

يمكن استخراج جواز سفر ألماني أزرق مخصص للاجئين، حتى يتمكن الشخص من السفر للخارج للعمل، ولكن لا ينبغى أن يزيد سفره عن ستة أشهر حتى لا يسبب المشاكل لنفسه.

مساكن الأسر اللاجئة في ألمانيا

 

إن المسكن الأول لأي لاجئ يذهب إلى ألمانيا يكون في مكان يسمى مركز الاستقبال الأولي، ومن بعد ذلك يبحث كل لاجئ على وضع أكثر استقرارا له ولعائلته، ومن الجدير بالذكر أن اللاجئين في ألمانيا يسكنون المدن ولا يفضلون أبدا الذهاب للريف الألماني، وهم يجاهدون في العمل لتحصيل رواتب اللاجئين في ألمانيا ويتمكنوا من الاستمرار في العيش بمستوى جيد.

إن عمل اللاجئين ورواتب اللاجئين في ألمانيا من الملفات الشائكة، ولكن تعمل الدولة الألمانية ما يمكنها توفير حياة كريمة لهم على أراضيها التزاما منها باتفاقية اللاجئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.