رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان

كاتب مُشارك: جودي غدير
عدد الزيارات 133
رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان

يرغب الكثير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية بمعرفة رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان الذي وفرته الحكومة السعودية في إطار اهتمامها بالتواصل مع الشعب السعودي، ومعرفة متطلباته وشكاويه. حيثُ يستطيع أي شخص عبر هذا الرقم التواصل مع سمو الأمير بشكل مباشر في الأوقات المتاحة.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

وُلد الأمير محمد في العاصمة السعودية في عام 1985، واسمه الكامل هو محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن الأمير سعود الأوّل. درس القانون في جامعة الملك سعود، وكان من الأوائل على دفعته حيث تخرّج منها حائزًا على الترتيب الثاني.

في عام 2007، بدأ نشاطه السياسي فقد عُيّن مستشارًا متفرّغًا في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء السعودي، ثم في عام 2009، أصبح مستشارًا خاصًا لأمير الرياض الذي كان والده في ذلك الوقت. بعد ذلك في عام 2017، تم اختيار محمد بن سلمان وليًا للعهد من قبل أعضاء هيئة البيعة، حيث حصل على 31 صوتًا من أصل 34 عضو. كذلك عيّن نائبًا لرئيس مجلس الوزراء بالأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز. كما وأصبح رئيسًا لكل من مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان

يقع المكتب التنفيذي لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعودي في مدينة الرياض. ووفّر المكتب طرق الاتصال به التالية:

  •  رقم الهاتف: 00966114882222.
  • الفاكس: 00966114803572.
  • كما يمكن عبر صندوق البريد إرسال الخطابات وهو: 11111 (مدينة الرياض – المملكة العربية السعودية).

من الجدير بالذكر، أن المكتب حدد أوقات الاتصال من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 8 مساءً في أي يوم من أيام الأسبوع.

أسباب رغبة السعوديين بالتواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان

يبحث المواطنون في السعودية عن رقم مكتب الأمير كي يتمكنوا من التواصل معه لعدة أسباب، قد يكون منها:

  • تقديم الشكاوي التي قد يعانوا منها.
  • طلب الإعفاء من تسديد القروض.
  • وكذلك من أجل طلب الحصول على مساعدات عينية أو مالية لشراء علاج ما.
  • تقديم الاقتراحات بخصوص أي أمر يتعلق بالمملكة.

أهم الإصلاحات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان

  1. اهتم الأمير محمد بن سلمان بالمرأة السعودية، وتمكين دورها في المجتمع، وإعطائها حقوقها، حيث قال في أحد الحوارات التي أجريت معه: (نحن نؤمن أن لدى النساء حقوقًا في الإسلام لم يحصلن عليها بعد). كما اهتم بتطوير البيئة التشريعية للمملكة، واستحداث الأنظمة، والقيام بالإصلاحات الداخلية والاجتماعية. ومن أبرز إصلاحاته ما يلي:

    • إنهاء الحظر عن قيادة المرأة السعودية: فلطالما شغلت قضية حظر المرأة السعودية من قيادة السيارة المجتمع السعودي، ومن باب الحرص على حصول النساء السعوديات على حقوقهن الكاملة، أُصدِر الأمر الملكي برفع الحظر عن قيادة المرأة السيارة في 26/أيلول/2017. وتوجهت بعد ذلك إدارة المرور إلى إصدار رخص القيادة للنساء.
    • إنهاء نظام الولاية على المرأة: عن طريق إصدار خطط وقرارات وقوانين التي من شأنها أن تخفف قيود نظام الولاية على المرأة. وكان من تلك القوانين سماح المرأة بالدخول للملاعب، ودور المسارح والسينما. كما أصبح بإمكان المرأة السعودية الابتعاث وإكمال تعليمها العالي في الخارج.
    • منظومة التشريعات المتخصصة: حيث أعلن عن أربعة مشروعات التي من شأنها ترسيخ مبادئ العدالة، ورفع مستوى النزاهة، وكفاءة أداء أجهزة الدولة. وتتمثل هذه المشاريع بمشروع نظام المعاملات المدنية، ومشروع نظام الأحوال الشخصية، ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيزية إضافةً إلى مشروع نظام الإثبات.
    • الانفتاح الاجتماعي: قاد الأمير محمد بن سلمان هذه الحملة، وأصدر قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية، إضافةً إلى قرار منح التراخيص لافتتاح دور للسينما في المملكة.
    • محاربة الإرهاب والتطرف الديني: وذلك من خلال اتخاذ عدة خطوات بهذا الخصوص، كان أولها إنهاء مشروع الصحوة الإسلامية في السعودية، وغيرها من الإجراءات التي أدت إلى انحسار ثقافة التشدد في المملكة.

    تُعبّر إمكانية التواصل مع المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان عن اهتمام المملكة بصوت الشعب السعودي، وآرائه، وسماع شكواه. وهذا ليس بجديد على الحكومة السعودية التي تضع مصلحة المواطن بالمرتبة الأولى.