ما هو راتب السوسيال في السويد

 أصبح السوسيال أو مجلس الخدمات الإجتماعية في السويد هو الملجأ الوحيد الذي يلجأ إليه كل لاجئ، حيث يعتبر السوسيال جهة حكومية محلية مهمتها الإشراف على النظام الأسري للعائلات فيما يخص الفئات المستضعفة، لا سيما الأطفال غير البالغين من هم دون ال (18) عاماً، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، بالإضافة إلى الأطفال غير المصحوبين مع ذويهم والذين ليس لديهم أحد، حيث يتم التعامل معهم من قبل هذه الجهة فقط، وفي هذا المقال سنذكر لكم ما هو راتب السوسيال في السويد.

 

 

ما هو راتب السوسيال في السويد

يعتبر السوسيال في السويد هو السلطة المسؤولة قانونياً عن ضمان نشئة الطفل في بيئة آمنة، وفي حال شكت هذه المؤسسة بوجود خطر على حالة الطفل الصحية أو النفسية، فيحق لها أخذ الطفل بقوة القانون ووضعه عند عائلة آخرى مضيفة، أو بمعنى آخر تنتقل الحالة القانونية وبموجب قرار صادر عن المحكمة الإدارية في كل بلدة من الوالدين، إلى دائرة الخدمات الإجتماعية وفق القانون، كما تحصل العائلة المستضيفة على راتب ما بين (20) ألف كرون و (40) ألف كرون شهرياً بدون دفع ضرائب، كما إن السوسيال هو المسؤول عن تقديم المساعدات أو التعويضات المادية خاصة للعائلات.

نفاذ مدة الترسيخ

في حال إنهاء الشخص اللاجئ في السويد دراسة الـSFI، أي تدريس اللغة السويدية للأجانب ولم يجد عملاً، ويتم توجيه الشخص اللاجئ إلى مكتب السوسيال، حيث يقدم السوسيال له المساعدة في إيجاد عمل أو يقدم المساعدة المادية المطلوبة وهي حوالي (2800) كرون لكل شخص.

رواتب السوسيال للمقيمين في السويد

  • رواتب ذوي الإحتياجات الخاصة: يقدم السوسيال أو لجان الخدمات الإجتماعية مساعدات شهرية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة تصل إلى (145) كرون في الساعة، كما توفر رعاية صحية ومواصلات تنقله إلى مواعيده الطبية.
  • رواتب للمطلقات: حيث يقدم السوسيال مساعدة مادية تتراوح بين (3000) إلى (4000) كرون، كما تقوم بتأمين عمل للمطلقة ومساعدتها في دخول سوق العمل والإعتماد على نفسها، كما تقدم منزلاً لها.

مبلغ المساعدة الشهرية من السوسيال

بعد الانتهاء من فترة الترسيخ للمهاجر الجديد، يتم تحويله إلى السوسيال إذا لم يحصل على وظيفة أو عمل حر، والسوسيال هو الجهة الرسمية المسئولة عن إعاشة العاطلين عن العمل بالسويد، ويصرف السوسيال مساعدات شهرية للطعام والشراب والعلاج والفواتير الرسمية والسكن، وتكون نسبة المساعدات المالية الشهرية تتراوح بين (3200) إلى (4500) كرون شهرية، ويمكن أن تنخفض إلى دون ال (2000) كرون شهرياً، ووفقاً لمعطيات كثيرة مثل وجود دخل عائلي من الزوجة، أو الزوج، أو ظهور دخل، أو مبالغ مالية مجهولة في حسابك.

في النهاية قد ذكرنا ما هو راتب السوسيال في السويد ، ونفاذ مدة الترسيخ، ورواتب السوسيال للمقيمين في السويد، ومبلغ المساعدة الشهرية من السوسيال، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد