رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج

كاتب مُشارك: ولاء نزار سليمان
عدد الزيارات 63
رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج

رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج من الروابط المتداولة بكثرة بين أولياء الأمور في الفترة الأخيرة. فعن طريقه يتعرفون على النتائج الإمتحانية الخاصة بأطفالهم في كلٍ من الفصلين الدراسيين. كما يساهم الرابط في توفير الوقت والجهد على مستخدميه، بالإضافة إلى إراحة المدارس من حدوث الازدحام الناتج عن تجمع المواطنين.

ففي الآونة الأخيرة تطورت العملية التدريسية في المملكة العربية السعودية بشكلٍ كبير، وخاصةً بعد انتشار فيروس كورونا. هذا الأمر استدعى الحكومة لأن تجعل التعليم في المدارس تكون عن بعد، أي على عبر المواقع الالكترونية. لهذا السبب أنشأت نظام نور التعليمي وأضافت له رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج.

نظام نور الالكتروني للاستعلام عن النتائج

خلال العام الحالي وفي تاريخ 10 من رمضان و22 من نيسان، أصدرت الحكومة السعودية ممثلةً بوزارة التعليم قرارًا يقضي بإمكانية معرفة نتائج الطلاب الامتحانية للفصل الثاني. وذلك عن طريق استخدام رابطٍ مخصصٍ لهذه الخدمة والدخول إليه بواسطة الحساب الخاص بوليّ الأمر عبر رقم الهوية الشخصية.

فقد أتى نظام نور الخاص بالتعليم لتوفير العديد من الميزات والخدمات المقدمة للمعلمين وأهالي الطلاب. بما يتناسب مع رؤية حكومة المملكة العربية السعودية لواقع نظام التعليم في عام 2030 والتطور الكبير الذي سيحدث له.

الخطوات المتبعة للاستعلام في نظام نور

يتمكن ولي الأمر من معرفة نتائج ابنه من خلال رابط نظام نور عند استخدامه لرقم الهوية الشخصية الخاص به. وتتم هذه العملية وفق تطبيق عددٍ من الخطوات المترتبة كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور عبر استخدام الرابط المباشر.
  2. إدخال ولي الأمر لرقم هويته الشخصية مع اسم المستخدم المخصص له، ومن ثم كتابة كلمة السر.
  3. وضع الرمز المرسل من أجل عملية التحقق في المكان المطلوب، ويلي ذلك الضغط على عبارة (تسجيل الدخول).
  4. تحديد المرحلة الدراسية التي ينضم لها الطالب، ومن ثم اختيار كلمة (بحث).

في هذه الخطوة ينتقل المستخدم لصفحة الطالب الإلكترونية، وحينها يجب عليه الضغط على العبارة التي تتضمن (إشعار بنتيجة الطالب). وأخيرًا ستظهر الصفحة التي تتضمن جميع نتائج الطالب بشكلٍ مفصل

الرابط المخصص للاستعلام عن النتائج في نور

  1. بعد إعلان وزارة التعليم عن صدور النتائج الإمتحانية لكافة الصفوف الدراسية، فإنها تنشر الرابط المخصص لمعرفتها على المواقع الرسمية التعليمية. ومن تلك المواقع نظام نور الذي يتيح معرفة النتيجة عبر الرابط الإلكتروني التابع له، فيدخل ولي الأمر إلى الموقع بعد تسجيل الدخول، ثم يختار اسم الطالب الراغب بمعرفة نتائجه. أما رابط الاستعلام المباشر عن النتائج ضمن نظام نور فيدخل المستخدم إليه من هنا.

فوائد نظام نور التعليمي

  1. يقدم الموقع الالكتروني (نور) لمستخدميه العديد من الفوائد، وهي:

    • يسهل تنفيذ الأمور الخدمية المرتبطة بعملية التعليم داخل السعودية.
    • ربط كافة مؤسسات الحكومة العاملة في مجال التدريس مع بعضها البعض لتسهيل الخدمات.
    • يشمل في خدماته جميع الأشخاص سواءً لطلاب المدارس أو أهاليهم، إضافةً لمدراء المدارس والمعلمين.
    • إمكانية معرفة نتائج الإمتحانات الخاصة بالطلاب من خلال الموقع الإلكتروني.
    • يُمكن لأهالي الطلاب معرفة وضع أبنائهم التعليمي ضمن المدرسة، عن طريق التواصل مع المدرسين.
    • يعطي للمعلم ميزة إدخال المعلومات بشكلٍ سهلٍ ودون معاناة.
    • يستطيع أهالي طلاب الصف الأول تسجيل أبنائهم في المدرسة عن طريق موقع نور.

    إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تضمن الحديث عن رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج. مع تقديم أهم المعلومات المذكورة عنه، حتى يتمكن القارئ من الاستفادة منها وتعلم كيفية تطبيقها.