Ultimate magazine theme for WordPress.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي

رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي اليمن التي لم يكن من السهل انتظارها أبدًا بالنسبة لليمنيين. فهي من المراحل الحساسة في حياة الطلاب والأهالي، إذ تحدد هذه النتيجة مسار الطالب التعليمي في المرحلة الجامعية، بالإضافة إلى تحديد الاختصاص الذي يرغب به. ولذلك تم إيلاء كل الاهتمام لهذه المهمة الوطنية، وتم الإعلان عن النتيجة العامة لاختبارات الثانوية العامة في المحافظات اليمنية كافة. من خلال رابط نتائج الثانوية العامة المباشر. الذي كانت قد خصصته الوزارة ليحصل كل طالب على درجاته بسهولة.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 عبر رابط نتائج الثانوية العامة اليمن من هنا. وذلك للطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثالث الثانوي والتي ستحدد مستقبلهم ومسارهم في مرحلة التعليم الجامعي. وأيضًا اختيار الاختصاص المناسب لهم وذلك بحسب درجاتهم التي حصلوا عليها.

من الجدير بالذكر أن رابط نتائج الثانوية العامة اليمن كان غير متاحًا منذ ساعات، وذلك بسبب الضغط الهائل الذي يتم تطبيقه على الموقع حاليًا من قبل الطلاب والأهالي للحصول على نتيجة الاختبارات العامة التي أجروها الطلاب للعام الدراسي 2021-2022.

ولذلك في حال تأخر فتح الموقع قليلًا فيجب إعادة المحاولة مرارًا حتى يتم الانتقال إلى صفحة النتائج. ويمكن حينها تطبيق الخطوات التي سنذكرها لكم للحصول على النتيجة. كما كما يمكن لكافة الطلاب الحصول على نتيجتهم من خلال إجراء اتصال من الهواتف الثابتة على الرقم التالي 160.

شاهد أيضًا: كيف أعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي اليمن برقم الجلوس

بعد أن خصصت وزارة التربية رابط نتائج الثانوية العامة اليمن، يمكن للأهالي والطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن من هنا.
  2. سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة الاستعلام عن النتيجة.
  3. تحديد الشعبة أو الفرع الخاص بالطالب (أدبي، علمي، معادلة الشهادة الثانوية).
  4. تحديد العام الدراسي 2021-2021.
  5. أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  6. اضغط على “بحث”.
  7. سيتم نقلك إلى صفحة الطالب التي تبين درجاته في كل مادة، بالإضافة إلى المجموع النهائي.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي اليمن

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في اليمن الخطوات التكلفة المستندات للتأسيس في اليمن.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن بالاسم

بعد أن تعرفنا على رابط نتائج الثانوية العامة اليمن، يجب الحديث عن بعض المشاكل التي قد يتعرض لها الطالب. فلا شك أن ضغط الامتحانات والدراسة والتوتر الذي يرافق الطالب سيتسبب له ببعض النسيان، وفي حال نسيت رقم جلوسك وتريد البحث عن النتيجة عن طريق الاسم فيمكنك الاستعانة بالخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن من هنا.
  2. ادخل إلى قسم الاستعلام عن النتيجة.
  3. تحديد الشعبة أو الفرع الخاص بالطالب(أدبي، علمي).
  4. اضغط على خيار”نسيت رقم الجلوس”.
  5. يجب ادخال الاسم الثلاثي وبعض المعلومات الأخرى.
  6. أدخل ما يطلب منك بدقة، وسيتم نقلك إلى صفحة الدرجات الحاصل عليها الطالب.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي اليمن

شاهد أيضًا: اسعار غاز السيارات في اليمن الجديدة 2022.

موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن

انتظر الطلاب والأهالي رابط نتائج الثانوية العامة اليمن بفارغ الصبر، والآن تم إتاحة موقع النتيجة العامة للاختبارات الثانوية العامة في المحافظات اليمنية للاستخدام والاستعلام عن النتائج من هنا.

وقد أشارت التوقعات إلى أن نسب النجاح لهذا العام ستكون مرتفعة مقارنةً بالعام الماضي. ويأتي هذا في ظل الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تظهر اهتمامها في بناء أجيال مثقفة قادرة على بناء الوطن بأيدي وطنية لنقل العلم والمعرفة للأجيال اللاحقة. مع العلم أنه سيتم نشر نسب النجاح عبر رابط وزارة التربية والتعليم في اليمن بعد أن يتم تحديدها بشكل دقيق.

شاهد أيضًا: كيفية إثبات حضور الحصص في منصة مدرستي 1444.

امتحانات الشهادة الثانوية في اليمن

بعد الحديث عن رابط نتائج الثانوية العامة اليمن، من الجدير بالذكر أنه كان قد تقدم حوالي 191510 طالبًا وطالبة ضمن 300 مركز اختباري إلى امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2022. حيث تم تطبيق كافة الإجراءات اللازمة والمتعلقة بالعملية الامتحانية، وقد انعكست تلك الجهود على حسن سير العملية الامتحانية في كافة المحافظات اليمنية بعد أن تم بذل كل ما يلزم من مراقبة أمنية وإجراءات وقائية تحت إشراف مديريات الصحة في كافة المحافظات اليمنية. كما تم تخصيص عدد من سيارات الإسعاف ودوريات الشرطة حول المراكز الامتحانية. من أجل توفير الأمن والسلامة للطلاب والمراقبين في ظل ظروف صعبة لإنجاز هذه المهمة الوطنية المتمثلة بالامتحانات العامة.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي اليمن

شاهد أيضًا: العمل من المنزل أفضل الشركات الموثوقة للعمل عن بعد 2022.

في الختام وبعد أن تعرفنا على رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوية اليمن. نبارك للطلاب الناجحين ونتمنى لهم المزيد من النجاح في مراحل الدراسة القادمة، وفي مرحلة الدراسة الجامعية. كما لا ننسى من لم يكن النجاح حليفه، ونذكره بأن هذه الرسوب ليس إلا بداية للنجاح، والفرصة موجودة دائمًا إنما يجب السعي إليها بجد.

التعليقات مغلقة.