رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1442

كاتب مُشارك: mouhammad mouhammad
عدد الزيارات 123
رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1442

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقعها الرسمي، نتائج القبول في الوظائف التي أعلنت عنها في شهر آذار الماضي. وفي حال كنت عزيزي القارئ من المتقدمين لهذه الوظائف، فأنت تبحث حتمًا عن رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1442. وستحصل بقراءتك لمقالنا التالي على فكرةٍ عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة. ثم ستجد أيضًا رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الوزارة 1442.

ماهي وزارة الحج والعمرة

هي جهة حكومية تعمل على تطبيق سياسة الدولة المتعلقة بزيارة المسلمين الوافدين إلى المملكة من مختلف أنحاء العالم، لإداء فريضة الحج، أو لأداء العمرة، أو لزيارة الحرمين الشريفين. تأسست هذه الوزارة عام 1365 هـ، واتخذت من مدينة مكة المكرمة مركزًا لها.

إلا أن لها فروعًا تنتشر في المدينة المنورة، ومدينة جدة أيضًا. ونظرًا لأن المملكة تعتبر وجهةً لما يزيد عن مليارٍ ونصف مليار مسلم، فقد وضعت خدمة الحجاج موضع اهتمامها وعنايتها قبل قدومهم، وإلى حين عودتهم إلى ديارهم. وبناءً على ذلك فقد اعتمدت الدولة سياسةً تتمثل في جعل رحلة الزائر ميسرةً، يسودها جو من الأمان والسكينة النفسية. بحيث يحمل الحاج ذكرى رائعةً عن رحلته، ويكون بعدها سفيرًا للملكة في بلده.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الحج

أتاحت وزارة الحج والعمرة التواصل معها عبر العديد من المنصات الإلكترونية، بدأتها بالموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، ثم أتاحت التواصل معها عبر حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الحساب الرسمي لها على تويتر. كما أطلقت الوزارة مؤخرًا العديد من الخدمات الإلكترونية عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، ومن أهم هذه التطبيقات:

  • خدمات الحج، ويهتم بمساعدة الحجاج لتوفير احتياجاتهم الأساسية.
  • خدمات العمرة، ويهتم بمساعدة المعتمرين.
  • اعتمرنا، يتيح للمعتمرين الحصول على العديد من المزايا، مثل الحجز للصلاة في المسجد، أو في الروضة الشريفة.
  • مناسكنا، يساعد في تحديد مواقع الأماكن ذات الأهمية، كالمساجد، والمطاعم، وكيفية الوصول إليها بأقصر الطرق.
  • تطبيق قراءة أساور الحجاج والمعتمرين.

إضافةً إلى العديد من التطبيقات الأخرى، التي أتاحت الوزارة تحميلها عبر الرابط، والتي تهتم بشؤون الحجاج والمعتمرين والزوار مثل: تطبيقات المقصد، وأسعفني، والحرمين، وغيرها.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الوزارة 1442

  1. بعد إعلان الوزارة في الرابع من شهر رجب عام 1442 هـ عبر موقعها الرسمي عن رغبتها بتوظيف عددٍ من الرجال والنساء، الحاصلين على مؤهلاتٍ محددةٍ، طالبتهم بمراجعة مقرها الرئيسي في مدينة مكة المكرمة، بحر الحمراء، مصطحبين معهم المستندات اللازمة. حيث أجريت مقابلات شخصية معهم، في حين اعتبر المتغيبين عن المقابلة مستبعدين من طلب التوظيف. ثم نشرت الوزارة نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1422 عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، ويمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على هذه النتائج باستخدام هذا الرابط.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة

  1. يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على النتائج باستخدام الرابط المذكور، أو يمكنك اتباع الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثم الدخول إلى منصة “جدارة توظيف“.
    2. نقوم بتسجيل الدخول في حال وجود حسابٍ سابقٍ، أو ننشئ حسابًا جديدًا بإدخال الاسم، وكلمة المرور، للدخول إلى المنصة.
    3. نختار أيقونة نتائج وظائف وزارة الحج والعمرة، ثم نملأ البيانات المطلوبة بشكلٍ صحيحٍ.
    4. نختار أيقونة عرض، فتظهر لنا نافذةً توضح نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة.
  2. تعتز المملكة العربية السعودية بخدمتها للحجاج والمعتمرين، وتعتبرها من أسمى الخدمات المنوطة بالمملكة. كما وتبذل كافة الجهود لحصول الحجاج على احتياجاتهم، وتعمل على تقديم التسهيلات لهم. وقد أطلقت مؤخرًا مبادرة كن عونًا التطوعية، والتي تهدف إلى خدمة الحجاج ومساعدتهم في أداء مناسكهم. فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يسعى لنيل شرف خدمة حجاج بيت الله الحرام، وراغبًا بحصولك على وظيفة في وزارة الحج والعمرة، فمن المفيد لك أن تطلع على مقالاتنا في “منصة كيف” لتعرف ما هي المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة، إضافةً إلى المعلومات عن نتائج القبول في وظائف هذه الوزارة.