ما طبيعة دراسة التمريض في السويد

نتيجة المواقف المختلفة التي تتعرض لها الممرضات في المستشفيات تشترط مهارات ومستويات مختلفة من المسؤولية، فإن درجات التأهيل تختلف من جامعة لأخري لدارسة التمريض في السويد.

للحصول على شهادة في هذا المجال بعد الانتهاء من الدارسة، يسمح لك العمل في المستشفيات تحت إشراف ممرضين مسجلين.

مدة دارسة التمريض في السويد

تتراوح مدة دراسة التمريض عادة من سنة إلى سنتين في حالة الحصول على دبلوم في التمريض.

تستمر دارسة التمريض 3 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس وتسمح للخريجين العمل في الكثير من المجالات السريرية والتقدم بطلب للحصول على اعتماد التمريض.

 

طبيعة دارسة التمريض في السويد

عادة يكون خريجي التمريض لديهم مهارات عالية في اتخاذ القرارات في المواقف الفنية والسريرية، والتي يكتسبونها من خلال الدارسة النظرية والعملية التي تعمل على تعزيز وتنمية هذه المهارات طوال مدة الدراسة والتدريب.

يمكن للطلاب المنتسبين لدارسة التمريض اختيار تخصصات التي يرغبون في دارستها مثل تمريض الكبار وتمريض الصحة العقلية وصحة الأطفال وصعوبات التعلم

على حسب نوع التخصص، يتعلم الطلاب أساسيات ومبادئ في علم التشريح والكيمياء الحيوية وعلم وظائف الأعضاء وغيرها من العلوم المرتبطة الطب والرعاية الصحية.

هناك العديد من المقررات تجد فيه أنه من المهم التركيز على أن العنصر الرئيسي في مهنة التمريض هو الإنسان والاهتمام به صحياً ونفسياً.

ولهذا السبب تتضمن دورات هذا التخصص الهام مواضيع مثل مبادئ السلوك البشري والتواصل مع الناس المحيطين به، ولها أولويات مهمة في دراسة درجة البكالوريس.

بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس في التمريض، يحصل الطلاب على شهادتهم بعد التشبع بجميع التطبيقات العملية والنظرية أثناء فترة الدراسة وإتمام عملية تدربيهم في المستشفيات.

تعتبر بعض الجامعات السويدية أن هذا التدريب جزءاً لا يتجزأ من الحصول على شهادة في التمريض.

متطلبات التقديم لدارسة التمريض في السويد

بما أن لغتك الأم ليست اللغة الإنجليزية، فستحتاج إلى إثبات قدرتك في معرفة اللغة الإنجليزية من خلال امتحان IELTS.

تحتاج الجامعات عادة إلى 6.5 درجة أو أكثر خلال هذا الامتحان بالإضافة إلى اجتياز اللغة السويدية في tisus

بالإضافة إلى ذلك، قد تطلب منك العديد من الجامعات اجتياز مقابلة للقبول الأولي.

أوراق المطلوبة للتقديم لدارسة التمريض في السويد

كذلك تحضير بعض الوثائق التي يتم رفعها وإرسالها للجامعة إلكترونيا مثل شهادات اللغة الانجليزية والسويدية وجواز سفر وموضوع بحث وحساب بنكي و شهادة سجل جنائي وفحص طبي وشهادتك من المؤهل الأخير وأيضاً تختلف تقديم الأوراق من جامعة لأخري، ويمكن النظر إلى موقع الجامعة التي تريد التقديم فيها.

جامعات التي بها تخصص التمريض في السويد

  • جامعة غوتنبرغ
  • جامعة كارولينسكا
  • جامعة لينشوبينغ
  • جامعة لوند
  • جامعة أوميو
  • جامعة أوربرو
  • جامعة أوبسالا

الفرص الوظيفية بعد دارسة التمريض في السويد

بعض فئات من الطلاب الذين يختارون قطاع التمريض يمكن الاستفادة من الطلب الكبير على مهنة الممرضين في سوق العمل

والنظام الصحي هو أحد أهم المسارات المهنية المشتركة لهذا التخصص، إلى جانب إضافة مستشفيات وعيادات، وهي في حاجة دائمة إلى موظفين إضافيين ذوي مستويات مختلفة من المؤهلات.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم برامج منح دارسة التمريض في السويد الممرضين من خلال برامج تعليمية كاملة أو جزئية لزيادة الكفاءة وتحسين الأداء.

 

 

أماكن توظيف الممرضين غير المستشفيات

بإمكان الخريجين الجدد من الرعاية الصحية في أحد جامعات السويد العمل تقريبا في أي مكان مثل الهيئات التطوعية والسفن والقطاع العسكري والجامعات والمدارس ورعاية المسنين وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد