خلطات مفيدة لتطويل الأظافر

عدد الزيارات 107
خلطات مفيدة لتطويل الأظافر

نحن نفهم حب السيدة للاعتناء بمظهرها اليومي والاعتناء بصحتها، فهذه هي طريقتنا للهروب من مشاكل الحياة ورفع طاقتنا لمواجهة ضغوطات الحياة اليومية، وإن الاعتناء بمظهر أظافر جميل وأنيق يعد حاجة نفسية توليه السيدة الكثير من الاهتمام والرعاية. وحرصًا منا على ظهورك الدائم بمظهر منعش وصحي نقدم لكي بعض خلطات مفيدة لتطويل الأظافر. تابعي معنا المقال التالي:

أسباب عدم نمو أظافر يديك

إن الأظافر جميلة المظهر، صلبة القوام هي تقريبًا حلم كل امرأة. فإن تجريب ألوان الطلاء الجديدة، وانتقاء الألوان البراقة على الأظافر المشذبة بعناية هو متعة لا يمكن تفسيرها. إن انتظار أظافرنا لتنمو بسرعة وبشكل جميل وصحي يمكن أن يكون مرهق لبعض السيدات. تواجه معظم الفتيات مشاكل بنمو أظافرهن فقد تكون هشة أو ضعيفة وقليلة اللمعان، أو قد تكون بطيئة النمو. وهنا سنذكر لك بعض الأسباب التي تسبب ضعف نمو الظفر قبل التوجه لاستعمال خلطات لتطويل الأظافر.

يكون هناك عدة أسباب تؤثر في أظافر يديك وبشكل خاص بطولها. هذه بعض الأسباب الشائعة والتي يجب الابتعاد عنها في حال أردت لأظافرك أن يزداد طولها.

  • قضم الأظافر

هل تبدئين بقضم أظافرك عند الشعور بحالة من التوتر أو الزعر؟ حان الوقت لتتوقفي بشكل نهائي عن هذه العادة. إذا أردت لأظافرك أن تنمو عليك التوقف عن قضم أظافرك، إضافةً لذلك فهي لا تؤثر على اظافرك فحسب ولكنها أيضًا عادة غير صحية لجسمك ومعدتك، وقد تقود للإصابة بعدوى جرثومية. بالإضافة أن يسبب بتقشر طلاء الأظافر، والآن من يريد هذا الأمر ليحدث؟ بالتأكيد لا أحد.

  • استخدمي طبقة حماية

كما نقوم بوضع طبقة حماية على بشرة وجهنا قبل تطبيق مستحضرات التجميل لمساعدته على البقاء لفترة أطول، بشكل مشابه نقوم بتطبيق طبقة حماية قبل تطبيق طلاء الأظافر لمساعدته على البقاء لفترة أطول. ويكون تطبيقه ضروري فهي تحمي الظفر من المواد الضارة أحيانًا لطلاء الأظافر وتساعد تقوية الظفر وتعطيه شكل صحي.

  • تقشير طلاء الأظافر

العديد من السيدات تقوم بتقشير الطلاء عن ظفرها بعد الانتهاء منه، وهذه العادة عليك أن توقفيها إذا أردت لأظافرك أن تنمو وتبدو بمظهر صحي، فتقشير الطلاء بالظفر أو الأسنان أو أي أداة أخرى بدلًا من استخدام المزيل هو عادة خاطئة وهي تجعل الظفر هش وضعيف كما وتسبب إنتان أو عدوى.

  • الإفراط باستخدام الجيل وطلاء الأظافر الحاوي على مواد إكريلية

الجل والمواد الإكريلية الموجودة بطلاء الأظافر جميعها مؤذية للظفر وهذا متفق عليه. ولكن الإفراط باستخدامها أو أي منتج آخر حاوي على مواد كيميائية لا يعد أمر صحي ويؤثر على معدل نمو أظافر على المدى البعيد. فالجل والمواد الإكريلية تؤثر في معدل النمو الطبيعي للظفر.

خلطات لتقوية و تطويل الأظافر

  1. إذا أردت لأظافرك أن تنمو تطول بسرعة ليكي بتطبيق بعض هذه الوصفات الطبيعية في منزلك لتحصلي على الأظافر التي لا طالما حلمتي بها.

    • عصير الليمون

    يعد عصير الليمون غني بالفيتامين c، وهو الفيتامين الذي يساعدنا على نمو أظافرنا وشعرنا بشكل صحي. ومع الاستخدام المنتظم، كما  يمكنك  أن تتخلصي من تصبغات الأظافر بسبب خصائص التبييض التي يتمتع بها عصير الليمون.

    طريقة استخدامه: بفرك شريحة مقطوعة من الليمون على أصابع اليدين والقدمين لمدة 5 دقائق ثم اغسليهم جيدًا بالماء الدافئ. واظبي على تطبيقه كل يوم لملاحظ النتائج.

    إذا كنت تعانين من داحس الظفر فإن استخدام الليمون سيسبب الشعور بالوخز أو الحرق.

    • زيت جوز الهند

    يعرف جوز الهند ياحتوائه على فيتامين أي ومضادات الأكسدة، فهو يمنح التطريب للشعر والأظافر. بالإضافة إلى خصائص النفاذية التي يملكها مما يجعل خليطه سهل الامتصاص من قبل البشرة.وبكونه يحمل عوامل مضادة للأكسدة فهو يحمي من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية.

    طريقة الاستخدام: أولًا قومي بتسخين كمية قليلة من الزيت في وعاء ثم افركيها بلطف على الأصابع والأظافر مع حركة دهن دائرية، فهي تساعد على تعزيز الدورة الدموية والتي ستحفز نمو الأظافر.  واظبي على تطبيقه كل ليلة قبل الخلود للفراش. سيساعدك زيت جوز الهند على حل مشاكل البشرة القشرية.

    • عصير البرتقال

    كما عصير الليمون، فالبرتقال يعد مصدر مهم لفيتامين سي وحمض الفوليك، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين. والكولاجين عامل أساسي لنمو الأظافر كما يحافظ على حيويته. إلى جانب خصائصه المضادة للأكسدة أيضًا يحمي فيتامين سي من الإصابة بالإنتانات.

    طريقة استخدامه: ضعي بعض من عصير البرتقال في وعاء ثم قومي بنقع أصاب يديك بها لمدة 10 دقائق. ثم اغسليهم بماء دافئ ورطبيهم بشكل جيد. طبقي هذه الطريقة مرة باليوم.

    يمكن تقشير البشرة بعد نقعها بعصير البرتقال، فهذا سيعطي ملمس حريري وناعم للجلد وسيساعد على إزالة الشوائب والجلد الميت منها

    • زيت الزيتون

    الاظافر المتأكلة والهشة، زيت الزيتون هو خيارك المناسب. سبب سهولة امتصاص زيت الزيتون فهو يصل لطبقة الظفر القاعدية، يلطفها و يحميها من الجفاف. كما يعزز الدورة الدموية ويساعد على نمو الظفر.

    طريقة استخدامه: أولًا سخني بعض من زيت الزيتون ثم افركي بها أظافرك بلطف بحركة دائرية لمدة 5 دقائق تقريبًا. ثم غطي يديك بقفازات واتركيهم طوال الليل. طبقيها كل ليلة.

    يمكنك أيضًا نقع أصابعك بزيت الزيتون لمدة 15 إلى 20 دقيقة، في حال لم ترغبي ببقائهم طوال الليل. هذا أيضًا سيساعد على ترطيب أظافرك ولمعانها ببريق صحي وجميل.

أطعمة تساعد على جعل أظافرك أقوى

  1. إنها أكثر من مجرد حقيقة علمية ولكن  إن أردتي الحصول على جسم، شعر، بشرة وحتى أظافر ف عليكي باتباع حمية غنية بالعناصر الغذائية المتنوعة. فالطعام الذي نتناوله له تأثير مباشر على وظيفة أجسامنا. وإذا أردتي الحصول على أظافرأطول و أقوى عليكي أن تتعرفي على الأطعمة التي ستساعدك على ذلك وان تغني وجباتك اليومية بها.

    • البيض

    يعد البيض العنصر الغذائي الصحي لأظافر لماعة ومتألقة. وذلك يعود لغناه بالعناصر والفيتامينات التي نحتاجها كفيتامين دي و بي12 والبروتينات والبيوتين. كما يعد من أفضل الأطعمة التي تزيد القوة للأظافر وتجعلها أكثر لماعنًا.

    أفضل طريقة لتحصلي منها على فوائد البيض هي بتناولها بعد سلقها لمدة 3 إلى 5 دقائق.

    • البقوليات
    • الشوفان
    • بذور دوار الشمس
    • سمك السلمون
    • التوت البري

    تعد الأظافر جزء مهم جدًا من شكلنا الخارجي يجب العناية بها . فهي بالإضافة لكونها تحمي أطراف الأصابع فهي أيضًا تخبرنا ببعض المشكلات في أجسامنا.