خلطات شد الوجه

كاتب مُشارك: ربا محمد سليمان
عدد الزيارات 89
خلطات شد الوجه

تظهر التجاعيد على بشرة الوجه مشكلةً أخاديد تحكي تجارب الحياة، فكل ما يمر به الإنسان من ظروف صحية وحياتية تترك آثارها على وجهه. ولكن البعض ينزعج من منظر تجعد الجلد وترهله وخاصةً النساء، فيعطيها مظهرًا غير جميل ويوحي بسن متقدم.
نتيجةً لذلك يكثر البحث عن طرق العناية بالبشرة. فتكثر أساليب شد الوجه وإكسابه النضارة والحيوية، وإطالة سن الشباب قدر الإمكان. فتنتشر أصناف كثيرة من المراهم والأدوية الخاصة بالبشرة وترطيبها وتجميلها. فيما يذهب البعض الآخر إلى خيار الوصفات الطبيعية. واليوم سنقدم لك أهم خلطات شد الوجه الطبيعية التي يسهل تحضيرها وتطبيقها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل وشراء المنتجات الباهظة الثمن.

خلطات شد الوجه

توجد الكثير من الوصفات المنزلية والأقنعة المكونة من مواد طبيعية غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لشد خلايا البشرة وإنعاشها وإعطائها مظهرًا أكثر شبابًا. واليوم سننصحكم بأكثر الخلطات غنًى وتنوعًا وفائدةً، وهذه الخلطات هي:

خلطة الموز والعسل لشد الوجه

يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح البشرة وحمياتها من علامات الشيخوخة. وكذلك العسل يعمل على ترطيب البشرة وقبض مساماتها وتقليل حجمها. ولتحضير خلطة متكاملة تطبق على البشرة تحتاج لنصف موزة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. تخلط المكونات مع بعضها جيدًا بعد هرس الموزة والتأكد من عدم احتوائها على أية تكتلات. ويطبق الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر أو البارد. وينصح بالمداومة على استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

خلطة البيض واللبن والسكر

يحتوي البيض على بيبتيدات معقدة تعمل على شد الوجه بطريقة رائعة. أما اللبن فينقي البشرة من الشوائب وينظفها بشكل جيد، فيما يستخدم السكر لأن حبيباته تعمل على تقشير البشرة وإزالة الطبقة السطحية الميتة من خلايا البشرة. ولتحضير هذه الوصفة تحتاج إلى بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من اللبن الرائب والقليل من السكر (ما يمثل ربع ملعقة صغيرة). فتخلط هذه العناصر حتى تتمازج بشكل جيد ثم يطبق القناع على الوجه حتى يجف. بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر. ويكفي تكراره مرةً واحدةً في الأسبوع للحصول على نتائج مثلى.

خلطة الليمون واللبن لشد الوجه

  1. كل ما تحتاجه ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون وملعقةً كبيرةً من اللبن الرائب. وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقةً، ثم تشطف جيدًا بالماء، وينصح بتكرارها مرتين أسبوعيًا لتتمتع بشد مناسب للبشرة ونضارة وإشراق في إطلالتك. ولكن لا ينصح ذوي البشرة الحساسة بهذه الخلطة فهي تسبب التهيج والاحمرار في بعض الحالات.

خلطة زبدة الشيا والعسل

  1. لتحضير هذه العجينة لا تحتاج سوى ملعقةً واحدةً من زبدة الشيا وملعقةً واحدةً من العسل. بعد ذلك طبق الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقةً ثم اغسله جيدًا بالماء والصابون وثابر على الوصفة مرتان أسبوعيًا لتلاحظ فروقات واضحة في شد بشرة الوجه ونضارتها. حيث تشتهر زبدة الشيا بمكافحة الشيخوخة وإعادة المرونة إلى خلايا الجلد.

خلطة لشد الوجه وتسمينه

  1. التقدم في السن لا يتسبب فقط بترهل الجلد بل أيضا يعطيه نحافةً غير جذابة. لذلك سنقدم لك هذه الوصفة التي تفيدك في شد الوجه وتسمينه، وهي خلطة العسل والخميرة ولبن الزبادي. فتحتاج إلى ملعقة من كل نوع.
    في البداية تنقع الخميرة باللبن قليلًا ثم يضاف العسل، ويحرك المزيج جيدًا ويطبق لمدة 30 دقيقةً مع التدليك الناعم للوجه ثم يشطف بالماء البارد.

طرق أخرى لشد الجلد

    • استخدام الكريمات الحاوية على مادة الكولاجين.
    • استخدام كريمات حاوية على فيتامين c الذي يغذي البشرة ويفتحها.
    • ينصح باستخدام كريم أو مصل حاو على حمض اللاكتيك للحصول على بشرة مشدودة وأكثر شبابًا.
    • استخدام ما يسمى بالإبر المجهرية للحصول على نتائج سريعة في مجال شد الوجه.
    • بالإضافة إلى عمليات شد الوجه التي أصبحت منتشرةً على نطاق واسع في الفترة الأخيرة.

نصائح هامة للوقاية من تجاعيد الوجه

    • تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي والحرص على تجديده كل 4 ساعات.
    • ترطيب البشرة يوميًا واختيار النوع الذي يناسب نوعها، ويفضل أن يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يقي البشرة من التجاعيد ويؤخر الشيخوخة.
    • من المهم النوم لساعات كافية لترتاح البشرة وتتجدد خلاياها وتتحسن عملية تدفق الدم في أوعيتها الدموية. ويستحب النوم على الظهر لمنع احتكاك البشرة بالمخدة، كما ينصح بأن تكون المخدة مصنوعةً من الحرير ناعمةً على البشرة.
    • شرب كميات كافية من الماء واتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة والغنية بالدسم والسكر والدهون غير الصحية.
    • ممارسة الرياضة بانتظام واستنشاق الهواء النقي.

    وفي النهاية لا بد من العناية ببشرتك بانتظام والمداومة على تطبيق خلطات شد الوجه لتتمتع ببشرة مشدودة ونضرة مقاومة لكافة علامات التقدم في السن.