خطوات متسلسة لوضع جل الأظافر في المنزل

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 78
خطوات متسلسة لوضع جل الأظافر في المنزل

هل تتساءلين سيدتي إن كان بإمكانك وضع جل الأظافر في المنزل، والاستغناء بذلك عن الذهاب إلى الصالونات ومراكز العناية بالأظافر. يسعدنا إخبارك أنه بإمكانك القيام بذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة والمتسلسلة. وكل ما عليك القيام به هو التأكد من وجود جميع الأدوات والمستلزمات والمتابعة بقراءة هذا المقال الذي سيسهل عليك المهمة ويرشدك خطوة بخطوة عن كيفية وضع جل الأظافر. ولكن وقبل أن نبدأ بعرض الخطوات عليك التأكد من وجود المستلزمات التالية: قطع صغيرة من القطن الناعم، ومبرد الأظافر، ومقص الأظافر، ومقص الزوائد الجلدية، والأسيتون (مزيل طلاء أظافر)، وطلاء أظافر باللون الذي ترغبين، وأخيرًا وليس أخرًا جل الأظافر. يعتبر جل الأظافر مادة لدنة طرية القوام مصنوعة بطريقة خاصة لتعطي أظافرك مظهرًا طبيعيًا ولامعًا. كما يممنك من خلاله الحصول على أشكال مختلفة ورسومات متنوعة وبألوان خلابة. بالإضافة إلى مظهر جل الأظافر الجميل يتميز أيضًا بنتائجه التي تدوم لفترة طويلة. وهكذا، وبعد أصبحتِ على دراية جيدة بالمستلزمات والأدوات الضرورية يمكننا البدء بعرض الخطوات.

خطوات وضع جل الأظافر في المنزل

قبل البدء بوضع جل الأظافر يجب أن تكون الأظافر نظيفة. يمكنك التأكد من ذلك بإزالة الطلاء الموجود باستخدام  قطع القطن المبللة بالأسيتون ومسح الظفر بها بشكل جيد، ثم القيام بما يلي:

برد الأظافر وتجهيزها

ابدئي سيدتي بقص الأظافر حسب شكلها الأساسي ومن دون أية زيادات. يمكنك تغير شكلها إن كنت ترغبين بذلك. تتعدد الأذواق والرغبات ويمكنك الاختيار بين الشكل الدائري أو المربع أو المدبب أو البيضوي. وبعد قص الأظافر تأكدي من انتظام الحواف باستخدام مبرد الأظافر.

قص الزوائد الجلدية

سوف تحتاجين مقص الزوائد اللحمية للقيام بهذه الخطوة. وهي تكفل عند القيام بها شكلًا مميزًا وطويلًا للأظافر، ولكن عليك أخذ الحذر أثناء تطبيقها، والتقيد بقواعد النظافة والتأكد من عقامة الأداة، من الممكن أن يؤدي القطع الجائر للحميات أو استخدام أدوات ملوثة إلى التهاب حول الظفر، يمكنك الاستغناء عن قص اللحميات عن طريق إبعادها عن الظفر وإزاحتها نحو الخلف. بعد ذلك قومي بغسل يديك باستخدام الماء فقط، ثم تجفيفها بشكل جيد.

وضع الطبقة الأساسية من الجل

  1. ضعي طبقة واحدة من جل الأظافر (يجب أن تكون هذه الطبقة رقيقة قدر الإمكان) وهذه النصيحة بغاية الأهمية للحصول على نتيجة جيدة. إذا تلطخت يداك بالجل أثناء وضعه، استخدمي بعض الأسيتون لمسحه قبل وضع يدك تحت مصباح الأشعة فوق البنفسجية. من المهم جدًا عدم ترك جل الأظافر على بشرة اليدين لأن ذلك سيجعلها تبدأ في التقشر بشكل أسرع بكثير. اترك الطلاء تحت مصباح الأشعة لمدة 120 ثانية فقط، ثم يمكنك وضع الطبقة الثانية من جل الأظافر وتركها لتجف بنفس الطريقة.

تخلصي من الزيادات على الأظافر

  1. قد تترك بعض أنواع الجل زيادات على بشرة اليدين، للتخلص منها قومي بمسح يديك بقطعة قطن صغيرة مبللة بالكحول. ثم رطبي محيط الظفر بنوع زيت مناسب.

وضع اللون على الأظافر

  1. ضعِ لون الطلاء الذي ترغبين به فوق الظفر، حيث يوجد العديد من ألوان طلاء الأظافر التي تختلف لتناسب جميع الأذواق، ثم ارتكيه ليجف. ثم امسحي أظافرك مرة أخرى بقطنة مبللة بالكحول. وهكذا تكونين قد حصلتي على النتيجة المطلوبة. يمكنك وضع طبقة أخرى من جل الأظافر فوق اللون لمزيد من التثبيت.

طريقة إزالة جل الأظافر في المنزل

  1. يمكنك أيضًا إزالة جل الأظافر في المنزل وباستخدام أدوات بسيطة ومماثلة للأدوات المستخدمة أثناء وضع الجل. وللقيم بذلك اتبعي الخطوات التالية:

    • قومي بإزالة الطبقة العليا باستخدام المبرد الخشن وذلك قبل استعمال الأسيتون، تكفل هذه الخطوة تقليل مدة تعرض الأظافر للأسيتون وتسرع من عملية الإزالة.
    • بللي قطع قطنية صغيرة بأسيتون نقي 100%، ثم ضعيها على أظافرك وتأكدي من تغطية كامل الظفر.
    • أضيفي طبقة من ورق الألمنيوم فوق الكرات القطنية للتثبيت القطن على الأصابع.
    • اتركي هذه الكرات لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بإزالتها واحدة تلو الأخرى.
    • ارتكيها لفترة أطول إذا لاحظتي بقاء بعض الجل أثناء نزع القطعة الأولى أو أعيدي وضع الكرات لمرة ثانية.
    • يمكنك استبدال هذه الطريقة بنقع أظافرك في حوض يحوي على الأسيتون وتركها لمدة 15 دقيقة.

    وبعد الانتهاء قومي بغسل يديكِ بالماء والصابون ولا تنسي وضع مرطب اليدين ثم زيت مرطب للأظافر لحمايتها من التقشر والجفاف

  2. تذكري سيدتي أن التجربة الأولى لن تكون مثالية ولكن مع التدريب المستمر والمحاولات المستمرة يمكنك الحصول على نتيجة في غاية الإتقان. لذلك تحلِ بالصبر ودعِ نفسك تتعلم من خلال القيام بذلك مرات عديدة من دون ملل. فلا تتردي في المحاول مرة أخرى، لأنك لن تصدقي مقدار التطور والتحسن بالنتائج حتى القيام بها.