خريطة تغطية موبايلي 5G السعودية

كاتب مُشارك: جودي غدير
عدد الزيارات 349
خريطة تغطية موبايلي 5G السعودية

تحرص شركة موبايلي على مواكبة التطور التكنولوجي، وتقديم أحدث الخدمات لمشتركيها. وعندما بدأت شبكة الجيل الخامس التي تعرف بـ 5G بالانتشار في العالم، سارعت موبايلي إلى توفيرها ضمن المملكة العربية السعودية. لذلك، سنتعرف أكثر على هذه الخدمة في هذا المقال، بالإضافة إلى كيفية معرفة خريطة تغطية موبايلي 5G في السعودية.

شركة موبايلي السعودية

تأسست شركة موبايلي أو كما تعرف بشركة اتحاد الاتصالات عام 2004، وفي نفس عام تأسيسها، حصلت الشركة على الرخصة الثانية لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة اللاسلكية في المملكة العربية السعودية. وبعد ذلك، في عام 2005 سجلت موبايلي مليون مشترك بها منذ إطلاقها لعملياتها التجارية.

كما حازت الشركة على جائزة مشغل الاتصالات الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قِبل GSMA (الرابطة العالمية لمشغلي الاتصالات المتنقلة). وكان ذلك في عام 2006، حيث أطلقت موبايلي خدمة شبكة الجيل 3.5 في نفس العام. ثم لاحقًا في عام 2011 وفرت خدمات الجيل الرابع، وأخيرًا في عام 2019 أطلقت خدمات شبكة الجيل الخامس.

شبكة الجيل الخامس 5G من موبايلي السعودية

يعتبر الجيل الخامس أحدث جيل لتكنولوجيا الاتصالات وأكثرها تطورًا لأنها تتميز بسهولة الاتصال وسرعتها الفائقة التي تتفوق بها على شبكة الجيل الرابع والثالث. إذ صُممت شبكة 5G بسرعة أعلى بعشر مرات من سرعة الجيل الرابع. إن هذه الخدمة متوافرة حاليًا في بعض المدن والمناطق السعودية. وكل ما تحتاجه للاشتراك بها هو تفعيل باقة الجيل الخامس على جهازك، وجهاز راوتر منزلي يدعم الـ 5G من موبايلي.

خريطة تغطية موبايلي 5G السعودية

على الرغم من أن هذه الخدمة متوافرة حاليًا فقط في بعض المدن والمناطق في السعودية، إلا أن الشركة تعمل على توسيع التغطية حتى تشمل جميع المدن السعودية. ولمعرفة فيما إذا كانت شبكة الجيل الخامس متوافرةً في منطقتك أو لا، وفرت شركة موبايلي خدمة “التحقق من التغطية” وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط على رابط الخدمة من هنا.
  2. حدد المدينة، ثم اسم الحي الذي تريد معرفة تواجد الخدمة فيه أم لا.
  3. اختر نوع الخدمة (5G)، كما يمكنك التحقق من تغطية الخدمات الأخرى مثل:
      • خدمات الجيل الثاني.
      • كذلك خدمات الجيل الثالث والرابع.
      • موبايلي فايبر.
      • Air Fiber.
      • موبايلي واي فاي.
      • التجوال الوطني.
  1. بعد اختيار الخدمة، تُحدد المناطق التي تتوافر فيها التغطية تلقائيًا.

باقات موبايلي المنزلية لإنترنت الجيل الخامس

  1. حتى الآن، يوجد باقة واحدة من باقات موبايلي انترنت الجيل الخامس المنزلية، واسمها Air Fiber الجيل الخامس. تبلغ قيمة الاشتراك بهذه الباقة 50 ريال سعودي، في حين تبلغ قيمة رسومها 350 ريال. كما يكون حجم البيانات لا محدود، ومدة الالتزام 24 دورة فوترية.

    ومن الجدير بالذكر، أنه في حال إلغاء الخدمة قبل نهاية فترة الالتزام، يترتب على المشترك دفع مبلغ مئة ريال من دون قيمة الضريبة المضافة عن كل دورة فواتير متبقية من مدة الالتزام.

خطوات تفعيل شبكة الجيل الخامس 5G موبايلي السعودية

    1. تفعيل باقة الجيل الخامس من موبايلي على جوّالك.
    2. شراء جهاز راوتر يدعم الجيل الخامس، ويمكنك ذلك من خلال أحد فروع موبايلي أو من خلال المتجر الإلكتروني التابع لها.
    3. إدخال بطاقة SIM في جهاز الراوتر، ثم تشغيله.
    4. بعد ذلك، انتظر حتى يظهر الوميض الأخضر اللون للشبكة 5G على الجهاز واستمتع بالخدمة!

ميزات جهاز راوتر موبايلي الجيل الخامس من هواوي

    • سهولة ومرونة تهيئة الإعدادات على الجهاز.
    • يدعم نوعين من الشبكات وهما 5G و4G/LTE.
    • كما أنه أول جهاز تجاري في عالم الـ 5G.
    • يسمح الجهاز باتصال ما يصل إلى 64 مستخدم في ذات الوقت.
    • أيضًا، يدعم راوتر موبايلي من هواوي معيار الواي فاي 6 بتغطية 360 درجة.

    تغطية موبايلي 5G السعودية هي أحد الخدمات المميزة العديدة التي تقدمها شركة موبايلي للاتصالات، والي تعد مواكبةً لأحدث تقنيات الاتصال في العالم.