ما هي خريطة السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 329
ما هي خريطة السويد

نقدم هنا خريطة السويد إحدى أشهر دول أوروبا وأكثرها تقدما، والتي على الرغم من قلة عدد سكانها ومساحتها الكبيرة، تعد دولة متقدمة تقنيًا تتمتع ببنية تحتية جيدة بما في ذلك نظام نقل واتصالات فعال. ومن الناحية الجغرافية تتميز بسواحلها الطويلة وغاباتها الكبيرة والعديد من البحيرات.

السويد هي واحدة من أبعد البلدان عن خط الاستواء. وقد كانت قد استقلت في وقت متأخر؛ لكن حكومتها الوطنية لها جذور قديمة نسبيا. وبحلول القرن السادس عشر تطورت السويد إلى دولة شديدة المركزية عاصمتها ستوكهولم.

جغرافية السويد

  1. خلال العصر الجليدي كان جزء كبير من السويد مغطى بطبقة سميكة من الجليد. وبحلول عام 6000 قبل الميلاد عندما تراجع (أو ذاب) هذا الجليد أخيرًا ترك في أعقابه خطًا ساحليًا عميقًا، وبهذا تشكلت خريطة السويد مع وجود العديد من الجزر وعدد لا يحصى من البحيرات والأنهار والجداول المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

الطبيعة في السويد

  1. الجبال المنخفضة من ميزات السويد، فمثلا نجد حدود السويد مع النرويج مغطاة بالجبال الإسكندنافية أو جبال كولين (أو كيولين) السويدية. هذه جبال منخفضة المستوى نسبيًا حيث يبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها2111 مترًا (حوالي 7000 قدم).

    كم أن السويد مليئة بالجبال المغطاة بالثلوج والغابات الكثيفة نحو الشمال، بينما تهيمن الجبال المنخفضة في الغرب على وسط السويد والتي تفسح المجال للتلال والتلال الحرجية الكثيفة وعشرات  الأنهار والبحيرات، وتقدر البحيرات بحوالي 101000 بحيرة. وفي الجنوب تمتد البحيرات الكبيرة والسهول المزروعة على نطاق واسع عبر الأرض.

جزر السويد

  1. خريطة السويد توضح لنا أنها دولة ساحلية، وبها العديد من الجزر. تشمل المناطق الساحلية في السويد العديد من الجزر الصغيرة والشعاب المرجانية  خاصة في الشرق والجنوب الغربي. جنوب ستوكهولم (مدينة الجزر) توجد جوتلاند وأولاند: أكبر جزر السويد. ونجد الشواطئ الرملية البيضاء شائعة على طول الساحل الجنوبي.

بحيرات وأنهار السويد

  1. تتميز خريطة السويد بكثرة الأنهار والبحيرات الناتجة عن تفكك الجليد منذ سنوات طويلة، تشمل البحيرات الهامة في السواد بحيرات Siljan و Storsjom و Varern و Vattern بينما تشمل أكبر أنهار السويدنهر أنجرمان ونهر ايمان ونهر إندال ونهر لاغان ونهر لجوسنان ونهر لولي ونهر أوستيردال ونهر سكيلفت ونهر ستورومان ونهر تورن ونهر أومي.

خريطة السويد

  1. وصف خريطة السويد: تقع السويد في شمال أوروبا هي واحدة من الدول الاسكندنافية وتمتد على مساحة 173.745 ميل مربع. ستوكهولم هي العاصمة وأكبر مدنها. مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العاصمة هي المتحف السويدي للتحف، وجاملا ستان وأرخبيل ستوكهولم.

    المعالم السياحية الهامة الأخرى في السويد هي فيسبي، بوهوسلان وقناة غوتا وقلعة كالمار. والمتنزهات الوطنية في البلاد تشمل منتزه مودوس الوطني ومنتزه ساريك الوطني ومنتزه فولوفجاليت الوطني وهي محميات وطنية مهمة في السويد.

    وتلك كانت خريطة السويد وأهم معالمها الجغرافية من الطبيعة والجبال والسهول والأنهار والبحيرات والجزر مع بيان موقعها ومساحتها وأهم الأماكن السياحية بها.