حل مشكلة this site can’t be reached the connection was reset

كاتب مُشارك: عفراء صالح
عدد الزيارات 108
حل مشكلة this site can’t be reached the connection was reset

هل سبق وصادفتك عبارة this site can’t be reached the connection was reset. هذه العبارة المزعجة للغاية إذ إنها تخبرنا عن مشكلة وعلينا إصلاحها حتى نتمكن من معاودة الإتصال بالإنترنت مرةً أخرى. تجد نفسك غارقًا في البحث عن حل وتستفسر هنا وهناك. هنا أول ما يتبادر إلى الذهن التحقق من الأسباب البديهية قبل التعمق في الحلول الأكبر. هل فكرت بتشغيل مستكشف أخطاء الشبكة لتشخص مشكلات الاتصال الشائعة ومن ثم إصلاحها. إن لم تكن قد فكرت بهذا فما رأيك أن أدلك على طريقة تشغيله فقد يكون الحل لمشكلتك في  الدخول إلى  الإعدادات ومن ثم الشبكة والإنترنت وبعدها الحالة. ومن ثم فتح إعدادات حالة شبكة الإنترنت. وبعد ذلك من ضمن تغيير الإعدادات في الشبكة حدد مستكشف الأخطاء وإصلاحها ومن ثم تحقق إن كانت مشكلتك قد حلت.

التحقق من اتصال الإنترنت لحل مشكلة this site can’t be reached

ربما عندما تسمع عن هذه المشكلة ستشعر بالرغبة في الضحك ولكن قد تكون هذه هي المشكلة وأنت غارق بالتفكير عن سببها. أحيانًا يكون إيقاف تشغيل المودم الخاص بك لثواني عديدة تتراوح بين الـ 10 و20 ثانية سببًا بظهور هذه العبارة. إذ كما تعرف إن المودم هو جهاز كومبيوتر كالكومبيوتر الخاص بك ولذا فقد تضطر لإغلاق كليهما وإعادة تعينهما لتحل هذه المشكلة. ما رأيك بالتعرف على خطوات إصلاحه:

  1. انقر على زر الماوس الأيمن على أيقونة  wifi internet في أسفل يمين شريط المهام.
  2. حدد خيار “إعدادات الشبكة والإنترنت”.
  3. حدد خيار “مركز الشبكة والمشاركة” وسوف تشاهد wifi الخاص بك بعدها.
  4. ثم حدد اتصال وجودة إشارة الإنترنت ipv6 و ipv4  فيحدد لك ذلك اتصال وسرعة ومدى اتصالك.
  5. انقر على “تفاصيل عمل DNS وخادم IP” لمعرفة إن كانتا تعملان.
  6.  أعد تعيين خصائص WIFI من خلال وضع إشارة Tick قرب إصدار IPv4.
  7. من خيار إصدار Ipv4 اختر “General” ثم الحصول على عنوان IP تلقائي ثم اختر استخدام عنوان خادم DNS فنضع 8,8,8,8.
  8. طبق التغييرات ثم أعد تشغيل الكومبيوتر وسيكون كل شيء على ما يرام.

التحقق من مواقع الويب الأخرى

  1. يجب عليك إذا تبين أن المشكلة لا تعود للمودم أو الاتصال بالإنترنت أن تتأكد أن السبب ليس من الموقع نفسه. ولذا يجب عليك فتح مواقع أخرى من خلال فتح علامة تبويب جديدة أو من خلال شريط البحث فإذا كانت المواقع الأخرى تعمل فهذا يدل أن المشكلة تكمن في الموقع الذي كنت تريد الوصول إليه. فلربما القائمون على هذا الموقع يجرون تعديلًا عليه وهذا ما جعلك تراه بهذا الشكل.

     

     

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

  1. تخزن ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح كافة بيانات مواقع الويب التي زرتها في وقت سابق. كما يتضمن إضافةً إلى مواقع الويب التي زرتها كلمات المرور بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط مع سجل المتصفح العام على هذا الموقع. ففي بعض الأحيان، قد يختلف الإصدار الحالي من موقع الويب مع البيانات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح الخاص بك، وقد يسبب ذلك حظر الاتصال، وهذا ما يسبب ظهور رسالة خطأ لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع تم إعادة تعيين الاتصال. وعليه ينبغي مسح كافة الفئات في قائمة مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ومن ثم التأكد من تحديد خيار “كل الوقت” لأن هذا سيؤدي إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت تمامًا.

مسح ذاكرة المتصفح في جوجل كروم

    1. افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    2. انقر على “المزيد” في أعلى اليسار.
    3. انقر فوق “المزيد من الأدوات” وثم “امسح بيانات التصفح”.
    4. في الجزء العلوي، اختر نطاقًا زمنيًا لحذف كل شيء، ومن ثم حدد كل الوقت.
    5. بجوار ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى والصور والملفات المخزنة مؤقتًا، حدد المربعات.
    6. انقر فوق مسح البيانات.

مسح ذاكرة المتصفح في فايرفوكس

    1. انقر فوق زر “القائمة” ومن ثم حدد خيارات.
    2. حدد لوحة “الخصوصية والأمان”.
    3. في قسم ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع، انقر فوق “مسح البيانات”.
    4. أزل علامة الاختيار الموجودة أمام ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع.
    5. مع وضع علامة الاختيار على محتوى الويب المخزن مؤقتًا ثم انقر فوق الزر مسح.

مسح ذاكرة المتصفح في Internet Explorer 11

    1. احذف ذاكرة التخزين المؤقت عن طريق خيارات الإنترنت في قائمة نافذة المتصفح.
    2. ومن ثم انقر على رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح وافتح قائمة الإضافات.
    3. بعدها حدد العنصر “خيارات الإنترنت”.
    4. في علامة التبويب “عام”، تستطيع العثور على قسم “سجل المتصفح”.
    5. عند النقر فوق الزر “حذف” سوف تفتح نافذة جديدة.
    6. أزل كافة عمليات التحقق باستثناء التحديد “ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات مواقع الويب”.
    7. انقر فوق الزر “حذف” لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى، لا يوجد خيار لتحديد الفترة الزمنية. لذا فأنت سوف تحذف كافة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت.

حل مشكلة this site can't be reached بتغيير الجهاز الذي تستخدمه

  1. إذا كانت لديك طريقة أخرى للوصول إلى الإنترنت سواء على المحمول أو الكمبيوتر المحمول أو iPad. جرب محاولة الوصول إلى الموقع على أحد هؤلاء. ففي حال تمكنت من الوصول إلى موقع الويب على أحد أجهزتك الأخرى، عندئذ يمكنك استبعاد أن موقع الويب يواجه مشكلة.

تجريب متصفح واتصال إنترنت مختلفين

  1. إذا كان لديك متصفحات إنترنت أخرى مثل Chrome أو Firefox أو Safari أو Internet Explorer. يجب عليك تجربة هذه المتصفحات لمعرفة ما إذا كان يمكنك الوصول إلى موقع الويب. كما يمكنك أيضًا تجربة اتصال إنترنت مختلف، إذا كنت تستخدم النطاق العريض، فبدل إلى اتصال 4G بهاتفك المحمول. إذا كان بإمكانك الوصول إلى موقع الويب عن طريق هذه فإن المشكلة تكمن في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام وضع التصفح المتخفي

  1. في بعض الأحيان ، يحمّل موقع ويب في وضع التصفح المتخفي ولكن لا يحمّل في وضع التصفح العادي. والسبب في ذلك هو أن وضع التصفح المتخفي يعطل كافة المكونات الإضافية والإضافات وسجل التصفح. وهذا ما يتداخل مع تحميل صفحة ويب. فإذا كان موقع الويب يعمل عند استخدام وضع التصفح المتخفي، فمن المحتمل جدًا وجود شيء ما داخل متصفح الإنترنت مثل الملحقات أو ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. وكنتيجة لهذا كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الجزء العلوي الأيمن من المتصفح وتحديد قائمة الخيارات والنقر فوق “نافذة جديدة للتصفح المتخفي”.

التحقق من برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية

  1. في بعض الأحيان يحظر برنامج مكافحة الفيروسات بعض مواقع الويب، وقد يكون هذا بسبب عدم اعتقادهم بأنها آمنة، أو ربما لديك فيروس أو برنامج ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب عليك إجراء فحص كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات ومزيل البرامج الضارة AVG.
    إذا لم تعثر هذه على أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فينبغي عليك تعطيلها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الخاص بها في شريط الأدوات الأيمن السفلي والمحاولة مرة أخرى. بعدها تذكر تمكينها مرة أخرى عند إصلاح الخطأ لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع this site can’t be reached. وثمة أسباب أخرى لهذه المشكلة منها:

    • تحقق من إعدادات الوكيل: لمعرفة ما إذا كنت تستخدم اتصال وكيل.
      افتح لوحة التحكم (رمز الترس أو الإعدادات في قائمة البدء في Windows) وحدد الشبكة والإنترنت. ثم انقر فوق “Proxy” في القائمة اليمنى، أوقف تشغيل الخيار “Use a Proxy Server”.
    • حذف إدخالات كتالوج WINSOCK.
    • إعادة تعيين TCP/IP.
    • مسح وإطلاق وتجديد DNS الخاص بك:
      1. افتح موجه الأوامر وأدخل الأوامر
      2. ipconfig/flushdns واضغط على Enter.
      3. ipconfig/release واضغط على Enter.
      4. ipconfig/تجديد واضغط على Enter.
    • حاول استخدام VPN.
    • استخدم دعم MICROSOF.

    في ختام مقالي هذا أتمنى أن أكون قد قدمت يد العون بما يتعلق بهذه المشكلة this site can’t be reached. ودائمًا تذكر لكل مشكلةٍ حلًا فلا داع للقلق وابق بخير.