حل مشكلة this site can’t be reached للأندرويد

كاتب مُشارك: ماريا عصفور
عدد الزيارات 61
حل مشكلة this site can’t be reached للأندرويد

مع تقدم التكنولوجيا، وتطور وسائل التواصل والاتصال، أصبح الإنترنت حاجةً مهمةً من الاحتياجات اليومية لأي فرد. بدءًا من الطالب في المدرسة، وصولًا إلى طالب الجامعة، والموظف، وحتى المسن المتقاعد. جميعنا نستخدم الإنترنت يوميًّا لأغراضٍ متنوعة. على سبيل المثال يستعين الطالب بالإنترنت لمساعدته في الدراسة. إذ يوفر له الكثير من المعلومات بأساليب شرح مختلفة ومن مصادر متنوعة.
من ناحية أخرى أثبت الإنترنت أهميته الكبيرة بعد تفشي وباء كورونا. فبعد فرض الحظر العالمي خشية تفاقم الوباء، لجأت جميع الدول إلى تسخير الإنترنت لأداء المهام اليومية. بدءًا من شراء الحاجات وإيداع الأموال في البنوك إلكترونيًّا وصولًا إلى التعلم عن بعد!
لكن قد يعاني المستخدم أثناء تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة من مشاكل متعددة تتعلق بالإتصال بالإنترنت. وهي تختلف من دولة إلى أخرى وذلك تبعًا للشروط والقيود التي تفرضها الدول على مستعملي الشبكة العنكبوتية. على سبيل المثال حجب بعض المواقع وتخفيض سرعة الإنترنت. ومن هذه المشاكل مشكلة this site can’t be reached للأندرويد. في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ خطوات حل هذه المشكلة. كما سنعرض لك كيفية التعامل مع جميع المشاكل التي قد تواجهك أثناء تصفحك للإنترنت.

حل مشكلة this site can’t be reached للأندرويد

إذا كنتَ من مستخدمي أنظمة أندرويد، وجهازك على اتصال بالشبكة، لكنّه يعجز عن تحميل صفحات المواقع الإلكترونية التي تطلبها، اتبع الخطوات التالية لحل مشكلتك:

  • حدّث متصفح الكروم إلى النسخة الأخيرة:
    سيظهر كروم عند زر “خيارات” بلونٍ أحمرٍ. وهذا يعني أنّ نسخته أصبحت قديمة، وتحتاج إلى تحديث. بعد تنزيل النسخة الحديثة، سيعاود المتصفح الوصول إلى الصفحات بشكلٍ أسرع.
  • امسح جميع بيانات الذاكرة المؤقتة التي يخزنها نظام أندرويد: وذلك باتباع ما يلي:
    1. افتح إعدادات النظام (من ترس الإعدادات الموجود في الصفحة الرئيسية).
    2. انقر على زر “تطبيقات”، ستظهر أمامك جميع تطبيقات النظام والتطبيقات التي تستخدمها.
    3. اختر التطبيق الذي تريد مسح بياناته المؤقتة. بعد ذلك حدد مكان التخزين.
    4. انقر على زر “مسح الذاكرة المؤقتة” الموجود أعلى ويسار الصفحة.
    5. كرر الخطوات السابقة عند مسح بيانات التخزين المؤقت لأي تطبيق.

أسباب ظهور رسالة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

    • ضبط التاريخ والوقت بشكلٍ غير صحيح: يوجد الكثير من المتصفحات التي تعتمد في عملها على التاريخ والوقت، لذلك تأكد من ضبطهما بشكلٍ صحيحٍ على جهازك.
    • وجود خلل في جهاز الراوتر: يواجه الجميع مشكلة توقف الراوتر عن البث فجأةً. وأبسط حل لهذه المشكلة هو فصل الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى.
    • وجود خطأ في متصفح الويب المستخدم (جوجل كروم أو غيره): أفضل حل لهذه المشكلة هو حذف بيانات التخزين المؤقت الموجودة في المتصفح.
    • وجود خلل في ضبط المتصفح مثل “تقييد البيانات”: يتسبب خيار تقييد البيانات الموجود في Google chrome بالعديد من المشكلات مثل: عدم الوصول لبعض المواقع على الإنترنت. ولحل هذه المشكلة أوقف تشغيل تلك الميزة باتباع الخطوات الآتية:
      1. انقر على زر “خيارات” الموجود في أعلى ويسار الشاشة على (شكل ثلاث نقاط).
      2. اضغط على “إعدادات”.
      3. اختر “إيقاف تشغيل تقييد البيانات”.

حل مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

    • أوقف تشغيل “وضع الطيران” في الهاتف الجوال: إنّ تفعيل هذه الميزة يؤدي إلى تعطيل كل خدمات الاتصال، سواء أكانت هاتفيةً أو اتصالًا بالإنترنت (واي فاي أو بيانات). ولحل هذه المشكلة تأكد أنّ “وضع الطيران” غير مفعل على جوالك، بعدها اذهب إلى الإعدادات وشغل الواي فاي، ليعاود جوالك الاتصال بالإنترنت من جديد.

    • أعد إدخال كلمة المرور للواي فاي: عندما تجد أنّ جوالك يواجه بعض المشاكل  أثناء الاتصال بالراوتر، من الأفضل إعادة إدخال بيانات شبكة الراوتر (الاسم وكلمة المرور)، بعدها حدّث الاتصال بالشبكة. وفي حال عدم نجاح هذه العملية، اقطع التيار الكهربائي عن جهاز الراوتر واتركه لمدة قليلة من الوقت، ثمّ أعد توصيله بمأخذ التيار الكهربائي مرةً أخرى. قد يستغرق الراوتر بعض الوقت لإعادة الاتصال وبث الإنترنت.
    • إعادة تشغيل الجوال: يساعد ذلك على مسح بعض أخطاء الإنترنت التي يخزنها الجوال. وإذا وجدت أن هذه العملية لم تنفع، يمكنك إعادة ضبط الجوال إلى بيانات المصنع. سيؤدي ذلك إلى حذف جميع البيانات والصور وكل المعلومات المخزنة على الجوال.

حل مشكلة لا يمكن الوصول للموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر

    1. احذف البيانات المخزنة مؤقتًا للمتصفح.
    2. أعد ضبط إعدادات متصفح الكروم.
    3. أعد ضبط مودم الواي فاي: اتبع ما يلي:
      1. اقطع سلك الطاقة عن جهاز واي فاي.
      2. اضغط بشكل مستمر على زر “إعادة التشغيل” لمدة 15 ثانية.
      3. اترك الزر بعد ظهور وميض أضواء المودم.
      4. انتظر لمدة 5 دقائق حتى يتغير لون أضواء الراوتر إلى الأخضر.
      5. أعد الاتصال بالإنترنت.
    4. أعد تعيين عنوان IPv4 DNS.
    5. افحص الجهاز لتتأكد من عدم وجود برامج ضارة: قد يكون سبب مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت هو إصابة الكمبيوتر ببرامج ضارة تتعارض مع الاتصال بشبكة الإنترنت.
    6. امسح تطبيق chrome وأعد تثبيته مرة أخرى:
      1. ادخل إلى لوحة التحكم، واضغط على “إلغاء تثبيت”.
      2. حمّل أحدث نسخة من chrome وثبتها على حاسوبك.
      3. أعد تشغيل الحاسوب، وافتح موقع الويب مرة ثانية.

حل مشكلة اتصالك ليس خاصًّا قد يحاول المهاجمون سرقة معلوماتك

  1. يواجه الكثير من المستخدمين رسالة (اتصالك ليس خاصًّا) أو (your connectoin is not private)، وفيما يلي خطوات بسيطة لحل هذه المشكلة، سواءً كنت من مستخدمي المتصفح “جوجل كروم” أو “فايرفوكس”:

    1. انقر على “اختيارات متقدمة”.
    2. اضغط على “إدراج استثناء”.
    3. انقر على “تأكيد”. وتكون العملية قد تمت بنجاح.

    وختامًا، مشاكل الاتصال بالإنترنت عديدة، وتختلف حلولها باختلاف نوع المتصفح. وقد يلجأ المُستخدم أحيانًا إلى الاتصال بالإنترنت عن طريق بيانات الجوال، لكنه أمر مكلف، ويهدر الكثير من الأموال. لذا حاول عزيزي المستخدم فهم المشكلة التي أدت قطع اتصالك بالإنترنت لتجد الحل المناسب لها.