حل مشكلة the CONNECTION was reset للكمبيوتر

كاتب مُشارك: Haya alaje
عدد الزيارات 91
حل مشكلة the CONNECTION was reset للكمبيوتر

في كثير من الأحيان ترغب في تصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن عندما تفتح المتصفح على موقع ويب معين قد تظهر لك رسالة في المتصفح وهي”the CONNECTION was reset”. هذه الرسالة معناها الحرفي “إعادة تعيين الاتصال” ومجازيًا تعني أنه لا يمكن إنشاء اتصال بشكلٍ صحيحٍ. وقد تظهر هذه الرسالة عند زيارتك لكل المواقع، أو عند زيارتك مواقع ويب معينة، ومواقع الويب الأخرى تعمل بشكلٍ مثاليٍ. وظهور هذه الرسالة له عدة أسباب، فقد تكون المشكلة متعلقةً بالشبكة، أو بسبب برنامج مكافحة الفيروسات أو غير ذلك. حيث سنعرض لك الأسباب بالتفصيل في هذا المقال، ولا سيما سنتحدث عن أفضل الحلول لحل مشكلة the CONNECTION was reset للكمبيوتر عندما تظهر لك. والآن ما عليك سوى أن تقرأ هذه المقالة.

أسباب وحل مشكلة the CONNECTION was reset للكمبيوتر

عندما تحصل على هذه الرسالة، فأول شيء يجب فعله، هو التحقق من الأسباب الأكثر وضوحًا أولًا، قبل أن تتعمق للعثور على الطرق لإصلاحها. وبالتالي إليك الأسباب مع الحلول بالترتيب:

الموقع الإلكتروني والمتصفح

في البداية يجب عليك أن تجرب زيارة موقع ويب مختلف. فإذا كان بإمكانك الوصول إلى مواقع الويب الأخرى، فالمشكلة هنا من الموقع الذي تحاول الوصول إليه.

خادم الويب Web Server

أما إذا كانت كل المواقع تعطي نفس الرسالة، فلا بد أن تعيد تشغيل المودم أو جهاز الإنترنت (Router). وذلك لاستبعاد أن يكون سبب المشكلة هو وجود خلل في الإنترنت.

برامج مكافحة الفيروسات لحل مشكلة the CONNECTION was reset

إذا كنت تستخدم جدار حماية (مكافحة فيروسات) أو برنامج VPN، فلا بد أن تعطل هذه البرامج بشكلٍ مؤقتٍ في الوقت الحالي، مع ضرورة التأكد من حماية نظامك ضد الوصول غير المصرح به والبرامج الضارة في جميع الأوقات. لكن إذا كان موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه جديرًا بالثقة، فيمكنك أيضًا تثبيت البرامج ذات الصلة مرة أخرى، أو استخدام جدار حماية آخر.

التحقق من إعدادات الوكيل

<span;>أحد الأسباب الأكثر شيوعا لرسالة “the Connection was Reset” هو تعريف خادم وكيل في إعدادات الإنترنت والذي حظر إعداد الاتصال. حيث يمكن إدخال هذا التعريف تلقائيا بواسطة الإضافات أو عن طريق الإضافات التي قمت بإضافتها إلى متصفحك. الحل البسيط في هذه الحالة هو فحص إعدادات الوكيل وإلغاء تنشيط الوصول إلى الوكيل إذا لزم الأمر. للقيام بذلك:

  1. افتح أولًا لوحة التحكم.
  2. حدد “خيارات الإنترنت”.
  3. اختر علامة التبويب “الاتصالات”.
  4. انقر فوق الزر “LAN settings”.
  5. تحديد خيار الفحص التلقائي عن إعدادات الوكيل وإلغاء تحديد الخيارات الأخرى.
  6. احفظ التغييرات بالنقر فوق “موافق” ثم حاول الوصول إلى موقع الويب المطلوب مرة أخرى.

التحقق من إعدادات الشبكة

  1. لا بد أن تتحقق من إعدادات الشبكة حتى لو أنك لم تجري من قبل أي تغييرات على إعدادات الشبكة الخاصة بك، حيث برامج مكافحة الفيروسات وبرنامج VPN، تحدث تغييرات في هذه الإعدادات دون أن تدرك. وبالتالي لا بد من إعادة تعيين خيارات الشبكة، وذلك من خلال التالي:

    1. انتقل إلى لوحة التحكم.
    2. انقر على تبويب “الشبكة والإنترنت”.
    3. انتقل إلى تبويب “خيارات الإنترنت”، ثم، إلى “خيارات متقدمة”.
    4. حدد خيار “إعادة تعيين” ثم، “تطبيق”.
    5. الآن تأكد من التخلص من مشكلة الرسالة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS

  1. إذا كنت تستخدم نظام Windows، فيمكن أن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات (DNS) إلى مشكلة “the CONNECTION was reset”. ولحلها نفذ الخطوات التالية:

    1. افتح نافذة CMD كمسؤول.
    2. اكتب “ipconfig/flushdns” ثم اضغط على Enter.
    3. بعد ذلك، اكتب “ipconfig/release” واضغط على Enter.
    4. ثم اكتب “ipconfig/renew” واضغط على Enter.
    5. أخيرًا، أعد تشغيل جهازك الكمبيوتر مرة أخرى، وتأكد من عدم ظهور رسالة “the connection was reset” مرة ثانية.
    6. وإذا لم تحل العملية المذكورة أعلاه مشكلة إعادة تعيين الاتصال، فحاول إعادة تعيين Winsock.

إعادة تعيين Winsock مرة أخرى لمستخدمي Windows

  1. تؤدي إعادة تعيين Winsock إلى مسح واجهة برمجة تطبيقات Windows Sockets التي تربط بين نظام التشغيل و TCP/IP. في بعض الأحيان، يؤدي هذا إلى حدوث أخطاء ويتطلب إعادة تعيين. وذلك من خلال الآتي:

    1. افتح نافذة CMD كمسؤول.
    2. اكتب “netsh winsock reset” واضغط على Enter.
    3. انتظر حتى يكتمل الأمر وأعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تأكد من التخلص من الخطأ، وبالتالي الوصول إلى موقع الويب الذي كنت تحاول الوصول إليه.

مزود الإنترنت يحمي خصوصيتك

  1. ليس فقط جدار الحماية الخاص بك فقط يحمي جهازك الكمبيوتر من المخاطر الوشيكة للإنترنت، لكن مزود الإنترنت الخاص بك يستخدم أيضًا نظام جدار الحماية الخاص بك تلقائيا لعناوين IP المحددة تلقائيا لعملائها. وبالتالي يمكن أن يكون قد حظر موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه من أجل حماية خصوصيتك.
    وإذا لم تحرز على الكثير من النجاح مع الحلول السابقة المذكورة هنا، فيجب عليك الاتصال بمزود الخدمة وأن تطلب منهم السماح لك بالوصول إليه.