طريقة تحديث حساب المواطن التحديث برقم الهوية 2021

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 164
طريقة تحديث حساب المواطن التحديث برقم الهوية 2021

طريقة تحديث حساب المواطن. عليك معرفتها جيدًا. فقد تكون أنت أحد المستفيدين من الدعم المالي الذي يقدمه لك برنامج حساب المواطن السعودي. حيث أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا البرنامج الوطني ليكون عونًا إذا كنت من ذوات الدخل المحدود.

يحمي برنامج حساب المواطن اليوم الكثير من الأسر السعودية من آثار الإصلاحات الاقتصادية التي ستشكل أعباءً كبيرة على أسر الدخل المحدود. نعلم جيدًا أنك تخشى اليوم من الارتفاع الحاصل في قيمة فاتورة الكهرباء، البنزين والمياه لديك، وذلك بعد تعديل أسعار الطاقات المقدمة. لكن لا تقلق، حيث سيتكفل حساب المواطن بهذه الزيادة عند تقديمه دعمًا يعادل ذلك.

ولن يتوقف الأمر هنا، فقد شمل الدعم المالي ذوي الدخل المتوسط. حتى وإن كان دخلك فوق المتوسط سيشملك برنامج حساب المواطن بتقديمه دعم جزئي لك. إذا كنت رب أسرة ومن ذوي الدخل المحدود أو المتوسط سارع الآن إلى التسجيل في برنامج حساب المواطن. إنه ملاذك الآمن لتسحين مستوى معيشتك ومعيشة أبنائك.

علاوة على ذلك، إذا كنت مواطنًا عازبًا وتعيل والديك وأخوتك يمكنك الاستفادة أيضًا من الدعم المقدم من حساب المواطن. عزيزتي الأجنبية غير السعودية إن كان زوجك السعودي متوفيًا سيقدم لك حساب المواطن دعمًا ماليًا سيكفيكِ أنت وأولادك.

إذا كنت أحد المستفيدين من خدمات برنامج حساب المواطن سنجيبك اليوم عن سؤالك الهام الذي يراودك دائمًا. ما هي طريقة تحديث حساب المواطن؟ تابع معنا المقال التالي وتعرف على أهم طرق تحديث حساب المواطن.

دعوة موجهة لك من حساب المواطن لتحديث بياناتك

يدعوك حساب المواطن عبر موقعه https://www.ca.gov.sa/ إلى تحديث بياناتك عبره. ويعتبر البرنامج عملية التحديث حاجة ماسة ليتأكد من أنه يوجه دعمه بشكل فعال للفئات الأكثر احتياجًا. حيث يسعى البرنامج إلى تحقيق التناسب بين قيمة الدعم ومقدار الاستحقاق. وهذا ما يدرسه البرنامج جيدًا من خلال بياناتك المتاحة وتحديثها. حيث يهدف البرنامج عبر هذه الاستراتيجية من رفع كفاءة دعمه للمستفيدين.

إذا شارفت صلاحية إحدى المستندات التي قمت بتقديمها لحساب المواطن على الانتهاء، كوثيقة إثبات استقلالية مسكنك سارع إلى إعادة تقديمها عبر صفحة إدارة المرفقات في الموقع. فلدى برنامج حساب المواطن آلية الكترونية تربط الحساب مع الجهات الحكومية لتمكنه من التأكد من مدى استحقاق المستفيدين.

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن

  1. تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على حماية أسرتك من الآثار المترتبة عن التغيرات والإصلاحات الاقتصادية. وذلك من خلال حساب المواطن. كما سهلت لك عملية التسجيل في حساب المواطن من خلال التحول الالكتروني. حيث يمكنك التسجيل وأنت في منزلك. كما يمكنك اختيار الطريقة الأسهل والتي تناسبك.

    يعد تسجيل الدخول إلى حساب المواطن أولى خطوات تحديث حسابك. ويمكنك تسجيل الدخول بأكثر من طريقة.

    تتلخص خطوات الطريقة الأولى على النحو التالي:

    • عليك بدايةً الدخول إلى الموقع الالكتروني لحساب المواطن التالي: https://www.ca.gov.sa/.
    • انقر على أيقونة (الدخول) في الزاوية اليسارية العليا.
    • أدخِل رقم هويتك الوطنية وكلمة المرور. ثم انقل رمز التحقق الظاهر أمامك على الشاشة.
    • انقر على أيقونة (الدخول) بلونها الأزرق المميز.

    أما إذا كنت تفضل الدخول إلى حساب المواطن عبر حسابك في النفاذ الوطني الموحد فيمكنك القيام بذلك عبر خطوات الطريقة الثانية:

    • ادخل إلى الموقع الالكتروني لحساب المواطن التالي: https://www.ca.gov.sa/.
    • انقر على أيقونة (الدخول) في الزاوية اليسارية العليا.
    • اختر الدخول من خلال النفاذ الوطني.
    • حدد خيار تسجيل الدخول الذي يلائم بياناتك.
    • اتبع التعليمات الظاهرة أمامك.

كيفية تحديث البيانات في حساب المواطن

  1. إذا كنت أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن وقد حدث تغيير في وضعك الاجتماعي، أو شارفت صلاحية إحدى مستنداتك التي قدمتها على الانتهاء، لابد لك من تحديث حسابك.

    فعلى سبيل المثال، إذا كان عمرك أقل من أربع وعشرين سنة، وتسكن وحدك للدراسة أو العمل، وقدمت عقد الإيجار السنوي فعليك تحديث العقد بعد مرور السنة.

    وسنخبرك بطريقة تحديث حساب المواطن عبر الخطوات التالية:

    • ادخل إلى الموقع الالكتروني لحساب المواطن التالي: https://www.ca.gov.sa/.
    • انقر على أيقونة (الدخول) في الزاوية اليسارية العليا. ثم أدخِل رقم هويتك الوطنية وكلمة المرور.
    • أدخِل رمز التحقق الظاهر أمامك على الشاشة. ثم انقر على أيقونة (الدخول).
    • اختر من القائمة الرئيسية العلوية (تفاصيل الطلب).
    • يمكنك الآن اختيار نوع البيانات التي تريد تحديثها لإعادة تعبئتها عند حدوث أي تغيير فيها (بيانات العنوان، بيانات التابعين، الإفصاح عن الدخل، بيانات العقارات، إدارة المرفقات).
    • إذا كنت تريد تحديث الوثائق أو المستندات المقدمة اختر من قائمة بيانات عامة الخيار الأخير (إدارة المرفقات). وستجد الوثائق التي قدمتها سابقًا. وعليك أن تعلم أنه لا يمكنك تقديم أكثر من أربعة مرفقات.
    • ستجد جانب كل مستند تاريخ انتهاء صلاحيته. احذف المستند الذي انتهت صلاحيته، وارفع المستند الجديد بدلًا عنه.
    • انقر على أيقونة (الحفظ) عند الانتهاء.

    مع برنامج حساب المواطن ستكون أنت وأسرتك المستفيدين دومًا، وستحظوا بظروف معيشية جيدة.