Ultimate magazine theme for WordPress.

ما عدد حروف اللغة السويدية

تعد اللغة السويدية من اللغات الحديثة نسبيا في العالم، حيث إن حروف اللغة السويدية بدأت بالظهور بين السويدية منذ حوالي 1000 سنة فقط لا غير، وقد كان أهالي السويد قبلها يتحدثون اللغة الإسكندنافية القديمة، وربما هذا السبب الرئيسي في تخلي بعض سكان الدولة عن التحدث بالسويدية.

اللغات التي تتعلق بـحروف اللغة السويدية

يعلم الجميع أن دولة السويد من الدول الإسكندنافية والتي تقع تحديدًا في شمال أوروبا، وتجدر الإشارة إلى أن الدول الإسكندنافية هم ثلاثة دول متجاورة ( النرويج، السويد، الدنمارك )، لذا فإن اللغة السويدية ترتبط في بعض من كلماتها وقواعدها ونطقها باللغة الاسكندنافية، وهذا ليس بالرغيب فقد كانت لغة العامة بالسويد قبل ظهور اللغة السويدية.

ليست فقط اللغة الإسكندنافية هي التي ترتبط باللغة السويدية، فكلمات اللغة السويدية تتشابه بشكل يسير مع اللغتين الألمانية والإنجليزية فهنا بعض الكلمات المشتركة بين تلك اللغات الثلاثة والتي يطلق عليها مصطلح اللغات الجرمانية، كما وأن للسويدية ارتباط باللغتين الفرنسية والهندية، وبهذا يمكننا القول أن اللغة السويدية هي خليط بين مجموعة كبيرة من اللغات.

حروف وكلمات اللغة السويدية

تكثر كلمات اللغة السويدية إلى حد كبير حيث تشكلت منذ العديد من السنوات، ومع تقدم تلك السنوات كانت تزداد اللغة ثرائا وتكثر كلماتها، لكن لن نتمكن أبدا من التعرف على عدد الكلمات بالضبط حيث إن القواميس لا تحوي كل الكلمات، أما عن حروف اللغة السويدية فهي تكتب باللاتينية ولكن تتعدد طرق نطقها كثيرا.

بالنسبة لنطق الحروف السويدية فهو ليس بالأمر السهل مطلقا حيث يحتاج للكثير من التعلم والمداومة على سماع كلمات سويدية، فاللغة السويدية لغة لحنية، أي أن الحرف الواحد له أكثر من نطق فهو أحيانا خفيف وبسيط يخرج بسلاسة، وأحيانا غليظ وثقيل على اللسان كثيرا، كما وأن ترتيبك للكلمات عند تكون الجمل لن يكون بسيطا في البداية فالأمر يحتاج للتدريب.

لمحة عن الحروف السويدية

تنقسم الحروف في اللغة السويدية كما تنقسم في اللغة الإنجليزية والعربية، فهناك حروف علة وهناك حروف ساكنة، وعند الحديث عن حروف العلة فإنها تنقسم لاثنين، حيث يتواجد حروف ناعمة تنطق بسلاسة، وأيضا هناك حروف علة صلبة تحتاج لتفخيمها كثيرا، وللتميز بين النوعين يمكن الاستماع عبر الإنترنت لكلمات سويدية بحروف ناعمة وأخرى صلبة.

أما عن الحروف الساكنة والتي تشكل أغلب حروف اللغة السويدية فهي الحروف الأساسية باللغة لكن لا يمكنك أن تنطقها بشكل صحيح إلا بعد مجاورتها للحروف المسمى بحروف العلة، ومن الجدير بالذكر أنها حروف لا تطلب مجهود من اللسان والفم والشفاه كما حروف العلة.

نصائح حول تعلم الحروف السويدية

  • استمع للكلمات السويدية وكرر النطق مرات كثيرة حتى يخرج كما سمعت
  • قم بكتابة الأحرف وميز بين حروف العلة والحروف الساكنة
  • أبدأ بتوظيف الكلمات خلال يومك

إن تعلم حروف اللغة السويدية لن يكون بالأمر الصعب حينما تقرر الاستعانة بأحد خبراء اللغة، حيث يدربك على النطق والتفريق بين الحروف بشكل مباشر وجها لوجه، فهذا الطريقة الأفضل للتعلم والممارسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.