كيفية حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 84
كيفية حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا

يتساءل الكثير من مواطني تركيا أو اللاجئين فيها عن كيفية حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا. حيث يرغب معظم اللاجئين المتواجدين في الأراضي التركية بالسفر إلى كندا. ويترتب عليهم قبل ذلك الإلمام بالمتطلبات وتقديم بيانات خاصة. ويتم كل هذا العمل بالتعاون مع السفارة الكندية التي تفتح أبوابها للاستفسارات والخدمات الأخرى عبر تحديد موعد معها.

وفي الوقت الذي يسارع فيه الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم لزيارة كندا أو الهجرة إليها أضحت السفارة الكندية مقصد المزيد والمزيد من المستفسرين. حيث تقدم السفارات الكندية في مختلف بلدان العالم هذه الخدمات بعد جدولة المواعيد وترتيبها وفقًا لأسس ومعايير محددة. ولا تختلف السفارة الكندية المتموضعة في العاصمة التركية أنقرة في طريقة العمل.

وإن أثار هذا الأمر فضولك عزيزي القارئ وأردت التعرف على المزيد من طرق ووسائل التواصل مع السفارات الكندية. فلتتابع معنا في هذا المقال حيث سيسرنا شرح وتوضيح كل ما قد يهمك عن كيفية حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا.

كيفية التواصل مع السفارة الكندية في تركيا

يهم الكثير من مواطني تركيا الأصليون أو المهاجرون التواصل مع السفارة الكندية. ويعود السبب في ذلك إلى الخدمات والميزات التي تقدمها في سبيل تسهيل أي إجراء يتعلق بالتعامل مع الحكومة الكندية. نتيجة لذلك نجد العديد من الطرق التي أتاحتها هذه السفارة للتواصل معها وحجز موعد. والجدير بالذكر بأن السفارة الكندية في تركيا تمتلك مواعيد محددة لساعات العمل. فإن أراد أي شخص التواصل معها عليه الالتزام بمواعيد العمل المحددة من الاثنين إلى الخميس ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى قرابة الساعة الرابعة مساءًا. كذلك تفتح السفارة أبوابها للمستفسرين أيام الجمعة أيضًا حتى قرابة الساعة الثانية عشر ظهرًا. كما تتشارك السفارة الكندية في تركيا أيام العطل الرسمية المعتمدة في كل من تركيا وكندا معًا. وبعد التعرف على المواعيد المحددة التي تقدر فيها على التواصل مع السفارة الكندية في تركيا كل ما يتوجب عليك الآن هو الإلمام بالوسائل التي تتيحها السفارة للاتصال بها وتحديد موعد معها.

حجز موعد مع السفارة الكندية عبر الإنترنت

  1. يمكنك وبكل سهولة حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا وأنت تجلس في منزلك. حيث تستطيع أن تفعل ذلك من أمام حاسوبك الشخصي عبر الضغط على الرابط المعتمد للسفارة الكندية في تركيا. وبعدها ستظهر شاشة تسجيل الدخول أمامك من أجل ضبط موعدك. فتظهر عدة خيارات تتضمن تحديد موعد وإعادة تحديد موعد بالإضافة إلى خيار إلغاء موعد. وكل ما يتوجب عليك فعله بعد ذلك هو ملء البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول ثم تحديد موعد أو القيام بتعديله. كما يحذر المشرفون من إرسال معلومات شخصية زائدة عن المطلوب. وفي حال اكتمل طلبك إلكترونيًا ستصلك في وقت قريب رسالة مرفقة بمكان وزمان الموعد وكل ما قد تحتاج معرفته.

حجز موعد مع السفارة الكندية عبر البريد الإلكتروني

  1. بالإضافة إلى ذلك تتيح السفارة الكندية في تركيا إمكانية حجز موعد باستخدام البريد الإلكتروني. ويتم في هذه الحالة الاعتماد على ما يسمى بنموذج الويب. كما يوصي المسؤولون بتجنب إضافة معلومات شخصية غير مطلوبة بالأخص من خلال الاتصالات غير الموثوقة التي تجري عبر الشابكة. كذلك تلتزم السفارة باتباع الأنظمة الأمنية في كافة إجراءاتها وطلباتها. حيث تتصف هذه الطريقة في حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا بالحذر الشديد أثناء التعامل مع البيانات المرسلة. ويعود السبب الكامن خلف ذلك إلى سعيها في اكتساب ثقة الشخص الذي يتعامل معها بالإضافة إلى كثرة حالات القرصنة والاحتيال الإلكتروني عبر انتحال صفة السفارة الكندية في التعامل.

حجز موعد مع السفارة الكندية عبر الدردشة الإلكترونية

  1. وسعيًا نحو مواكبة التطور الذي تشهده حياة الإنسان في الوقت الحالي أتاحت السفارة الكندية خدمة حجز موعد معها باستخدام موقع إلكتروني يسمى الدردشة الآن. حيث يستقبلك مجموعة من المختصين في التعامل مع الاستفسارات والطلبات. كما تلتزم متابعة احتياجاتك ورغباتك سواء في تحديد أو تغيير الموعد المتفق عليه. وبرغم ذلك إلا أنه في حال واجهتك بعض المشاكل فيما يخص معلوماتك أو بياناتك المقدمة سيتوجب عليك عندئذ الخضوع لمقابلة شخصية. لكن تحدث مثل هذه الحالات بشكل نادر للغاية. ومن الجدير بالذكر أن الكثيرين ابتدأوا العمل بهذه الطريقة في حجز المواعيد مع السفارة الكندية في تركيا مؤخرًا نتيجة انتشار فيروس كورونا.

حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا هاتفيًا

  1. كما تتواجد الخدمة الهاتفية ضمن خدمات السفارة الكندية في تركيا. وتتيح هذه الخدمة تواصل المستفسرين مع السفارة عن طريق الخطوط الهاتفية المتعارفة للمساعدة في تركيا. حيث عينت السفارة عددًا من الموظفين في مركز الاتصال بغية تواصلك معهم لتحديد موعد أو إلغائه. في المقابل سيطلب موظفو مركز الاتصال جزءًا من معلوماتك الشخصية بالإضافة إلى بريدك الإلكتروني. وبعدها يتوجب عليك تقديم نموذج الموافقة ثم انتظار رسالة بتفاصيل الموعد عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتقديمه مسبقًا. وتتميز هذه الخدمة بإرسال إشعار تأكيد إلى هاتفك المحمول لتذكيرك بالموعد قبل 24 ساعة من وقته المحدد.

حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا شخصيًا

  1. وفي حال أردت حجز الموعد مع السفارة الكندية بشكل شخصي ومباشر عليك اللجوء إلى مبنى السفارة الكندية في تركيا أثناء ساعات العمل المحددة. ويتم تحديد الموعد بعدئذ عن طريق الخدمة الذاتية. كما سيطلب منك ملء نموذج الموافقة خطيًا. وتقدم السفارة الكندية في العاصمة التركية أنقرة مجموعة من الخدمات مثل معالجة جواز السفر وتسهيل إجراءاته. وتمتاز هذه الطريقة في حجز موعد مع السفارة الكندية بالثقة الكاملة في التعامل مع الجهة الصحيحة لتلافي الوقوع كضحية للاحتيال الإلكتروني. ومن الجدير الذكر بأنه في حال أردت حجز موعد طارئ فلا يمكنك إلا التقدم شخصيًا إلى مبنى السفارة الكندية في تركيا لمتابعة إجراءاتك.

    وفي الختام نأمل أن نكون قد استطعنا شرح كيفية حجز موعد مع السفارة الكندية في تركيا بجميع طرقها. من دون أن ننسى تنويهكم إلى أهمية الانتباه إلى المصدر المتعامل معه عند الاعتماد على الطرق الإلكترونية للحذر من مواقع الاحتيال.