جمال الوجه بدون مكياج

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 422
جمال الوجه بدون مكياج

جمال الوجه بدون مكياج

جمال الوجه بدون مكياج من الأمور الجميلة التي تسعى إليها الكثير من السيدات ولكن اعتقادها الدائم أن استخدام مستحضرات التجميل قد يزيد من جمالها، أمر يجعلها تتوقف عن ذلك، ولكنه بالحقيقة اعتقاد خاطئ فمستحضرات التجميل تحتوي على نسب كبيرة من الكيماويات التي تضر بخلايا البشرة على المدى الطويل، فبدلًا من استخدامها عليكِ بالاستعانة بالمواد الطبيعية في العناية ببشرتك فتحصلين على أفضل النتائج دون أثار جانبية، ومن هنا حرصنا على أن نقدم لكي مجموعة من الوصفات والطرق التي تمنحك الثقة في جمالك الطبيعي، وتجعلك تتخلين عن أي مستحضرات تجميلية يمكن أن يكون ضررها أكثر من نفعها مع مرور الوقت.

جمال الوجه بدون مكياج

خلال وقت الصيف تفرز جميع أنواع البشرة الكثير من الإفرازات الدهنية والأملاح، مما يفسد الكثير من المستحضرات، ولذلك ننصحك بأتباع بعض التعليمات السليمة في العناية لبشرتك لجعلها أكثر نضارة وترطيب ومنها:

  • أتباع الأنظمة الصحية الغنية بالعناصر المتكاملة وكذلك إدخال الفواكه ضمن النظام الغذائي اليومي، والإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الأوميجا 3 الدهنية سواء من المصادر الحيوانية كالأسماك أو النباتية كبذور الكتان والجوز، والاهتمام بتناول كميات معتدلة من البروتين بكل أنواعه كاللحوم والبيض والدجاج والعدس والحمص.
  • تناول كميات كبيرة من الماء تقدر بحوالي 2 ليتر في اليوم يساعد في طرد السموم والشوائب من الجسم، ويرطب البشرة بنسب عالية.
  • الحصول على كميات كافية من النوم الجيد بما لا يقل عن 6- 8 ساعات في اليوم، مما يساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العنين، وتأخر ظهور علامات التقدم بالعمر، فساعات النوم هي أكثر الأوقات التي تقوم فيها البشرة بإنتاج الكولاجين.
  • تجنب استخدام المواد التي تحتوي في تركيباتها على البارابين، والبتروكيماويات، والكبريتات فجميعها مواد كيماوية تساعد على تهيج البشرة وفقدها لعناصر الترطيب، واستخدام المواد الطبيعية بدلًا منها.
  • الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية من مرة إلى مرتين كل أسبوع، لتنشيط الدورة الدموية بكامل الجسم، وزيادة معدلات تدفق الاكسجين في الدم، كما تساعد على تخليص الجسم من السموم الموجودة به، وتحفيز إنتاج الإندورفين الذي يخفض من مستويات الإجهاد.

بعض من أسرار الجمال الطبيعي لبشرة جذابة بدون مكياج

زيت الخروع

ومن المعروف عن زيت الخروع منذ القدم بقدراته في سرعة إنبات الشعر، ولان الرموش مت أهم أسرار جاذبيتك فأحرصي دائمًا على تغذية رموشك بزيت الخروع كل مساء قبل النوم، وذلك باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة، وغسلها في صباح اليوم التالي.

حمام البخار

حمام البخار الطبيعي من أحد الوسائل البسيطة التي ستمكنك من التخلص الكامل من كافة الأوساخ والأتربة والشوائب المتراكمة في مسام البشرة، وقد يؤدي إهمال هذه الخطوة ظهور الحبوب والبثور السوداء والدمامل، فأحرصي بعمل حمام بخار لبشرة وجهك مرة كل أسبوع من خلال ملئ قدر بالماء ووضعة على النار مع إضافة القليل من الشاي الأخضر أو الليمون، وبقرب الغليان وجهي وجهك نحو القدر مع الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن 10 سم، مع تغطية الراس بمنشفة لمنع تسرب البخار، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء المثلج وترطيبه.

غسول الوجه

اخرصي على اقتناء غسول للوجه يتناسب مع نوع بشرتك، ويفضل أن يكون بالخلاصات الطبيعية، واستخدميه مرتين يوميًا عند غسل الوجه صباحًا ومساءًا، فيساعدك على التخلص من البكتريا المترسبة على البشرة من العوامل الجوية.

تقشير البشرة

وهي خطوة مهمة جدًا من الضروري أن تقومي بها مرة كل أسبوع، فهي تخلصك من الخلايا والجلد الميت بالبشرة ومنحها النضارة واللمعان المطلوب.