جامعات ألمانية سهلة القبول

إذا كنت تبحث عن جامعات ألمانية سهلة القبول، فسوف تجد العديد منها في ألمانيا، حيث توفر بعض الجامعات الألمانية نظام دراسي بشروط سهلة ومبسطة، حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بها بكل سهولة، كما يوجد في معظم الجامعات نظام دراسة باللغة الإنجليزية، مما يسهل على الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم الدراسة في جامعات ألمانيا، نظراً لأن اللغة الإنجليزية تعتبر اللغة الثانية التي ينطق بها جميع سكان العالم، كما توفر جامعات ألمانيا مقررات دراسية لغير الناطقين باللغة الألمانية، ونذكر فيما يلي أهم تلك الجامعات.

جامعة بون

تحتل المركز 113 في تصنيف الجامعات العالمية، والمركز 101 في الترتيب الأكاديمي لجامعات العالم، وتمتلك هذه الجامعة متطلبات محددة وبسيطة للطلاب الذين حصلوا على شهادتهم خارج ألمانيا، والتي تجدها في المقدمة عند البحث عن جامعات ألمانية سهلة القبول، وهذه المتطلبات كالآتي:

 

  1. شهادة نجاح المدرسة الثانوية.

 

  1. قائمة الدرجات، ومقياس الدرجات.

 

  1. السيرة الذاتية، وجواز السفر، وغيرها من الوثائق ذات الصلة.

جامعة فرايبورغ

تحتل المرتبة 95 في تصنيف الجامعات العالمية، وتحتل المرتبة 101 في الترتيب الأكاديمي لجامعات العالم، وهي أيضاً تعتبر من أسهل الجامعات الألمانية التي يمكن الالتحاق بها، وتوفر طريقتين للدراسة للطلاب الدوليين، وهم، دراسة بدوام كامل، يعني إكمال دورة دراسية واحدة، ووقت قصير، مما يعني إكمال فصل دراسي واحد، أو فصلين دراسيين، ومتطلبات القبول هي في الأساس نفس المتطلبات السابقة، بما في ذلك شهادة المدرسة الثانوية، أو الدرجة، وإثبات المعرفة باللغة الألمانية.

جامعة برلين الحرة

للباحثين عن جامعات ألمانية سهلة القبول، ستجد أيضاً جامعة برلين الحرة، التي تحتل المرتبة 75 في تصنيف الجامعات العالمية، وتضم هذه الجامعة طلابًا من أكثر من 80 دولة حول العالم، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الخيارات الممكنة إذا قررت الدراسة في ألمانيا، فإلى جانب وجود متطلبات بسيطة للطلاب الدوليين، فهي توفر أيضًا العديد من البرامج في اللغة الإنجليزية، ومع ذلك يجب أن تتعلم القليل من اللغة الألمانية.

جامعة هومبولت في برلين

تحتل الجامعة المرتبة 57 في تصنيف الجامعات، وهي واحدة من أقدم الجامعات في برلين، كما أنها تقع في مقدمة البحث عن جامعات ألمانية سهلة القبول، ويعتبر أكثر من 10٪ من الطلاب الذين يدرسون هناك يأتون من الخارج، مما يجعلها رابع أسهل جامعة ألمانية للالتحاق بها، وتقدم العديد من مجالات الدراسة، بما في ذلك البرامج باللغة الإنجليزية.

جامعة ميونخ التقنية

تحتل الجامعة المرتبة 46 في تصنيف الجامعات العالمية، والمرتبة 47 في الترتيب الأكاديمي لجامعات العالم، وتحتل هذه الجامعة أيضاً موقعاً في نتائج البحث عن جامعات ألمانية سهلة القبول، وهي مخصصة للطلاب الذين يرغبون في تسجيل الدراسات الفني، وهناك حوالي 5000 طالب دولي هناك، ويشكلون حوالي 16٪ من تعداد السكان.

جامعة هايدلبرغ

تحتل الجامعة المرتبة 43 في تصنيف الجامعات العالمية، والمرتبة 47 في الترتيب الأكاديمي لجامعات العالم، وهي واحدة من أقدم الجامعات الألمانية، التي تأسست عام 1386، كما يوجد بها أكثر من 20٪ من الطلاب الوافدين من أكثر من 130 دولة، وفيما يتعلق بالمتطلبات، لن تحتاج إلى أي شيء محدد أو معقد بجانب المستندات العادية التي ذكرت سابقاً، اعتمادًا على الدرجة التي تتقدم لها، بالإضافة إلى تعلم اللغة الألمانية.

أسباب الرغبة في العثور على جامعات ألمانية سهلة القبول

ألمانيا هي إحدى الدول التي قد يشعر فيها الطلاب الدوليون بأنهم في وطنهم، فهي اختيار موفق للدراسة، ويبلغ عدد الطلاب الدوليين في ألمانيا 321،569 ويزيد كل عام بنسبة 7٪، وأحد الأسباب الرئيسية لهذا العدد الهائل، والفكرة في أنه يصبح أكبر عامًا بعد عام، هو حقيقة أن الجامعات الحكومية في ألمانيا تعامل الطلاب الدوليين بنفس الطريقة التي يعامل بها سكانها تقريبًا، نظرًا لعدم وجود رسوم دراسية.

 

بشكل عام، يدفع الطلاب القادمون من الخارج حوالي 200 دولار لكل فصل دراسي، وهو لا شيء تقريبًا، وعلى الجانب الآخر، يوجد برنامج رائع للمنح الدراسية، ويمكنك دائمًا التقدم إذا كنت تفي بالمتطلبات، ومن المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أنك قد تدرس باللغة الإنجليزية، فمن الضروري أن تتعلم القليل من اللغة الألمانية، لأنها ستزيد من إمكانياتك في الالتحاق بالبرنامج المطلوب والحصول على المنحة الدراسية.

 

كانت هذه أهم المعلومات عن جامعات ألمانية سهلة القبول، والتي يستطيع أي طالب الالتحاق بها، والحصول على فرصة الدراسة في أفضل جامعات العالم، والحصول على شهادة منها، وأيضاً إمكانية الحصول على منح دراسية مدفوعة بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد