Ultimate magazine theme for WordPress.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022

الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022، السؤال الذي يبحث عن إجابته الكثير من الطلاب والطالبات في مصر. حيث أعلنت مؤخرًا وزارة التربية والتعليم الفني في مصر عن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2022. علمًا أن النتائج شملت كل المحافظات في جمهورية مصر، ثم بعد ذلك أعلن مجلس الجامعات الأعلى عن أن قواعد تنسيق القبول في الجامعات، أو المعاهد الحكومية لم تتغير. وستطبق نفس قواعد التنسيق الموضوعة في العام السابق، لذا سنبين لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022، بالإضافة للكثير من المعلومات الواجب عليك معرفتها، ما عليك إلا أن تتابع القراءة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وُضعت مؤخرًا قواعد خاصة بمفاضلة تنسيق، أو تنظيم الكليات والمعاهد الفنية للعام 2022. علمًا أنها لم تتغير عن القواعد الموضوعة في العام الماضي. ومن الجدير بالذكر أن القبول في المعاهد، أو الجامعات يكون تبعًا للعديد من الشروط، أو المعايير. ومن ضمن هذه المعايير التوزع الجغرافي لهم، والقدرة الاستيعابية لوجهات، أو رغبات الطالب، وطبعًا رغبات الطالب المختارة. وضمت أول مجموعة متخصصة في علامات الشهادة الثانوية الفنية عدة أنظمة من ثلاث، إلى خمس سنوات. وهذا الأمر هو الذي يميز الطلاب المقبولين عن غير المقبولين.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022

يمكن لطلاب الجمهورية المصرية أن يتقدموا لدراسة الدبلوم الزراعي الفني، بشرط حصولهم على معدلٍ لا يقل عم 150 درجة. وفي الحقيقة يعتبر الدبلوم الفني الزراعي الوجهة الثانية من بين الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات بالنسبة للطلاب ذوي المعدلات المنخفضة. ومن المعروف أن نسبة الطلاب المسجلين في هذا التخصص تختلف باختلاف المدينة. وفي الحقيقة يحصل الطلاب الخريجين على كمٍ لا بأس به من المهارات الزراعية، والخبرات العالية في مختلف المجالات الزراعية كاستصلاح الأراضي، أو تأهيلها، بالإضافة إلى التعرف على كافة النباتات بمختلف عوائلها ومعرفة وأضرار كلٍ منها على حدى. بالإضافة لتعلمهم طرق تربية المواشي المختلفة والنحل، والدواجن. كم يدرسون في هذا التخصص الكثير من الصناعات الغذائية، وبشكلٍ خاص الصناعات الحيوانية المنشأ كصناعة الألبان، والأجبان باختلاف أشكالها وأنواعها.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات صناعي

أتمت الاختيارات المخبرية والكتابية والعملية الخاصة بالدبلومات الفنية في تاريخ 21 مايو وحتى 16 يونيو للعام 2022. علمًا أنه تقدّم للاختبارات ما يقارب الـ 800 ألف طالبة وطالبة، مع إشراف أكثر من 215 ألف معلمة، ومعلمة. كما حدد المجلس الأعلى للجامعات في مصر أنه سيقبل حوالي 10 % من العدد الكلي للحاصلين على الدرجات الفنية ضمن كليات الجمهورية وثلثي النسبة في الشهادات الفنية.

شاهد أيضًا: تنسيق الدبلومات الفنية التجاري 2022.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجاري

في الحقيقة يعد الدبلوم التجاري الذي تكون دراسته لمدة 3 سنوات من ضمن مجموعة الاختصاصات التي تحتاج لعلاماتٍ متدنيةٍ للغاية. لذلك يتوجه كل الطلاب ذوي العلامات التي تتراوح بين الضعيف، والوسط لدراسته. ومن الجدير بالذكر أن معدلات القبول في الدبلومات الفنية التجارية تبدأ اعتبارًا من 140 درجة ضمن كل المحافظات. ومن المعروف أن الطلاب الذين يدرسون في هذا المجال تكون معدلاتهم مرتفعة نوعًا ما، كما أن الطلاب الذين تتجاوز معدلاتهم الـ  85 % يسمح لهم بأن ينضموا إلى الكليات، أو المعاهد التجارية، وبذلك يكملوا مسيرتهم التعليمية. لذلك أول ما يجب على المتفوقين فعله هو تقديم أوراقهم بشكلٍ صحيحٍ ودقيقٍ، ثم الانضمام إلى الاختصاص الراغبون في دراسته. كل ذلك بشرط أن يحققوا حصولهم على نسبة 70 % على الأقل من درجة الدبلوم الذي أنهوا دراسته والذي من ضمنه تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات.

دراسة المعاهد سنتين بعد الدبلوم

وضعت كل القواعد التي تتعلق بالتوزيع الجغرافي لخريجي المدارس الفنية الزراعية، أو الصناعية، أو الفندقية. وذلك بعد الحصول على الموافقة من قبل اللجنة الخاصة بتنسيق القبول بالكليات العليا. وبالتالي نُسّقت الدبلومات الخاصة بالأكاديمية في عام 2022. ومن الجدير بالذكر أن الكلية تقدم شهادة الدبلوم في برنامجٍ دراسيٍ مدته ثلاثة سنوات. علمًا أن ذلك يكون ضمن شروطٍ، أو قواعد مبنية على لوائح داخلية خاصة بالكلية. ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات في مصر أكد على السماح للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وبعد ٣ سنوات من التقدّم لأطروحاتهم الزراعة، أو الصناعة، أو التجارة، أو الآثار، أو الموسيقى. بشرط ألا يقل مجموع درجاتهم عن 70 %.

خطوات الاستعلام عن النتيجة الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجتهم من خلال اتباع الخطوات التالي:

  1. افتح الرابط الخاص بتنسيق الدبلومات الفنية من الرابط التالي (هنا).
  2. اضغط على خيار “نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية”.
  3. املأ بياناتك الخاصة بدقة، ثم انقر على “عرض النتيجة”.
  4. ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات قبولك، أو رفضك.
  5. في حال القبول ستظهر لك ضمن الصفحة رسالة تبين لك المعهد، أو الكلية التي يمكن أن تُقبل بها.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3سنوات

لتقديم طلبًا للالتحاق بأحد المعاهد، أو الجامعات في مصر وذلك بعد إعلان تنسيق الدبلومات الفنية، يجب اتباع الطريقة التالية لتعبئة البيانات وبشكلٍ إلكتروني، بالخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الدبلومات الفنية من الرابط التالي (هنا).
  2. سجل البيانات الخاصة بك، أو بالطالب الراغب بالالتحاق.
  3. اختر المعاهد والجامعات تبعًا للمرحلة المتاحة أو للطالب الذي ترغب في تسجيله.
  4. يمكن تعديل الخيارات في أي وقتٍ قبل أن يقفل باب التقديم.

شاهد أيضًا: تنسيق الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات 2022.

قبول الجامعات للحصول على الدبلوم الفني

يسمح لمختلف طلاب الدبلوم الفني في جمهورية مصر بأن يتقدموا لإكمال دراستهم بكافة المعاهد، أو الكليات المتاحة لهم بحسب معدلاتهم ومجموعة من الشروط. وتحدد تلك المقاعد، أو  النسب تبعًا لمجموعة من الأصول المعتمدة من وزارة التعليم والتربية في جمهورية مصر. علمًا أن نسب القبول تكون مختلفة من محافظة لأخرى، ومن معهدٍ لآخر بما يتضمن تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات.

قبول الجامعات للحصول على الدبلوم الفني

معدلات ومقاعد القبول في الدبلوم الفني الزراعي

صرحت وزارة التعليم العالي في جمهورية مصر عن تحديد معدلات القول الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات  زراعي. كما أنها أكدت أن المعدلات تختلف تبعًا لاختلاف الجامعة، والمحافظة والمعهد، أو الكلية المرغوبة. ثم أنها خصصت مجموعة من المقاعد لطلاب دراسات الدبلومات الفنية في كل معهد، أو كلية لانضمامهم إليها. لذا سنبين لكم الحد الأدنى لمقاعد ومعدلات القبول، وهي كالتالي:

  • زراعة الوادي الجديد: الحد الأدنى للقبول 89.63 %.
  • تربية المنيا: الحد الأدنى للقبول 84.36 %.
  • زراعة المنصورة: الحد الأدنى للقبول 83.63 %.
  • تربية كفر الشيخ: الحد الأدنى للقبول 82.18 %.
  • زراعة المنوفية بشبين الكوم: الحد الأدنى للقبول 81.53 %.
  • زراعة قناة السويس بالإسماعيلية: الحد الأدنى للقبول 81.09 %.
  • زراعة بنها بمشتهر: الحد الأدنى للقبول 80.54 %.
  • تربية المنوفية بشبين الكوم: الحد الأدنى للقبول 80.18 %.
  • تربية طنطا: الحد الأدنى للقبول 80.18 %.
  • تكنولوجيا وتنمية الزقازيق علوم زراعية: الحد الأدنى للقبول 80.18 %.
  • تربية دمنهور: الحد الأدنى للقبول 79.45 %.
  • معهد عالي تعاون زراعي شعبة تربوية شبر الخيمة بمصروفات: الحد الأدنى للقبول 63.81 %.
  • معهد عالي تعاون زراعي شبرا الخيمة بمصروفات: الحد الأدنى للقبول 62.72 %.
  • معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد أسيوط بمصروفات: الحد الأدنى للقبول 60.00 %.

وفي ختام مقالنا الذي بينّا لكم من خلاله كافة المعلومات المتعلقة بتنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي 2022. عوضًا عن أننا بينا كافة الشروط التي تحدد معدلات القبول في المعهد، أو الكلية المرغوبة، ثم ذكرنا لكم مقاعد القبول في المعاهد والكليات، ومختلف المعلومات الهامة فيما يتعلق بتنسيقات الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها والتي تكون مدة دراستها 3 سنوات.

التعليقات مغلقة.