تنزيل الدورة في دقيقة

كاتب مُشارك: مفيده عدنان محمد
عدد الزيارات 122
تنزيل الدورة في دقيقة

تبحث الكثير من السيدات على صفحات الإنترنت، عن طرق مختلفة ووصفات طبيعية لتنزيل الدورة في دقيقة، حيث أن تأخر الدورة مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، كما وتسبب لهن القلق والحيرة، فتسارع المرأة دومًا لمعرفة الأسباب، والبحث عن حلول ووصفات مجربة لتنزيل الدورة بأسرع وقت ممكن.
ويعود تأخر الدورة لأسباب عديدة ومختلفة فقد يكون التأخير طبيعي، وقد يكون للتأخر أسباب عديدة مرضية. كما ويسبب تأخر الدورة لدى معظم النساء اضطرابات عاطفية ونفسية للمرأة وتشعر بتقلبات مزاجية مزعجة جدًا، وقد يسبب لهن ذلك التوتر والقلق والاكتئاب أحيانًا.

وكما عودناك دائمًا أن نقدم لك من خلال منصة كيف كل المعلومات المهمة والمفيدة لك. فقد جمعنا لك في هذا المقال العديد من الطرق الطبيعية والمجربة والتي يمكن أن تساعدك على تنزل الدورة بدقيقة. تابعي معنا القراءة.

وصفات طبيعية لتنزيل الدورة في دقيقة

هنالك العديد من الأعشاب الطبيعية والمعروفة بتأثيرها القوي على الرحم وعلى الدورة الدموية بشكل عام. وسنقدم لك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تسرع نزول الدورة:

عصير البقدونس

تعتبر من الوصفات السريعة جدًا والخارقة في نتائجها. فمن المعلوم لنا جميعًا أن البقدونس يساعد كثيرًا على تقلص عضلات الرحم، كما أنه يحوي العديد من الفيتامينات والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وتخفيف الأعراض التي تصيب المرأة بسبب تأخر دورتها الشهرية. حيث نقوم بغسل البعض من أوراق البقدونس بشكل جيد ويفضل أن نضعها مع ماء وملعقة خل وملعقة صغيرة ملح طعام ونتركها لمدة 10 دقائق لأن الخل والملح يساعدان على قتل كل مسببات الأمراض العالقة بالبقدونس، ثم نغسلها جيدًا ونطحنها في الخلاط الكهربائي  ونضيف لها قليل من الماء ثم نقوم بتصفيتها ونشرب العصير  مرتين يوميًا، أو نغلي قليلًا من أوراق البقدونس مع ماء لمدة 10 دقائق ونشربه.

وصفة القرفة مع العسل

للقرفة دور هام جدًا في تحسين صحة المبايض وتنظيف الرحم والمساعدة على تقلصات الرحم، كما تساعد على تخفيف آلام الدورة والصداع، وتحسين المزاج. حيث نضيف إلى كوب ماء فاتر ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ونضيف عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة عسل طبيعي. كما يمكن أن نستبدل العسل بالشاي الأخضر ونشرب الخليط يوميًا صباحًا.

وصفة الزنجبيل والنعناع والقرفة

حيث نضيف لكوب ماء فاتر ملعقة قرفة وملعقة زنجبيل والقليل من النعناع الأخضر. حيث يساعد النعناع على الاسترخاء ويخفف آلام تقلصات البطن. نحرك الخليط السابق ونضيف إليه القليل من السكر ويشرب قبل الدورة بأسبوع.

مشروب الحلبة والزنجبيل

للحلبة فوائد كثيرة فهي غنية بالفيتامينات التي تعمل على تحسين إفراز مادة البروستاغلاندين. والتي تعمل على تنشيط الرحم للتخلص من البطانة، حيث نضيف إلى ملعقة حلبة كوب ماء مغلي، ونضيف لها ملعقة من الزنجبيل المطحون ونحرك المزيج جيدًا ونتركه لمدة نصف ساعة، ونقوم بتصفيته ونشرب المشروب يوميًا قبل الدورة بأسبوع.

تنزيل الدورة عن طريق الأدوية

  1. يمكن للأدوية أن تنزل الدورة بوقت قصير جدًا وتعتبر من الطرق الفعالة، ولكن لا ينصح بها لأن لها الكثير من الأعراض الجانبية، كما لا يمكن أن تؤخذ بدون وصفة طبية. حيث هنالك العديد من الأدوية التي يمكن أخذها مثل: ميدروكسي بروجسترون والتي تساعد لتنزيل الدورة عند انقطاعها لمدة أشهر، وحبوب الأسبرين التي تساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية ويزيد إدرار دم الحيض، وكذلك حبوب البروجسترون الاصطناعية وهي عبارة عن هرمون بروجسترون يؤخذ لعدة أيام بانتظام وفي موعد محدد ثم يتم إيقافه وعندها تنزل الدورة خلال يومين.

وصفات تساعد على تنظيم الدورة ونزولها في موعدها

  1. مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر

    ينظم الزنجبيل الهرمونات الأنثوية ويساعد على تحسين صحة الجسم وتنشيط الذاكرة ويحارب الآثار السلبية لتأخر الدورة، كما أنها يساعد على تنظيم الدورة، حيث نضيف لكوب ماء فاتر ملعقة زنجبيل وعصير نصف ليمونة والقليل من الشاي الأخضر، ونشربه يوميًا مساءً.

    مشروب الميريمية

    تعمل الميرمية على تنظيم هرمونات الجسم وتنظيم نزول الدورة في الوقت المناسب، حيث يغلى حب الرشاد وأوراق الميرمية مع الماء لمدة عشر دقائق ويبرد ويشرب المنقوع  مرتين يوميًا.

    القرنفل واليانسون

    لليانسون خصائص مهدئة تساعد على استرخاء الجسم وتقليل التوتر، وحيث يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الجسم وتنظيم الهرمونات عن طريق تنشيط المبيضين، حيث نضيف ملعقة ونصف من القرنفل وملعقة من العسل، وملعقة يانسون لكوب ماء فاتر، وتترك لربع ساعة وتصفى وتشرب يوميًا صباحًا ومساءً.

    وصفة البلح الأحمر

    للبلح خصائص تساعد على تنظيم هرمونات الجسم، وتساعد على نزول الدورة في موعدها المحدد، حيث نغلي كوبين من الماء ونضيف إليه ربع كوب من السكر الأحمر وبعض أعواد الزنجبيل وخمس حبات من البلح وتغلى جيدًا إلى حين تمام تبخر الماء، ونضج البلح ويترك ليبرد ثم تؤكل الحبات مرتين يومًا وستلاحظين الفرق في انتظام دورتك الشهرية.

وصفات تخفف من المشاكل الصحية للدورة المتأخرة

  1. مشروب الكمون

    يساعد الكمون على تخفيف مشاكل النفخة والغازات التي قد تصاحب الدورة المتأخرة ويساعد على تنشيط الجسم للتخلص من تلك الغازات المزعجة والتي قد تزيد آلام الدورة المتأخرة. حيث نغلي الكمون مع الماء لمدة عشر دقائق ونترك المنقوع نصف ساعة ثم نشرب منقوع الكمون مع عصير ليمون والقليل من الملح.

    عصير القصب والكركم

    يساعد عصير القصب على إدرار دم الحيض وتخفيف التقلصات الشديدة التي قد تحدث نتيجة تأخر الدورة ويقلل آلام ومشاكل البطن المصاحبة لتأخر الدورة الشهرية، وللكركم فوائد كثيرة حيث يحوي عدة فيتامينات تساهم في تنشيط الجسم، حيث نضيف إلى كوب من عصير القصب ملعقة صغيرة كركم وتشرب يوميًا.

طرق منزلية مختلفة لتنزيل الدورة

    • ممارسة التمارين الرياضية المتوسطة الشدة مثل المشي يوميًا لمدة نصف ساعة، يساعد جدًا على تنظيم عمل الجسم وتنظيم الهرمونات وبالتالي انتظام الدورة ونزولها في وقتها الصحيح.
    • ممارسة العلاقة الزوجية يساعد أيضًا في تحسين الصحة النفسية للمرأة، وتنظيم عمل المبيضين وهرمونات الجسم وانتظام الدورة.
    • تناول الخضراوات والفواكه الصحية والعصائر الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي والذي يساهم بتنشيط الجسم، والمساعدة على الاسترخاء وتخفيف التوتر، كما يحارب الاكتئاب.
    • المحافظة على وزن صحي وبالتالي تنظيم الأنسولين في الدم يساهم بتنظيم هرمونات الجسم الجنسية.
    • تدليك أسفل البطن بالزيوت الطبيعية يوميًا قبل موعد الدورة بأسبوع.

    كما رأيت سيدتي، إن تنزيل الدورة ليست مشكلة مستحيلة الحل، وعلى الرغم من تواجد العديد من أنواع الأدوية التي تنزل الدورة بوقت قصير، ولكن ننصحك دومًا الاتجاه للأعشاب الطبيعية التي تفضلها الكثير من النساء لأن ليس لها آثار جانبية قد تؤثر على صحة جهازك التناسلي على المدى البعيد.