ما هي تكاليف المعيشة في السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 437
ما هي تكاليف المعيشة في السويد

تكاليف المعيشة في السويد على الرغم من أنها باهظة ومرتفعة الثمن، إلا أنها من عدة نواحي تكون مستحقة لهذا الارتفاع، فالسويد أحد أغلى الدول في العالم، فعندما ترغب في الذهاب لها سواء كنت تريد قضاء إجازة أو العيش للأبد هناك.

فيلزمك التعرف على أسعارها بالمقارنة بأسعار بعض البلدان الأخرى، وكذلك معرفة المستوى المعيشي هناك حتى تستطيع التكييف مع ذلك، وفي المقابل لذلك يتوفر بالسويد التمويل لخدمات كثيرة كالمنتزهات والمكتبات، كما أن الجودة الخاصة بالحياة فيها أعلى بكثير من أسعارها المرتفعة.

تكاليف المعيشة في السويد

  1. مما لا شك فيه أن تكاليف الحياه بالسويد تعتمد بصورة طبيعية على شكل حياة الفرد الفردية، حيث أن السفر والطعام بالخارج يكون مكلف للغاية، مما يجعلك ترغب فيه أثناء تخطيتك للميزانية الخاصة بك، فالبعض يقوم بعمل الطعام بنفسه، كما هناك الكثير من الخصومات للطلاب، سواء في بعض منافذ الطعام أو في المتاجر.

تكاليف الغذاء والترفيه بالسويد

  1. وبالحديث عن تكاليف المعيشة في السويد نتترك لمعرفة التكاليف الخاصة بالترفيه والغذاء، والتي من الممكن مقارنتها بباقي دول أوربا، فأسعار السلع المحلية تكون خلال الموسم مناسبة ومعقولة للغاية، ولكن الأمر الغالب هو الطعام بها أغلى من باقي الدول، والشرب يكون أغلى بكثير، وذلك لخضوع المشروبات الكحولية لضرائب مرتفعة جدا.

تكاليف المرافق بالسويد

  1. عندما يتم مقارنة الأسعار الخاصة بالإيجار في السويد والتكاليف الخاصة بالمرافق، فنجدها معقولة نسبيا في كل الأماكن بها، هذا مع وجود صعوبات في الحصول على هذه العقود، الأمر الذي يصعب معه على المستأجرين  قيامهم بالاشتراك  بالإنترنت دون عقد، كما أننا نجد أن المرافق الخاصة بالكهرباء والماء تكون في المتوسط.

تكاليف الرعاية الصحية بالسويد

  1. وأيضا عندما نتترك لـ تكاليف المعيشة في السويد ننظر للرعاية الصحية هناك، حيث أنها المكان الوحيد في العالم التي تبر لتلك الرعاية حقا، فهو من أكثر الأنظمة الفعالة، لدرجة البدان الأخرى تستخدمه كمخطط للرعاية الخاصة به، ويتطلب هذا النظام رقم شخصي، فنجد المتوسط الخاص بزيارات الرعاية الصحية من 110 حتى 300 كرونة سويدية.

نفقات وتكاليف الإسكان بالسويد

  1. يعتبر كما هو الحال في الكثير من دول العالم أن السكن يعد أكبر تكلفة بالنسبة للمقيمين،  فمن الممكن أن يصل لنسبة 30% من الميزانية الخاصة بالمقيم، حيث تكليف الايجار تختلف باختلاف المكان سواء كان ريف أو حضر، وباختلاف حجم الوحدة، والحي ووسائل الترفيه، ولكن الحكومة تقوم بوضع سقف لا يمكن تجاوزه للإيجار.

إجراء عمليات شراء في السويد

  1. وبسبب تكاليف المعيشة في السويد الناس هناك يقومون باستخدام البطاقات وذلك لإجراء العمليات الخاصة بالدفع، حيث بعض المتاجر والمقاهي لا يتعاملون على الإطلاق بالنقد، ولكن  من التعامل خلال البطاقات، ومن الممكن استخدام البطاقات الخاصة بالبلدان الأخرى،  وذلك في حالة عدم الحاجة لرمز PIN، حتى يتم معالجة المعاملة.

     

     

    فنجد تكاليف المعيشة في السويد باهظة للغاية هناك سواء في الطعام أو في الشراب الذي يكون أغلى بكثير لفرض ضرائب عليه، وتكايف السكن تكون أكثر بكثير على الرغم من وضع حد معين  للإيجار من ناحية الحكومة.