كيفية تقديم طلب هجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

كاتب مُشارك: عفراء صالح
عدد الزيارات 28
كيفية تقديم طلب هجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

يراودك حلم السفر إلى فرنسا فتتساءل عن كيفية تقديم طلب هجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت؟ يعبق الحلم في رأسك. فرنسا تلك الجميلة الغارقة بين قوارير العطر. من ذا الذي لا يرغب بزيارتها؟ من الذي لا يحلم بالسير عبر شوارعها؟ بالتأكيد كل شخص منا يحلم بزيارة ذلك المكان.
ولكن الأمور هنا تحتاج إلى ما يفوق الرغبات، إنها تحتاج البحث عن موقع تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا وتحتاج أن يكون كافة الأجانب القادمين إلى فرنسا قادرين على إبراز الوثائق القانونية المرتبطة بالإقامة وطريقة تأمين المعيشة إضافةً إلى ظروف السكن. ولذا ففي مقالنا هذا سنتطرق للحصول على تأشيرة الدخول الضرورية ما لم تكن ثمة إعفاءات منها. ويُعتبر موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة التي تضم كافة المعلومات الواجب اتباعها لإرشادك لكيفية تقديم طلب هجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت لتحصل على تأشيرة. إضافةً إلى تقديم التوجيهات في مراحل تقديم الطلب. تابعنا.

المراحل الرئيسية عن كيفية تقديم طلب هجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

يباغتك السؤال وأنت تتخيل نفسك تعد نفسك إلى الهجرة إلى فرنسا للعمل. كما تجد نفسك تتساءل ترى هل أحتاج إلى تأشيرة؟ وما هي شروط الهجرة إلى فرنسا؟ وبفضل خدمة المساعدة Assistant visa. والتي يمنحك إياها موقع Francevisas فيمكنك تحديد حاجتك للتأشيرة وما هو نوعها وذلك بحسب وضعك. كما تستطيع تحديد المستندات الإثباتية المرافقة للطلب، إضافةً إلى الرسوم المستحقة.

أما فيما يتعلق باستكمال الطلب على الإنترنت فبعد تأكدك من حاجتك إلى تأشيرة دخول إلى فرنسا والأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا 2021. فإنه بإمكانك استكمال الطلب عبر الإنترنت من خلال هذا الموقع. حيث سوف يُطلبُ منك إنشاء حساب خاص بك وبعدها سيرافقك موقع Francevisas خطوةً بخطوة في كافة مراحل تقديم الطلب. وبعد استكمال الملف على الإنترنت فيمكنك إيداع الملف في مركز التأشيرات حيث يزودك موقع Francevisas بكافة المعلومات الضرورية كمرشد طريق لك فيخبرك عن وجهتك وعن إيداع طلبك. وبعد إيداع الملف ينبغي تتبع طلب التأشيرة لمعرفة زمان ومكان وحال جواز السفر من أجل استعادته وتحضير القدوم إلى دولة فرنسا.

تسجيل الدخول لتقديم طلب الهجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

    1. أنشئ حسابك الخاص بك أو سجل دخولك في الحساب الذي أنشأته سابقًا.
    2. اختر لغة نموذج طلب التأشيرة حيث يتوفر النموذج باللغة الفرنسية والإنجليزية والإسبانية.
    3. املأ النموذج.
    4. في حال لم تكن تعرف لغةً من هؤلاء فيمكنك استخدام أدوات للمساعدة باللغات التي تحتاجها.
    5. اختر اللغة المناسبة في أعلى الصفحة من الجهة اليمنى.

إنشاء الحساب الخاص بك على france visas

  1. يجب إنشاء حساب على france visas  وذلك من خلال إدخال عنوان بريد إلكتروني شخصي وكلمة سر. وبعد ذلك اختر نوع التأشيرة التي تود الحصول عليها وبعدها إملأ نموذج france visas لكي تحصل على قائمة الوثائق المطلوبة. وبعد الحصول على الوثائق والتحقق منها يجب طباعة نموذج france visas والإيصال. وستطلب هذه الوثائق حين تقدم طلب الهجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت من خلال مركز Tls contact.

إنشاء حساب على موقع Tls contact

    1. أنشئ حسابًا على Tls contact عن طريق إدخال عنوان بريد إلكتروني شخصي مع كلمة المرور.
    2. أدخل المعلومات الإضافية التي تلزم لمعالجة الطلب بشكل مخصص.
    3. يجب تحديد يوم ووقت للتقديم على طلب التأشيرة في مركز Tls contact.
    4. ينبغي طلب تأكيدك موعدك ضمن موقع Tls contact إضافةً إلى نموذج الشنغن والإيصال من موقع france visas. وحالما تتواجد في مكتب الاستقبال فإن هذه النماذج سُتطلب منك ولن يكون بإمكانك الدخول ما لم تقدم هذه المستندات.

تحضير الملف الخاص بكيفية التقديم لبرنامج الهجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

  1. يجب عليك إعداد كافة المستندات المطلوبة منك بعناية ومن ثم إفرزها حسب الترتيب الذي قد أُشير إليه ضمن تعليمات موقع france visas. فلا تنسَ أن تطبع نموذج france visas. إضافةً إلى الإيصال حيث يجب توقيع النموذج من خلال مقدم الطلب بشكل شخصي.

إيداع الملف كخطوة للحصول على تأشيرة الهجرة إلى فرنسا عبر الإنترنت

    • اذهب بشكل شخصي إلى مركز Tls contact. إلا إذا كنت معفصى من البصمات البيومترية لتقدم طلب التأشيرة بنفسك. يعفى من البصمات البيومترية:
      • الأطفال ما تحت سن 12 عامًا.
      • مقدمو الطلبات الذين حصلوا على تأشيرة شنغن مع ذكر vis وهذا ضمن الخمس السنوات الماضية.
    • إذا لم تذهب بنفسك إلى مركز Tls contact ورأيت أنه قد كتب على ملصق التأشيرة vis o فعليك أن تعرف أنهم يطلبون قدومك شخصيًا لتقديم بياناتك البيومترية.
    • لا يسمح بدخول القاصر لوحده لمركز التأشيرات إلا برفقة أحد والديه.
    • يجب الالتزام بالموعد المحدد مع اصطحاب مستند تأكيد الموعد مع المستندات المطلوبة لطلب التأشيرة من France visas.
    • في حال تأخرك عن موعدك فلا يسمح لك بتقديم طلبك في ذات اليوم وسوف يتوجب عليك تحديد موعد جديد للتقديم على التأشيرة.

معالجة طلب الهجرة إلى فرنسا وأخذ البصمات البيومترية

  1. حينما يقدم طلب التأشيرة في مركز Tls contact فسوف يتحقق الموظفون من كافة المستندات التي تلزم للطلب الموجود في الملف. ويمنحون استمارة ملخصة عن طلبك. وفي حال كان الملف مكتملًا فسوف يرسل للقنصلية الفرنسية. ومن الضروري أن تقدم كل المستندات المطلوبة في الوقت الذي يقدم به الملف. وفي حال وجود النقص في المستندات فسوف تضطر لحجز موعد آخر ولكن ليس في نفس اليوم.

عودة جواز السفر

  1. بعد أن تنتهي القنصلية الفرنسية من دراسة طلبك وعودة جواز السفر إلى مركز التأشيرة، فسوف تعلم بهذا من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. وبعد ذلك سيمكنك سحب جواز سفرك من مركز Tls contact.

استرجاع جواز السفر لمركز تقديم طلبات التأشيرة الإلكترونية

  1. بعد اتخاذ السلطة القنصلية القرار بما يتعلق بشأن طلب التأشيرة، سوف يُرجع جواز سفرك لمركز تقديم طلبات التأشيرة. وستعلم عن طريق الرسائل القصيرة بمجرد وصول جواز السفر. فيمكنك جمع جواز السفر الخاص بك إما بشكل شخصي أو من خلال ممثل عنك يكون قريبًا. فيُجمع جواز السفر مع أصل الاستمارة التلخيصية وأصل البطاقة الشخصية وصورة البطاقة الشخصية إذا كنت أنت القائم على الموضوع. أما في حال اسنرجعت جواز سفرك من خلال ممثل عنك “قريب” فينبغي تواجد صورة البطاقة الشخصية الخاصة بك، مع أصل الاستمارة التلخيصية، ورسالة تفويض بالاستلام موقعة من قبلك إضافةً إلى أصل البطاقة الشخصية وصورة عنها يأخذها المندوب، إضافةً إلى وثيقة تظهر صلة القرابة بينكما كأن يكون لديه إخراج قيد عائلي.

    وبعد استلام جواز سفرك لا تنسَ حين وصولك إلى باريس أو أي منطقة في فرنسا أن تستمتع بالحياة في فرنسا فهي أكبر حياة رفاهية قد تحصل عليها في بلد الحب، والرومنسية، والشعر، والموسيقا.