تغيير رقم الجوال في صحتي هويتك الصحية في وزارة الصحة

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 416
تغيير رقم الجوال في صحتي هويتك الصحية في وزارة الصحة

تغيير رقم الجوال في صحتي. موضع اهتمام أكثر من مليون مستخدم لهذا التطبيق. حيث يحصل العديد من مستخدمي تطبيق صحتي على خدماتهم الصحية عبره، كفحوصات فيروس كورونا، حجز مواعيد المعاينات الطبية، الوصفات الإلكترونية، الإجازات المرضية، بالإضافة للفحوصات الطبية المدرسية. كما يعد تطبيق صحتي أحد أهم التطبيقات المعتمدة من قبل وزارة الصحة للأجهزة الذكية. تابع معنا المقال التالي لتتعرف على كيفية تغيير رقم الجوال الذي عرَفت تطبيق صحتي عليه سابقًا.

تطبيق صحتي هويتك الطبية

نعم إنه هويتك الصحية. فهو لن يجمع فقط بياناتك الرئيسية. كرقم جوالك، اسمك، عمرك، جنسك، تاريخ ميلادك. بل سيجمع أيضًا العديد من بياناتك الطبية الهامة. طولك، وزنك، زمرتك الدموية، ومعلوماتك الطبية كاملة كلها معلومات لدى تطبيق صحتي. إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة لابد من ذكر ذلك في تطبيق صحتي. حساسيتك تجاه الأدوية، التحاليل الطبية التي أجريتها، العمليات الجراحية التي خضعت لها، كل ذلك ستذكره لتطبيق صحتي.

كيفية تسجيلك في تطبيق صحتي برقم الجوال

هل أنت بحاجة لحجز موعد لتلقي لقاح كورونا؟ سيمكنك تطبيق صحتي من إنجاز هذه المهمة من منزلك بكل سرعة وسهولة. لكن السؤال الهام هل لديك حساب على تطبيق صحتي. .  وإذا كان لديك حساب، هل نسيت رقم الجوال الذي سجلت من خلاله؟. يعد رقم الجوال من البيانات الهامة التي لن تستطيع بدونها استخدام تطبيق صحتي. يمكنك التعرف على التطبيق من خلال زيارة موقع وزارة الصحة السعودية التالي https://www.moh.gov.sa. فهو أهم التطبيقات المعتمدة من قبلها.

إذا أردت الاستفادة من الخدمات الصحية العديدة لتطبيق صحتي لابد لك من أن تقوم بتحميل التطبيق على جوالك الأندرويد أو الأيفون. كما يمكنك التسجيل في هذا التطبيق من خلال اتباعك الخطوات التالية:

  • عليك تحميل تطبيق صحتي السعودية على هاتفك الأندرويد من خلال النقر على زر تثبيت، أو هاتفك الايفون بالنقر على زر (Get). وعليك أن تحصل على النسخة من متجر App Stor أو متجر google play .
  • انتقل إلى تبويب (مستخدم جديد).
  • أدخِل رقمك الطبي. ثم رقم هويتك أو رقم إقامتك.
  • والآن عليك إدخال رقم هاتفك الجوال.
  • انقر على (التالي).
  • انتظر الرسالة النصية التي سيرسلها لك التطبيق على رقم جوالك المسجل في النظام. فهي تحمل رمز التسجيل.
  • أدخِل رمز التسجيل في الحقل المخصص له. ثم انقر على التالي.
  • أنشئ كلمة السر الخاصة بك بثمان خانات. ولا تنسى أن تجعلها كلمة قوية باحتوائها على أحرف، أرقام ورموز.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • يمكنك إدخال رقم هويتك أو رقم إقامتك في خانة اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك، ثم سجل الدخول إلى برنامج صحتي.

تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي

  1. هل غيرت رقم جوالك لأحد الأسباب؟ هل قررت استخدام رقم جوال خاص بتطبيقاتك الهامة؟ هل تخشى من توقف عمل تطبيق صحتي عند تغييرك لرقم الجوال؟

    لا تقلق كثيرًا. ستتمكن من خلال خدمة الدعم الفني بتطبيق صحتي من تغيير رقم جوالك الذي سجلت من خلاله سابقًا في البرنامج. وكل ما عليك فعله عبر هذه الخدمة هو الاتصال على الرقم 937 وأن تكمل إدخال البيانات المطلوبة منك. كما يمكنك عبر التواصل مع المسؤولين عن التطبيق من إكمال خطوات تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي. أيضًا يمكنك اتباع طريقة أخرى لتغيير رقم جوالك للاستفادة ثانيةً من تطبيق صحتي، وذلك من خلال تواصلك عبر البريد الإلكتروني للتطبيق [email protected] .

تعيين معلوماتك الشخصية والطبية على تطبيق صحتي

  1. ستتمكن من خلال تعبئة بياناتك الطبية على تطبيق صحتي من الحصول على الخدمات الطبية بسهولة وسرعة. علاوة على ذلك، ستمكن هذه البيانات الكادر الطبي في المستشفيات والعيادات من الدقة في تشخيص أمراضك الطارئة. بالإضافة لحصولك على المعاينات والوصفات الطبية المناسبة للحالة المرضية. يمكنك تعيين البيانات وفق المراحل التالية:

    1. بدايةً لابد أنك قمت بتسجيل بياناتك المتعلقة بتسجيل الدخول للتطبيق.
    2. عليك بعدها أن تنقر على أيقونة (اسم الملخص). إنها في الواجهة الأساسية للتطبيق.
    3. افتح ملفك الشخصي من الزاوية اليسارية في أعلى الشاشة.
    4. انقر على (تحرير) لجراء التعديلات التي تريدها على بياناتك.
    5. بإمكانك إضافة كل ما يتعلق بما استجد على حالتك الصحية (وزنك الإجمالي الحالي، التحاليل الطبية عند إجرائها، وغير ذلك).

    وفي النهاية نتمنى لك وضعًا صحيًا آمنًا خاليًا من المشاكل مع استخدام تطبيق صحتي هويتك الصحية.