تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة أونلاين

كاتب مُشارك: أسامة ديب
عدد الزيارات 133
تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة أونلاين

يعتبر تصغير حجم الفيديو أونلاين واحدًا من أهم الخدمات التي تقدمها مواقع إلكترونية كثيرة. سيما إذا كان تصغير حجم الفيديو أونلاين يحافظ على دقة الفيديو. يبحث الكثيرون عن طرق تصغير حجم الفيديو أونلاين. بشكل خاص أولئك الذين لا يرغبون بتنزيل برامج مخصصة لضغط الفيديوهات. من الجدير بالذكر أيضًا أن برامج تصغير حجم الفيديوهات ممتازة في التقليل من مساحة التخزين التي يحتاجها الفيديو، ولكن بالمقابل فإنها لا تحافظ على دقة الفيديو كما هي تمامًا. إنما يطرأ عليها بعض التغيير في الجودة، حتى تتناسب مع مختلف الأغراض. أما هذه المواقع الإلكترونية، والتي نحن في صدد الحديث عنها، وعن مزاياها المتنوعة، فإنها تتيح للمستخدمين إمكانية ضغط الفيديو أونلاين، وبنفس الدقة أيضًا.

تصغير حجم الفيديو أونلاين مجانًا

يتيح ضغط الفيديو أونلاين إمكانية مشاركة الفيديوهات كبيرة الحجم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، واليوتيوب أيضًا، وذلك من خلال تصغير حجم الفيديو. كما يمكن تبادل الفيديوهات عبر البريد الإلكتروني بعد تصغير حجمها. هذا بالإضافة إلى إمكانية عرض هذه الفيديوهات على الهواتف المحمولة، والتي تكون شاشتها صغيرة الحجم مقارنةً بأجهزة الحواسيب.

موقع Video Smaller

يأتي موقع Video Smaller في مقدمة المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة ضغط الفيديوهات، ومن دون تغيير جودة الفيديو أيضًا. يتمتع هذا الموقع بالعديد من المزايا، وأهمها:

  • يدعم الكثير من صيغ الفيديوهات الشائعة. مثل MP4، وMPEG، AVI، وVOBk، بالإضافة إلى المزيد من التنسيقات النادرة أيضًا.
  • إمكانية تصغير الفيديو أونلاين، وذلك من دون التأثير على جودته.
  • هذا الموقع آمن. كما أنه يتميز بسياسة خصوصية مميزة، إذ يقوم بحذف الفيديوهات التي تم تقصيرها، وذلك بعد ساعات قليلة من انتهاء عملية ضغط الفيديو.
  • لا يقوم موقع Video Smaller بعرض الفيديوهات التي قام بضغطها.

طريقة ضغط الفيديو عبر موقع Video Smaller

  1. الدخول إلى موقع Video Smaller على الإنترنت. من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك.
  2. النقر على زر Browse لاختيار الفيديو المراد تصغير حجمه.
  3. اختيار فيديو. بشرط ألا يتجاوز حجمه 500 ميغا بايت. من الجدير بالذكر أنه هذه العملية تتم بشكل مجاني تمامًا. كما يمكنك القيام بها من مختلف أنظمة التشغيل. مثل Windows، وMac، وAndroid، وأيضًا iPhone. كما يمكنك اختيار الفيديو من حسابك الخاص على Google Drive أو Dropbox.
  4. رفع الفيديو إلى الموقع، وذلك من خلال النقر على Upload Video.
  5. في النهاية يتم تحميل الفيديو على الموقع. بعد تصغير حجمه إلى الحجم الجديد.

موقع Clipchamp

  1. يعد موقع Clipchamp من أكثر مواقع تصغير حجم الفيديوهات أونلاين رواجًا على الإنترنت، حيث يلقى شعبيةً كبيرة، وذلك لأنه يقدم خدماته بشكل مجاني تمامًا. كما أنه -خلافًا لباقي مواقع تصغير حجم الفيديو أونلاين- فهو لا يضع للمستخدمين أية شروط تتعلق بالحجم النهائي للفيديو المراد ضغطه. كما أنه لا يضع حدودًا لعدد الفيديوهات التي يمكنك رفعها إلى الموقع لإجراء عملية ضغطها. يتمتع الموقع، بالإضافة إلى ما سبق ذكره، بالعديد من المزايا الأخرى، ومنها:

    • يدعم الموقع الكثير من صيغ الفيديوهات.
    • في حال الاشتراك المجاني يسمح الموقع للمستخدمين برفع الفيديوهات على فيسبوك أو اليوتيوب أو الغوغل درايف، وذلك بشكل مباشرة. كما حدد الموقع عدد الفيديوهات التي يمكن رفعها بـ 5 فيديوهات.
    • إعدادات الموقع افتراضية. الأمر الذي يسمح للمستخدم بضغط الفيديوهات يدويًا. هذا بالإضافة إلى أن الإعدادات الافتراضية تعتبر الأفضل لضغط الفيديوهات عند الحاجة إلى رفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصغير حجم الفيديو أونلاين عبر Clipchamp

  1. تبين الخطوات التالية طريقة تصغير حجم الفيديو أونلاين عبر Clipchamp:

      1. الدخول إلى موقع Clipchamp.
      2. النقر على زر Covert Video، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع. إما من خلال حسابك الخاص على غوغل أو فيسبوك أو عن طريق إنشاء حساب خاص بك على موقع Clipchamp.
      3. الضغط على Compress my video، ثم رفع الفيديو المراد ضغطه.
      4. اختيار الإعدادات الافتراضية. كما يمكنك اختيار خاصة الضبط اليدوي.
      5. في النهاية، وبعد إتمام عملية تصغير حجم الفيديو يرفع الفيديو المضغوط إلى الموقع أو يحفظ في حاسوبك.

موقع AConvert

  1. على الرغم من أن موقع AConvert قد حدد حجم الفيديو المضغوط بحدود 200 ميغا بايت، فإنه يتمتع بالكثير من المميزات. إذ يضع دقة الفيديو أولًا خلال عملية تصغير حجم الفيديو. كما أنه يدعم مختلف تنسيقات الفيديوهات أثناء عملية رفعها، بالإضافة إلى أنه يتميز بواجهة بسيطة، وسهلة الاستخدام أيضًا.

    أما طريقة الضغط على موقع AConvert، فتوضحها الخطوات التالية:

      1. بدايةً ادخل إلى موقع AConvert.
      2. انقر على “اختيار فيديو” (اختيار ملف).
      3. حدد الفيديو الذي ترغب بضغطه أو قم بكتابة عنوان URL للفيديو، وذلك في المكان المخصص لذلك.
      4. اضغط على زر “Options“.
      5. انقر على إحدى الخيارات التالية (frame/ rate/ bitrate)، وذلك حسب ما ترغب به أو يمكنك اختيار تغيير مقاس الفيديو.
      6. اضغط على “Convert Now” لتبدأ عملية الضغط.

موقع Compressify لضغط الفيديوهات أونلاين

  1. يتيح موقع Compressify للمستخدمين إمكانية ضغط الفيديوهات حتى 60% من حجمها الأصلي. كما أنه يمتلك خوارزميةً مميزةً لاكتشاف معدل البت الأمثل بشكل تلقائي، وإعادة تشفير الملف. هذا بالإضافة إلى ضغط الفيديوهات بنسبة 20- 60% بإطارات متطابقة بصريًا. مع الحفاظ على جودة الفيديو الأصلية. هناك العديد من المزايا الأخرى للموقع، وأهمها:

    • إمكانية تحميل أي فيديو بتنسيق WebM لضغطه على الموقع أونلاين.
    • الحد الأقصى للحجم النهائي الفيديوهات المضغوطة هو 8 ميغا بايت.
    • إمكانية تغيير تنسيق الفيديو إلى واحد من التنسيقات التي يتيحها الموقع.

     

    من الجدير بالذكر أننا لا نستطيع الإحاطة بكل مواقع تصغير حجم الفيديوهات أونلاين، لكن ذكرنا أهمها. هناك العديد من المواقع الممتازة أيضًا، والتي يمكنكم تجربتها لضغط الفيديوهات. مثل موقع Zamar، وموقع Cloudconvert، وموقع Ezyzip.com، بالإضافة إلى موقع Createzipfiles، وغيرها الكثير.