تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1443 2022 رابط مباشر

New registration via the back to school website 1443 2022 direct link

تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس يمكن أن يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت، وذلك من خلال استغلال شبكة الإنترنت لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون. فقد سعت المملكة العربية السعودية إلى تطوير كافة المجالات الخدمية وتحويلها للشكل الإلكتروني لتسهيلها على المواطنين وتوفير كل ما يحتاجونه. كما أن هذه الخدمات الإلكترونية ساعدت المواطنين بشكل خاص خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. وفيما يتعلق بمجال التعليم فكان للتعليم عن بعد دوره المهم خلال هذه الجائحة. حيث حال دون انقطاع التلاميذ عن مدارسهم بشكل كامل، وحافظ على اتصال الطالب بالمدرسة بشكل ملفت ومفيد. ونستطيع القول أن جائحة كورونا قد علمت العالم أجمع أهمية شبكة الإنترنت والعالم الافتراضي الذي يتوسع يومًا بعد يوم ليضم جميع مجالات حياتنا. وأحد هذه المجالات شديدة الأهمية هو مجال التعليم الذي يعد نواة التطور الحقيقية وبذرة الحضارة. لذلك فقد أولت المملكة العربية السعودية اهتمامًا خاصًا بالتعليم والخدمات المتعلقة فيه ومنها تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس فلنتعرف معًا عبر موقع كيف عن خطوات هذه العملية بالتفصيل.

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد
منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد

يرتبط تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس بمنصة مدرستي الإلكترونية التي ساعدت في الحفاظ على جود التعليم خلال جائحة كورونا. فالإغلاقات العامة التي عمت أرجاء العالم خلال انتشار الجائحة قد نشرت معها جوًا من الخمول والإحباط إضافةً إلى القلق والتوتر مما أثر على حياة الناس بشكل عام وعلى التعليم بشكل خاص. حيث لزم التلاميذ منازلهم مبتعدين عن مدارسهم ومعلميهم وأصدقائهم مما خفّض من معنوياتهم.

ولذلك كان لا بد من إيجاد حل مناسب لمتابعة تعليمهم عن بعد لمنع حدوث فجوة تعليمية قد تكون نتائجها أسوأ من نتائج جائحة كورونا نفسها. ولهذا السبب قامت السلطات المعنيّة في المملكة العربية السعودية بإحداث منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد. التي فتحت آفاقًا جديدة للتعليم أمام الطلاب من مختلف المراحل الدراسية ومختلف المستويات، كما رسمت هذه المنصة عالمًا دراسيًا افتراضيًا أتاح للتلاميذ متابعة دروسهم ومناهجهم. واستطاع الطلاب من خلال منصة مدرستي التفاعل مع المعلمين وذلك بوساطة الفيديوهات والبث المباشر بين الطلاب والمعلمين. والذي كان له دوره المهم في تحقيق تفاعل قوي يعيد التلميذ إلى أجواء مدرسته وكأن المعلم يقف أمامه ويشرح له كل تساؤلاته. كما أتاحت منصة مدرستي الإلكترونية لأولياء أمور الطلاب التحقق من نشاطاتهم الدراسية وكل من نقاط ضعفهم وقوتهم. مما ساعد الأهالي في تشجيع أولادهم على تقوية نقاط الضعف وتحسين مستوياتهم.

شاهد أيضًا: كيف اغير الرقم السري لمنصة مدرستي 1443.

خطوات تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1443 2022

"خطوات

مع عودة النشاطات التدريجية بعد تراجع تفشي فيروس كورونا المستجد، كانت العودة للمدارس أحد المواضيع التي حازت على اهتمام الكثير من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. لذلك قامت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية بإحداث منصة العودة للمدارس 1443 2022 كمنصة تابعة لمنصة مدرستي لتسهيل إجراءات العودة إلى المدارس بعد الحجر المنزلي والإغلاقات العامة. ويمكنك تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يوفرها هذا الموقع لمستخدميه. وسنذكر في السطور التالية الخطوات اللازمة لتسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس بالتفصيل:

  • ادخل إلى موقع العودة للمدارس من خلال الضغط هنا.
  • سيطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الشخصية مثل رقم الهوية أو الإقامة بالإضافة إلى رقم جوالك. ويجب إدخال هذه البيانات بحرص لأنها تتعلق بشكل مباشر بالتسجيل.
  • سيظهر لك بعد ذلك مربع أخضر وهو مربع التحقق الذي يجب أن تنقر عليه لتتحقق من بياناتك المدخلة.
  • بعد ذلك، سيتم إرسال كود التحقق إلى رقم الجوال الذي قمت بإدخاله في الخطوة الأولى. ويجب عليك نقل رمز التحقق كما هو من الرسالة إلى المربع المخصص له ثم اختيار التحقق.
  • قم كخطوة أخيرة بمراجعة كافة البيانات الخاصة بك.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج السعودية.

رابط تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1443 2022

يمكنك تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس من خلال  اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على الرابط التالي من هنا والذي سيقوم بنقلك إلى موقع العودة للمدارس في السعودية.
  • وبعد ذلك يجب عليك تطبيق الخطوات التي ذكرناها سابقًا لتتمكن من إتمام عملية التسجيل الخاصة بك.
  • ويعد موقع العودة للمدارس أحد الدعامات التي تقدمها الحكومة في السعودية لتعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا بعد الإغلاقات الحاصلة بسبب فيروس كورونا.
  • كما يوفر موقع العودة للمدارس كل المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.  ويقدم هذا الموقع العديد من النصائح الهامة التي ستساعد الطلاب في العودة إلى مقاعد الدراسة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضًا: مسابقة مدرستي تبرمج.

خطوات تسجيل جديد عبر منصة مدرستي

يمكنك تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس أو من خلال منصة مدرستي التي توفر العديد من الخدمات التعليمية للطلاب والمساعدة لأولياء الأمور. وخطوات تسجيل جديد عبر منصة مدرستي بسيطة وهي:

  • عليك أولًا الدخول إلى منصة مدرستي من خلال الضغط هنا.
  • يوجد في أعلى ويسار الصفحة أيقونة العودة للمدارس والتي يجب عليك اختيارها.
  • ستنتقل بعدها إلى صفحة تحتوي على تسجيل جديد الذي يجب عليك اختياره.
  • قم بتعبئة بيانات الطالب الشخصية كرقم الهوية أو رقم الإقامة ورقم الجوال.
  • بعدها اختر تحقق ليتم إرسال الكود إليك عبر رسالة نصية ومن ثم أدخل الكود في المربع المخصص له واضغط على تحقق.

شاهد أيضًا: مسابقة مدرستي تُبرمج ماين كرافت.

خدمات منصة العودة للمدارس 1443 2022

بالإضافة إلى تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1443 2022 فإن هذا الموقع يقدم خدمات مهمة للطلاب وأولياء أمورهم. وأهم هذه الخدمات:

  • تقديم الدليل الإرشادي لأولياء الأمور مما يمكنهم من متابعة أبنائهم أثناء دراستهم بشكل مفصل.
  • خدمة جديد التعليم التي يمكن من خلالها متابعة كل جديد بما يتعلق بالمناهج التعليمية.
  • قسم الإجابة عن الأسئلة الشائعة التي تواجه الطلاب وذويهم.
  • الدعم الفني الذي يمكن التواصل معه للإجابة على التساؤلات بخصوص المنصة.

كيفية تسجيل دخول إلى حسابك الجديد على منصة مدرستي

يمكنك تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس أو عبر منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني وذلك بعد إعداد حسابك وتسجيل الدخول إليه. أما خطوات تسجيل الدخول إلى حساب جديد على منصة مدرستي فهي:

  • الدخول إلى موقع منصة مدرستي من خلال الضغط هنا.
  • تسجيل اسم المستخدم أو الرقم الوطني أو رقم الإقامة لغير السعوديين.
  • اختيار “التالي”.
  • إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

يمكنك تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1443 2022 من خلال الخطوات البسيطة التي ذكرناها. مع العلم أن طريقة التسجيل هذه قد ساعدت الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على متابعة وضعهم الدراسي دون جهد أو وقت أو الانتظار في الطوابير. وذلك تحقيقًا لما تسعى إليه المملكة العربية السعودية لتقدم أفضل الخدمات لمواطنيها وخاصةً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد التي قيدت حركة العالم بأسره وأجبرته على استغلال شبكة الإنترنت في جميع مجالات الحياة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد