ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 843
ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان

يتوقف ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان بحسب نسبة السكان في كل مدينة، حيث عندما نتحدث عن دولة السويد فإننا نجد أن إجمالي عدد السكان الذين يعيشون في هذه البلد يصل إلى حوالي 9.9 مليون نسمة تقريباً، وتصل الكثافة السكانية إلى حوالي 21 نسمة لكل كيلومتر مربع، ويعيش حوالي 85 ٪ من السكان السويديين في المدن الحضرية في البلاد، حيث نجد أيضاً أن أكثر مدن السويد على درجة عالية من التطور والرقي، كما أنها تتميز بامتياز مرافق البنية التحتية الخاصة بها، ويستمتع مواطنو هذه البلاد بدرجة عالية من مستوى المعيشة. 

ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان

    • مدينة ستوكهولم.
    • مدينة غوتنبرغ.
    • مدينة مالمو.
    • مدينة أوبسالا.
    • مدينة فاستيراس.

مدينة ستوكهولم

  1. مدينة ستوكهولم هي عاصمة السويد وتأتي في أول القائمة التي تختص بعملية ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان حيث يصل عدد السكان بها إلى حوالي 1515017 نسمة، وهي تعتبر أكبر مدينة توجد في السويد، وتعتبر هذه المدينة هي العاصمة الاقتصادية والسياسية والإعلامية والثقافية، ويمثل الناتج المحلي لهذه المدينة حوالي ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد .

     

    يتم حساب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في مدينة ستوكهولم ووُجِدَ أنه واحد من أعلى المعدلات التي توجد في أوروبا بصفة عامة، وتعتبر هذه المدينة أيضاً مدينة عالمية حيث يوجد بها الكثير من الجامعات الأوروبية الكبرى الشهيرة ومن أهم هذه الجامعات:

مدينة جوتنبرج

  1. تحتل مدينة جوتنبرج المركز الثاني في ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان، حيث يصل عدد السكان بها إلى حوالي 572799 نسمة، وهي من المدن الكبرى التي توجد في السويد حيث تقع هذه المدينة على الساحل الغربي للسويد، وبها ميناء جوتنبرج الذي يعتبر من أكبر الموانئ التي توجد في بلدان الشمال الأوروبي.

     

    وتتميز هذه المدينة بوجود جامعات معروفة بها مثل جامعة جوتنبرج تلك الجامعة التي تجذب عددًا كبيرًا من الطلاب إلى هذه المدينة، كما يقام في هذه المدينة مهرجان جوتنبرج السينمائي وذلك في شهر يناير من كل عام وهذا المهرجان يعتبر أكبر مهرجان سينمائي يوجد في اسكتلندا يعمل على جذب أكثر من 155000 زائر سنويًا.

مدينة مالمو

  1. تعتبر مدينة مالمو هي ثالث أكبر مدينة توجد في السويد من حيث عدد السكان حيث يصل نسبة السكان بها إلى حوالي 301706 نسمة، ويتم اعتبار هذه المدينة بأنها المركز الثقافي والاقتصادي الخاص بجنوب السويد، وتحتوي هذه المدينة على الكثير من شركات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أنها شهدت تطور معماري كبير في الآونة الأخيرة.

مدينة أوبسالا

  1. تأتي هذه المدينة في المركز الرابع من حيث أكثر من السويد في عدد السكان حيث تصل الكثافة السكانية بها إلى حوالي 149245 نسمة.

مدينة فاستيراس

  1. تأتي هذه المدينة في المركز الخامس من حيث ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان حيث تصل الكثافة السكانية بها إلى حوالي 117746 نسمة.

     

    وبهذا نكون ذكرنا ترتيب المدن السويدية حسب عدد السكان من الأكثر إلى الأقل.