تحويل من مفوتر إلى سوا mystc السعودية

كاتب مُشارك: mouhammad mouhammad
عدد الزيارات 222
تحويل من مفوتر إلى سوا mystc السعودية

أطلقت شركة الاتصالات السعودية STC تطبيق mystc كواحدٍ من بوابات الخدمات الإلكترونية التي صممتها الشركة لخدمة عملائها. وقد سهل هذا التطبيق على مستخدميه تنفيذ العديد من الإجراءات المرتبطة بخطوطهم، كالتحقق من الفاتورة وسدادها، وإعادة تعبئة الرصيد وتحويله. إضافةً إلى إمكانية التحكم بجميع الأرقام المسجلة تحت رقم هوية العميل، وغيرها من الخدمات الأخرى. نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال طريقة تحويل من مفوتر إلى سوا mystc السعودية باستخدام هذا التطبيق.

تحويل من مفوتر إلى سوا mystc السعودية

عند الحديث عن التحويل من مفوتر إلى سوا mystc السعودية يجب التمييز بين تحويل نظام الخط من مفوترٍ إلى نظام سوا مسبق الدفع، أو ما يعرف بترقية البطاقة، وبين تحويل رصيدٍ من خطٍ مفوترٍ إلى خط سوا مسبق الدفع. ولكلتا العمليتين إجراءاتهما الخاصة. حيث يتطلب تحويل نظام الخط من مفوترٍ إلى سوا تنفيذ مجموعةٍ من الخطوات المتتابعة باستخدام تطبيق mystc. في حين يكون تحويل الرصيد من مفوترٍ إلى سوا أكثر بساطةً وسهولةً، ويمكن تنفيذه بخطوتين أو ثلاث.

تحويل نظام الخط من  لاحق الدفع إلى سوا باستخدام تطبيق mystc

نبدأ أولًا بتحميل تطبيق mystc عبر الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية، أو عبر متجر التطبيقات الموجود على الهاتف الجوال. ثم نتبع الخطوات التالية:

  1. نجري عملية تسجيل الدخول.
  2. نضغط على أدخل رقمًا آخرًا، ثم ندخل رقم الجوال، ثم استمرار.
  3. ندخل الكود الذي أرسله التطبيق في المكان المخصص له، نلاحظ أن التطبيق يتحقق آليًا من صحة الرمز.
  4. نختار مظهر التطبيق إما المظهر الفاتح، أو مظهر stc الأساسي، وعند الاختيار ندخل إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  5. نضغط على أيقونة إدارة، فتفتح واجهة نضغط فيها أيضًا على علامة تبويب إدارةٍ.
  6. نمرر المؤشر إلى أسفل الشاشة، ونختار خيار الترقية إلى الدفع المسبق.
  7. نحدد الباقة التي نريد الاشتراك بها. عندها يتلقى هاتفك رسالةً تؤكد التحويل إلى سوا، وتظهر معلومات باقة سوا التي اخترتها.
  8. نضغط على اختيار هذه الحزمة، ثم نقرأ التفاصيل، ونضغط على متابعة.
  9. يظهر رقم الاتصال الذي سيرسل إليه رمز التفعيل وإشعارات الفواتير، مع إمكانية تغيير هذا الرقم.
  10. نضغط متابعة، وندخل الرمز الذي أرسله التطبيق إلى الجوال، ثم نوافق على الشروط والأحكام، ونختار المصادقة مع أبشر.

خطوات المصادقة مع أبشر لتحويل الخط من مفوتر إلى سوا

  1. بعد الضغط على الموافقة والمصادقة مع أبشر، يتوجه التطبيق إلى بوابة الدخول الوطني الموحد. ويتوجب علينا الآن استكمال إجراءات تحويل الخط من مفوترٍ إلى سوا باتباع الخطوات التالية:

    1. ندخل اسم المستخدم، وكلمة المرور، إضافةً إلى الرمز المرئي، ثم نضغط على تسجيل الدخول.
    2. ندخل رمز الكود المرسل إلى جوالنا في الحقل المخصص له، ثم ننقر فوق متابعة.
    3. عندها تصلك رسالة تهنئة تفيد باستلام طلبك، ثم تصلك بعدها رسالة لإنشاء رقمٍ جديدٍ باسمك في شركة الاتصالات السعودية.

تحويل خط من مفوتر إلى سوا عن طريق شركة STC

  1. هناك طريقة أخرى تمكن العميل من تحويل خطه من خطٍ مفوترٍ إلى سوا، وذلك بزيارته لأحد أفرع شركة الاتصالات السعودية، ثم التقدم بطلب تغيير شريحته من مفوترٍ إلى سوا. وهنا يقوم الموظف المخصص لخدمة العملاء بطلب بيانات العميل الشخصية، كرقم الهوية ورقم الهاتف، وبطاقة الدفع للتأكد من عدم وجود فواتيرٍ غير مسددةٍ على الخط. ثم ينتظر العميل الفترة اللازمة لتحويل الشريحة من مفوترٍ إلى سوا. حيث يتوجه بعدها إلى أقرب فرعٍ لشركة الاتصالات السعودية ليستلم شريحته الجديدة.

خطوات تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا

  1. تتراوح قيم تحويل الرصيد من مفوترٍ إلى سوا بين خمسة ريالاتٍ سعوديةٍ وعشرين ريالًا سعوديًا، علمًا أن تكلفة التحويل هي نصف ريالٍ سعوديٍ لكل عملية تحويلٍ، تؤخذ من رصيد المرسل، وذلك بغض النظر عن قيمة الرصيد المحول. ومن جهةٍ أخرى فإنه يمكن إجراء عملية التحويل لأكثر من رقمٍ في نفس اليوم. ويمكن للعميل تحويل رصيدٍ من مفوترٍ إلى سوا باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

    • طريقة الأكواد.
    • باستخدام تطبيق mystc.

    تتمثل طريقة الأكواد بإرسال رسالةٍ نصيةٍ إلى الرقم 900، بحيث تتضمن الرمز 144، ثم رمز النجمة، ثم الرقم المراد التحويل له، ثم رمز النجمة، ثم المبلغ المراد تحويله، ثم رمز المربع، وبعدها نضغط على إرسال.
    بينما تجري عملية تحويل رصيد من مفوترٍ إلى سوا باستخدام تطبيق mystc باتباع الخطوات التالية:

    • نبدأ بتسجيل الدخول في التطبيق، ثم نختار خدمة تحويل رصيدٍ من القائمة الرئيسية.
    • نختار تحويل الرصيد إلى رقمٍ، وندخل رقم الهاتف الذي سيتلقى الرصيد، والمبلغ المراد تحويله، ثم نضغط على زر تحويل.

    وفي حين يفضل البعض الطريقة الأولى باعتبارها أكثر بساطةً وسهولةً، يفضل البعض الآخر الطريقة الثانية باعتبارها أكثر أمانًا، وأقل عرضةً للوقوع في الخطأ. وفي كلتا الحالتين تضاف قيمة الرصيد المرسل مع الرسوم إلى قيمة الفاتورة التالية لصاحب الخط المرسل.

  2. توفر شركة الاتصالات السعودية عددًا من الباقات الخاصة بنظام الدفع المسبق سوا، تتراوح قيمتها بين ثمانين ونصف، وتسعمائةٍ وعشرين ريالًا سعوديًا، وتوفر هذه الباقات خدماتٍ متنوعةٍ، كباقات الدقائق، وباقات الإنترنت المحدودة وغير المحدودة بحسب فئة الباقة المفعلة، بحيث يختار العميل ما يناسبه منها. كما يمكنه الدفع إما باستخدام بطاقة الائتمان، أو من خلال زيارة أحد مقرات شركة الاتصالات السعودية. لأسبابٍ كهذه وأسبابٍ أخرى يفضل معظم العملاء نظام سوا للدفع المسبق من شركة الاتصالات السعودية، فهل تشاركهم الرأي عزيزي القارئ.