تحميل برنامج App Store للايفون

كاتب مُشارك: Bushra Dayoub
عدد الزيارات 578
تحميل برنامج App Store للايفون

إذا كنت من مستخدمي هاتف ايفون iPhone واكتشفت أن أيقونة App Store غير موجودة على جهازك، فسيتوجب عليك إعادة تحميل التطبيق من جديد. سيوضح لك مقالنا عدة طرق للعثور على أيقونة متجر التطبيقات المفقودة App Store واستعادتها. كي تتمكن من تنزيل تطبيقاتك وتحديثها مرة أخرى. كما سنوضح كيفية تحميل برنامج App Store للايفون iPhone.

إن تطبيق الأب ستور App Store الذي يأتي محملًا بشكل مسبق على أجهزة آيفون وآيباد. وهو من التطبيقات الأساسية على هذه الأجهزة. وذلك لأنه المتجر الخاص بتطبيقات وألعاب هواتف الآيفون iPhone والآيباد iPad. يستخدم ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم متجر التطبيقات App Store بشكل يومي. وذلك كي يبحثوا من خلاله عن أفضل التطبيقات والألعاب وأشهرها، لتحميلها على أجهزة الايباد والايبود والايفون. ولا يستطيع مستخدم هاتف آيفون iPhone أن يحمّل أي تطبيق بدون وجود برنامج App Store على جهازه، وفي حال فقدان هذا التطبيق فسيقع في مشكلة. فكيف يستطيع مستخدم هاتف ايفون تحميل برنامج App Store؟

تحميل برنامج App Store للايفون من خلال البحث

إذا كانت أيقونة App Store مفقودة من هاتفك، وكنت تتساءل عن كيفية استعادتها، فلدينا أخبار سارة لك. في حال فقدان أيقونة متجر التطبيقات App Store على هاتف iPhone فهذا لا يعني أنك قد حذفت التطبيق عن طريق الخطأ. على الرغم من وجود تطبيقات أساسية أخرى بإمكانك حذفها، فإن تطبيق أب ستور App Store ليس واحدًا منها.

إن أحد الأسباب الشائعة لاختفاء أيقونة App Store هو أنه موجود ضمن أحد المجلدات على هاتفك. أو أنه مخفي في مكتبة التطبيقات. فبدلاً من البحث في كل مجلد من مجلداتك، فإن استخدام أداة البحث هو أسهل طريقة للعثور على الأيقونة الخاصة بالتطبيق في غير مكانه. ومن الممكن البحث عن متجر التطبيقات App Store من خلال الخطوات التالية:

  1. من منتصف الشاشة الرئيسية Home screen، انقر واسحب باتجاه أسفل الشاشة للوصول إلى ميزة البحث.
  2. عند ظهور حقل البحث اكتب متجر التطبيقات App Store في حقل البحث.
  3. بجوار نتيجة البحث عنApp Store ، سيظهر لك مكان وجود التطبيق.

استعادة الشاشة الرئيسية لتحميل App Store على ايفون iPhone

  1. إذا لم يظهر متجر التطبيقات App Store في نتائج البحث، فإن الخيار التالي هو استعادة شاشتك الرئيسية إلى إعداداتها الافتراضية. من المفترض أن يكون العثور على رمز App Store أسهل بالنسبة لك بمجرد عودته إلى موقعه الأصلي، وللقيام بذلك يتوجب اتباع الخطوات التالية:

    1. انقر على أيقونة “الإعدادات”.
    2. قم بالتمرير نحو الأسفل وانقر فوق “عام”.
    3. قم بالتمرير نحو الأسفل وانقر على “إعادة تعيين”.
    4. انقر على “إعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسية”، لتأكيد رغبتك في إعادة تعيين شاشتك الرئيسية إلى إعدادات المصنع الافتراضية.
    5. ستتم إعادة الشاشة الرئيسية إلى شكلها الافتراضي، ويجب أن تجد أن أيقونة متجر التطبيقات App Store قد عادت إلى مكانها الأصلي.

تحميل برنامج App Store من خلال تفقد القيود

  1. إذا بقيت أيقونة متجر التطبيقات App Store مفقودة حتى بعد البحث عنها، وبعد استعادة شاشتك الرئيسية، فمن المحتمل أن يكون السبب هو وجود قيود على هاتفك الايفون. ومن السهل تغيير هذه القيود للسماح لك بالوصول إلى App Store مجدداً، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. افتح “الإعدادات”.
    2. قم بالتمرير للأسفل وانقر على “وقت الشاشة” Screen Time.
    3. في قائمة وقت الشاشة Screen Time ، حدد ” قيود الخصوصية والمحتوى ” Content & Privacy Restrictions” .
    4. انقر على “مشتريات iTunes & App Store”.
    5. إذا تم تعيين تثبيت التطبيقات على “عدم السماح”، فانقر عليها وحدد “السماح”.
    6. إذا كان تثبيت التطبيقات و/أو حذف التطبيقات قد تم تعيينه إلى “عدم السماح”، فانقر عليها لتغيير هذا الإعداد.
    7. إذا تم تعيين حذف التطبيقات على “عدم السماح”، فانقر فوقه وحدد “السماح”.
    8. عندما تعود إلى شاشتك الرئيسية، يجب أن ترى أيقونة متجر التطبيقات App Store مرة أخرى.

رابط تحميل برنامج App Store للايفون

  1. من دون وجود تطبيق App Store على هاتف ايفون لن يكون بإمكانك الوصول إلى متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل Apple. بإمكانك من خلال متجر التطبيقات App Store أن تقوم بتحميل الألعاب والتطبيقات على أجهزة آيباد أو آيفون أو آيبود. كما يمكنك أيضاً من خلال متجر التطبيقات App Store أن تنشئ حساب آبل Apple Account كي تتمكن من تحميل التطبيقات والألعاب. وفي حال فقدانك للتطبيق فبإمكانك إعادة تحميل التطبيق باستخدام الرابط هنا.

مميزات متجر التطبيقات App Store للايفون

    • مكتبة ضخمة من التطبيقات: يضم متجر التطبيقات App Store جميع الألعاب والتطبيقات الخاصة بنظام iOS الخاص بأجهزة الآيفون، كما أنه يضم الكثير من الألعاب.
    • تطبيقات مجانية: يتميز متجر التطبيقات App Store  بأن معظم التطبيقات الموجودة عليه مجانية.
    • جودة التطبيقات والحماية: يختبر المسؤولون عن المتجر جميع التطبيقات الموجودة ضمنه للتأكد من جودتها ومن أنها آمنة.
    • التوافق الكامل: يتوافق متجر التطبيقات App Store مع جميع الهواتف التي تعمل بنظام الآي أو إس iOS الخاص بشركة آبل.
    • تقديم تحديثات مستمرة: يقوم متجر التطبيقات App Store بتحديث تطبيقاته بشكل دوري ودائم. كما أنه يقوم بتحديث التطبيقات المحملة على الهاتف تلقائيًا.
    • دعم اللغات المختلفة: يدعم متجر التطبيقات App Store معظم اللغات بما يتناسب مع جميع المستخدمين من حول العالم .
    • استعراض المعلومات: بقدم متجر التطبيقات App Store للمستخدم إمكانية استعراض مميزات وصور عن كل تطبيق قبل القيام بتحميله. بالإضافة إلى معلومات عن تقييم التطبيق وعدد مرات تحميله وغيرها.
    • محرك بحث سريع: يمتلك متجر التطبيقات App Store  محرك بحث سريع يعمل بتقنيات مميزة.
    • الأمان: يحتوي متجر التطبيقات للايفون على فلتر أمان لحماية الأطفال من التطبيقات غير المناسبة لأعمارهم .
  1. وفي النهاية فإن متجر التطبيقات App Store  الخاص بشركة أبل هو من أضخم المتاجر وأكثرها تنوعًا، ومع وجود تصنيف للتطبيقات الموجودة ضمن المتجر، فإن عملية بحث المستخدم لإيجاد التطبيقات التي تناسب اهتماماته أصبحت أسهل وأكثر سرعة.