بماذا تشتهر السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 1753
بماذا تشتهر السويد

بماذا تشتهر السويد حيث أنها بلد جميل، فهي موجودة بالفعل في شمال الأوروبي، ومشهورة بالأضواء الشمالية، حيث بسبب هذه الأضواء تجذب الآلاف كل عام من السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الأضواء الرائعة، وكذلك تشتهر بنظافتها.

فهي تعد أحد أنظف دول العالم، حيث الموضة والموسيقى والتقاليد، حيث أنها متنوعة بكافة التجارب ووجهات النظر المختلفة، فيوجد في مدنها العديد من المعارض الفنية والمتاحف، والمتاجر، كما أنها تشتهر بمناخها الممتع المعتدل رغم أنها من دول شمال أوروبا

بماذا تشتهر السويد

  1. فهي تعد السويد أحد الدول المشهورة بالمجالات الصناعية ، وهي تقع في الشمال الأوربي بين مختلف الدول مثل لاتفيا والدنمارك وروسيا وفنلندا ، هذا بجانب أنها تحتوي على الكثير من المناطق الترفيهية المتميزة والأثرية ، حيث تعد أكثر الوجهات السياحية للزوار من مختلف دول العالم.

المناظر الطبيعية في السويد

  1. عند التحدث عن بماذا تشتهر السويد فأول ما يتترك في ذهننا هو طبيعتها الخلابة، التي تجعلها وجهة نابضة بالسياحة، حيث يوجد حديقة ساريك، التي تعد واحة من المناظر الطبيعية التي تتمتع بالجمال، كما أن الريف هناك يتميز بالتلال والبحيرات، والجبال، وتيارات المياه العزبة، حيث أكثر ما تمتلك هي الطبيعة المفتوحة.

الأضواء شمال السويد

  1. ومن أجمل المظاهر الطبيعية الأكثر من رائعة هو الشفق القطبي، حيث بالتترك إلى بماذا تشتهر السويد نجد عرض الأضواء السحري في سمائها، فالجميع يذهب أبيسكوا للتمتع بهذه الأضواء، فهي عبارة عن تصادم جزيئات من الغلاف بجسيمات من الشمس.

    فينتج طاقة حركية، التي تتحول لأضواء، فتعمل على جذب الأنظار إليها، وهي أحد ما تختص به السويد دون غيرها من دول العالم، ويطلق على هذه الأضواء الشفق القطبي الشمالي.

الطعام السويدي

  1. حيث أن المائدة السويدية تتمتع بأشهى وأبسط الأطباق، متمثلة في اللحوم والأسماك والبطاطس، وكذلك كافة منتجات الألبان التي تعتبر جزء أساسي في الأكل الشعبي، فــ بماذا تشتهر السويد على المائدة، هو كرات اللحم المتبل ومربى التوت، والبطاطا المسلوقة، كما تشتهر بطبق شتوي وهو Raggmunk، عبارة عن فطيرة من البطاطس يتم تزينها بالتوت لبري أو لحم مقلي.

فندق الجليد بالشمال

  1. وعند شرح بماذا تشتهر السويد يجب ذكر هذا الفندق، حيث يقع في الشمال، وفي عام 1990 كان أول افتتاح له، وهو أعجب وأغرب الفنادق حيث تم إنشاؤه بالثلج والجليد، الذي كان مصدره هو نهر تورن.

    كما يتميز بأنه يحتوي على غرف متنوعة، حيث مصلى الجليد، وغرف النوم، قام بتصميمها الكثرين من الفانيين الذين تم دعوتهم من كافة أنحاء العالم، ودرجة حرارته تكون ثابتة على -5 درجة، وكل عام يقومون بإعادة بناؤه خلال الفترة من ديسمبر حتى ابريل.

السويد

  1. التي تتمتع بالعديد من المميزات والأشياء التي اشتهرت بها وتميزت عن غيرها من أماكن أثرية، إلى المناظر الخلابة، حتى سماؤها تميزت بالشفق القطبي، مع أشهر الأكلات وخاصة المتعلقة بالتراث السويدي.