Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هو برنامج SFI لتعلم اللغة السويدية

يعني هذا البرنامج دراسة اللغة السويدية للمهاجرين، ويعتبر تعليم أساسي باللغة السويدية للبالغين اللذين أتموا 16 سنة، واللذين يقيمون في السويد ولا يملكون المعرفة الأساسية باللغة السويدية، ويمكنك دراسة برنامج SFI بدوام جزئي أو دوام كامل في خطوات ثلاثة، كما يعتبر هذا التعليم مجاني، وإذا  كنت داخل برنامج الترسيخ، فسوف تحصل على تعويض يساوي 309 كرون يومياً.

 

خطوات برنامج SFI لتعلم اللغة السويدية

  • الخطوة الأولى: وهي مخصصة للأشخاص اللذين لم يذهبوا إلى المدرسة منذ فترة طويلة، أو لم يذهبوا إلى المدرسة نهائياً، أو من يحتاجون إلى تعلم الحروف السويدية.
  • الخطوة الثانية والثالثة: وهاتان الخطوتان مخصصتان للذين لديهم معارف تعادل المدرسة الأساسية من بلدهم الأم، وتبدأ الدورات التدريبية بمستوي مبتدئ في اللغة.
  • الخطوة الأخيرة: وهي اجتياز الاختبار الذي بدوره يحدد إذا كنت تعلمت اللغة السويدية أم لا.

الجمع بين برنامج SFI والعمل أو الدراسة العامة

دراسة اللغة السويدية للأجانب قد تعني التعاون مع مكتب العمل، لكي يمكنك تدريب اللغة في بيئة العمل المناسبة لها، كما يمكنك أيضا الجمع بين تعليم اللغة السويدية للأجانب، ودراسة مواد أخرى في السويد، كما يمكنك إجراء تدريب مهنى للتواصل مع أصحاب العمل والحياة العملية، ويجب معرفة إنه لكي تقوم بدراسة برامج جديدة يجب عليك إتقان اللغة السويدية (SFI) في البداية.

من يمكنه تعليم اللغة السويدية للأجانب

لكي يمكنك دراسة SFI، يجب أن تكون مقيماً في السويد، وعمرك على أقل تقدير 16 عاماً، أما إذا كنت تتحدث اللغة النرويجية أو اللغة الدنماركية، فلا يمكنك دراسة SFI، بل يجب تقديم طلب عن طريق تعليم الكبار في المدينة المقيم بها، أو في إحدى المدارس التي تعرض تعليم اللغة السويدية للأجانب، فيقومون بمساعدتك لإجراء اختبار لغوي ومخطط دراسي لك، ومن ثم تبدأ برنامج التعليم الخاص بك.

الاتجاهات المتوفرة بعد إنهاء برنامج SFI

يمكن التحول بعد اجتياز اختبار برنامج SFI إلى اتجاهين، وجميع هذه الطرق يجب أن تصلك في النهاية إلى التأهل لأكمال دراستك الجامعية، أو إلى العمل والحصول على رخصة مهنية بتخصص مهني، وهذين الاتجاهين هما كالتالي:

  1. الاكتفيت ستود: وهي دراسة اللغة السويدية والبركتيك مقابل مساعدة شهرية تصل إلى 3500 كرون شهرياً، ويقوم السوسيال السويدي بمساعدتك مالياً، إذا وجد إنخفاض بدخلك العائلي.
  2. التحول إلى برنامج كومفكس أو إكمال الدراسة المباشرة، أو عن بعد من خلال الإنترنت، وتكون بدعم من مؤسسة التمويل الدراسية السويدية، لكن بشروط ترجع لوجود أطفال أو لا، وأهم هذه الشروط ما يلي:
  • الدراسة بنسبة 25% لا تمنحك أية مساعدات.
  • الدراسة بنسبة 50% تمنحك ما يقارب 1800 كرون.
  • الدراسة بنسبة 100% تمنحك حوالي 3900 كرون.

في النهاية قد تحدثنا عن برنامج SFI لتعلم اللغة السويدية، والخطوات الثلاثة للبرنامج، والجمع بين برنامج SFI والعمل أو الدراسة، ومن يمكنه تعليم اللغة السويدية للأجانب، وماذا بعد انهاء برنامج SFI، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.