برنامج تقليل حجم الفيديو وأفضل برامج ضغط الفيديو بجودة عالية

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 118
برنامج تقليل حجم الفيديو وأفضل برامج ضغط الفيديو بجودة عالية

يعد اختيار برنامج تقليل حجم الفيديو الأفضل من بين البرامج المتاحة من أهم أهداف مستخدمي هذه البرامج. حيث تعد المحافظة على جودة الفيديو بعد ضغطه إلى الحد المطلوب من ميزات البرامج الأكثر استخدامًا وتفضيلًا. تابعوا معنا المقال التالي لتتعرفوا قائمة من أهم برامج تقليل حجم الفيديو، وطرق تنزيلها واستخدامها.

أسباب تدفعك لتقليل حجم الفيديو

كثيرًا ما تشغل ملفات الفيديو في جوالك حيزًا كبيرًا، وفي أغلب الأوقات لن تتمكن من إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو برامج التواصل المختلفة. الأمر الذي يجعلك بحاجة لبرنامج تقليل حجم الفيديو لتتمكن من تنفيذ مهمة إرساله. علاوة على ذلك إذا أردت أن تحمل الفيديو الذي أعجبك على جوالك الأيفون، فلن تتمكن من تحميله إلا عند ضغطه باستخدام برنامج ضغط الفيديو. مما يسهل عليك فيما بعد إرساله عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن شاشات الجوالات الصغيرة لا تدعم الفيديوهات ذات الحجم الكبير، مما يجعلك أكثر حاجة لضغطها. أما أصعب ما يمكن أن تواجهه مع تزاحم الفيديوهات الكبيرة الحجم على جوالك فهو نقص مساحة التخزين على هاتفك. الأمر الذي يقودك لمشاكل كبيرة، أهمها بطء استجابة الجوال وتعليقه عند الفتح والاستخدام. الأمر الذي يجعلك تستنجد ببرامج تقليل حجم الفيديو أو ضغطه.

 Video Compressor تطبيقك الأفضل لملفات مضغوطة بجودة عالية

إذا أردت أن تتمتع بمشاهدة فيديوهات بجودة عالية ووضوح، متى أردت ذلك بعد حفظه على جوالك بحجم صغير عليك بتحميل برنامج Video Compressor. كما يتمتع هذا البرنامج بواجهة أنيقة وسهلة الاستخدام. علاوة على ذلك تمكنك قائمة Converted videos في البرنامج من استعراض جميع الفيديوهات التي ضغطها مع أماكن حفظها على جوالك.

ولن تمنعك بعض مواقع التواصل الاجتماعي بعد اليوم كالفيس بوك وتويتر التي لا تدعم مشاركة الفيديوهات ذات الحجم الكبير من إرسال الفيديوهات إلى أصدقائك. حيث يتمتع هذا البرنامج بأدوات أشبه ما تكون ببرنامج ضغط ملفات الكمبيوتر. مثل برنامج RAR. ولن يتوقف الأمر هنا، حيث لن تحتاج إلى برامج فك الضغط كتطبيق Winrar لفك ضغط ملفات الفيديو على جوالك الذكي. حيث يتميز برنامج Video Compressor بالقدرة على حفظ الفيديو المضغوط بالصيغة العادية للفيديو كما لو أنك لم تضغطه أبدًا.

طريقة استخدام برنامج ضغط الفيديو Video Compressor

  1. تتلخص طريقة استخدام برنامج  Video Compressorلتخفيض حجم الفيديو على جوالك باتباعك للخطوات التالية:

    1- عليك بدايةً تثبيت البرنامج عبر الرابط التالي الخاص به في موقع Google play

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.melgames.videocompress&hl=en&gl=US

    2- افتح برنامج Video Compressor بواجهته الجميلة.

    3- اضغط على كلمة Select Video ملف الفيديو الذي تريد ضغطه.

    4- اختر من الإعدادات الحجم الذي تريد حفظ الفيديو به. بالإضافة إلى الجودة المراد مشاهدة الفيديو بها (منخفضة، متوسطة، عالية).

    5- اضغط على كلمة (Compress)، وانتظر دقائق معدودة للضغط.

    6- اختر المكان الذي تريد حفظ الفيديو به على جوالك، ثم اختر أيضًا الصيغة المطلوب حفظ الفيديو بها من الصيغ التالية التي يتضمنها البرنامج (MP4 ، WMV).

برنامج ApowerCompress لتقليل حجم الفيديو

  1. إذا أردت أن تضغط الفيديوهات على جوالك عبر برنامج يتميز بأداء مستقر وسريع ننصحك بتحميل برنامج  ApowerCompress. حيث يتميز هذا البرنامج عبر خوارزمياته المميزة بالأداء الأفضل. مع إمكانية اختيار دقة الفيديو اللازمة أثناء عرضه.

    كثيرًا ما تؤجل فكرة ضغط الفيديوهات على جوالك لأنها تستغرق الكثير من الوقت. لكن لا تقلق، حيث يمكنك مع برنامج ApowerCompress ضغط ملفات الفيديو بشكل مباشر. كما يمكنك التمتع بقائمة طويلة من خيارات الجودة. علاوة على ذلك، يوفر لك هذا البرنامج إمكانية ضغط ملفات الصور والـ PDF على جوالك.

برنامج ضغط الفيديو Hamster Free Video Converter

  1. يعد Hamster Free Video Converter برنامجك المجاني الأمثل للتحكم بصيغة الفيديو الذي تريد ضغطه لتتوافق مع جوالك الذكي. مع ميزة الإطار الأمثل. حيث ستتمكن من ضغط الفيديو عبر التحكم بأبعاد إطار الفيديو. أما الجودة فيمكنك التحكم بها أيضًا عبر شريط Video Quality في أسفل الواجهة.

Free Video to Flash Converter

  1. يعد برنامج Free Video to Flash Converter من البرامج المميزة في ضغط الفيديوهات على الجوال مع الحفاظ على جودتها.

    لكنك تحتاج إلى تحويل صيغة الفيديو للصيغة FLV لتتمكن من ضغطه. كل ما عليك فعله لاستخدام هذا البرنامج المميز اتباع الخطوات التالية:

    1. افتح التطبيق بعد تنزيله.
    2. انقر على Add files.
    3. حدد مكان الفيديو.
    4. حدد صيغة FLV المتوافقة مع عمله من قسم Formats، ومن ثم اختر Normal) Quality FLV) ليتبع البرنامج بتحديد الإعدادات التي يراها مناسبة لتقليل حجم الفيديو.
    5. انقر على Convert لتحويل الفيديو للحجم الأصغر.

    ويبقى السؤال الأهم لك، ما هو البرنامج الذي وقع عليه اختيارك لتضغط ملفات الفيديو على جوالك الذكي؟