برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية مجانا

كاتب مُشارك: عفراء صالح
عدد الزيارات 89
برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية مجانا

يتساءل كثيرون حول برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية مجانا في هذا العصر الذي أضحت به الكتابة الإلكترونية شيئًا لا مفر منه. عندما يصادفنا أيّ تساؤل فنحن بشكلٍ تلقائي نتوجه نحو غوغل أو محركات البحث الأخرى. لنبحث عن الاستفسار الذي طرأ على البال. فنجد أنفسنا أمام كم هائل من المعلومات التي يصنف أحدها على أنه أصيلٌ احترافي ومرتب ومتوافق مع محركات البحث. والقسم الآخر هو قسم قد نُسخ ويوصف بالاستلال العلمي.

ومع تطور التكنولوجيا والخوارزميات التي يتبعها جوجل في تفحص المقالات أو النصوص الموجودة على الشبكة. فقد بات من السهولة عليه اكتشاف النصوص المنسوخة. فبات على الكاتب أو الباحث العلمي بذل جهد شديد إما باستخدام مَلكة الكتابة لديه. أو من خلال إعادة صياغة النصوص بشكل احترافي. فيحول الكاتب النص الذي بين يديه إلى نصٍ جديد بث الكاتب فيه من روحه لتحويله لنص أصيل. ولكن بعض الناس لا يمتلكون موهبة تحويل النصوص، وهنا يبحثون عن أدوات بإمكانهم استخدامها مثل برنامج إعادة صياغة المقالات الانجليزية مجانا. وفي هذا المقال سوف نستعرض عددًا من هذه البرامج التي يستطيع الكاتب أو الباحث في اللغة الإنجليزية استخدامها لإعادة صياغة النص وبالمجان.

برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية

Free article Spinner

يعد برنامج إعادة صياغة المقالات الإنجليزية مجانا. وهو من أفضل المواقع إذ إنه يعيد صياغة المقال لك وتحويله إلى نصٍ أصلي. وكل ما يبقى عليك هو أن تراجع النص وتتأكد من خلوه من الأخطاء إن وجدت. وإن كنت لست خبيرًا في اللغة الإنجليزية فبإمكانك طلب هذه الخدمة من الأقارب لتجنب وجود الأخطاء الإملائية في النص. ويمكن الدخول للموقع من هنا.

duplichecker

يوفر هذا الموقع الراحة المطلقة للمستخدمين، فيمنح نسبة المحتوى الأصلي بالنسب المئوية. كما يوضح السرقة الحاصلة بالأرقام فيدقق ليكشف عن نسبة السرقة الأدبية بشكل دقيق. وعند الضغط على خيار “اجعله فريدًا” لإزالة الانتحال فهو يمنحك ما تحتاجه بالضبط. المميز في هذا البرنامج أنه يفحص القواعد ويكشف الانتحال كما تفعل بعض البرامج مثل برنامج Turnitin لكشف النسخ  واللصق في البحث العلمي. كما إنه لا يحفظ أي مواد قد حملها الكاتب. إذ لا يمكن أن تتسرب المعلومات. وهذا يحمي خصوصية النص ويؤمن المحتوى ويكشف عن أفضل النتائج. ويمكن الدخول إليه من هنا.

أداة QuillBot لإعادة صياغة المقالات الانجليزية مجاناً

  1. تعدّ QuillBot أداةً حديثةً بإمكانها إعادة صياغة نص كامل أو جزء منه. وذلك بمجرد أن تدخل جملةً أو تدخل جزءًا من النص ثم تضغط على زر “إعادة الصياغة”. بعدها يعيد QuillBot صياغة المحتوى بطريقةٍ مختلفة ولكن بذات المعنى الذي تود الحفاظ عليه.
    تعتبر الميزة الأساسية لهذه الأداة استخدامها لتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل فهم الجمل التي يراد إعادة صياغتها ومن ثم تحويلها لبديلٍ يبدو كالأصلي ويقدمها كنصٍ أصلي غير منسوخ. هذا ما يميز أداة QuillBot الخيار الأفضل للأفراد ، وللمؤسسات والشركات التعليمية على حد سواء. لم تكتف الأداة بكل ميزاتها السابقة من حيث إعادة الصياغة وسرعة كتابة النص بل وفرت أيضًا قاموسًا يمنحك المرادفات المضمنة وهذا لمساعدتك في اختيار الكلمة المثلى لكل كلمة موجودة. كما توجد خيارات مساعدة لكتابة معنى واضح ومحسن.

أداة Spinbot

  1. تعد أداة صياغة الكلام  Spinbot أداةً مجانيةً لإعادة الصياغة. حيث تغير المحتوى الموجود عن طريق تدويره وتغييره ليتحول من نص منسوخ إلى نص جديد. كما تتميز الأداة بواجهة نظيفة وتتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام.
    وبالرغم من احتواء الموقع على إعلانات إلا إنه بالإمكان تخطيها ومتابعة إعادة الصياغة.

أداة Paraphrasing Tool

  1. تعيد أداة Paraphrasing Tool صياغة النص المراد صياغته بطريقة ذكية. ففي هذا البرنامج يعاد وزن كل كلمة من حيث موقعها ومكانتها في الجملة وبعد ذلك يعمل البرنامج على إعادة الصياغةٍ بشكل احترافي.
    وبالتأكيد يهمك أن تعرف أن ما يقرب الـ 10,000 كلمة قد تعاد صياغتها ضمن هذا البرنامج إن رغبت في الأمر. وكل هذه العملية تبدأ بمجرد إدخال النص المنسوخ ولصقه في المكان المخصص له وبعد ذلك سوف تعاد صياغته بشكل كامل داخل مربع مجاور للنص الأول ضمن هذه الأداة المميزة.
    كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة لا تحفظ المعلومات التي أدخلت وذلك للحفاظ على سرية معلوماتك.

أداة Grammerly

  1. تعتبر هذه الأداة مستخدمةً في الكتابة الرقمية حيث تتحقق من الاستلال إضافةً إلى الأخطاء اللغوية والقواعدية والإملائية. عندما يلصق النص من أجل إعادة الصياغة، فسوف تعاد صياغة الجملة الأصلية في جملتين.
    كما يمكن للأداة أن تعيد كتابة جملتك بتقليل عدد الكلمات المستخدمة لتكون الرسالة واضحةً ومباشرةً أكثر من وضعها السابق.
    كما يحتوي Grammarly بالإضافة لذلك ملحقًا كمتصفح تستطيع استخدامه خلال كتابتك على مواقع الإنترنت المختلفة. ويعد إعادة صياغة الجمل متوفرًا مع خطة Grammarly المجانية. وفي حال احتجت مزيدًا من الميزات، فإنك تستطيع أن تدفع مقابل Grammarly Premium. وهذا سيمنحك مدققًا للسرقة الفكرية والانتحال. كما يمنحك مواردًا أخرى لمساعدتك في جعل البحث خاصًا بك.

    في الختام فإن البرامج التي تعيد صياغة الكتابة سواءً انتمت إلى أي نوع هي برامج مفيدة. وفي ظل التطور التكنولوجي الذي أوجد برامج لكشف النسخ واللصق يعد كتابة نص أصلي متعة حقيقية وإبداعية حقًا. نأمل أن يكون موقع كيف قد قدم لكم معلومات ممتعة ومفيدة ودمتم سالمين.