بحث عن كيفية صلاة التسابيح..فضل صلاة التسابيح

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 162
بحث عن كيفية صلاة التسابيح..فضل صلاة التسابيح

بحث عن كيفية صلاة التسابيح وفضلها في قضاء الحاجة وغفران الذنوب بالإضافة إلى زيادة البركة وسعة الرزق، فالعديد من الأشخاص يؤمنون بها ويحرصون على أدائها قبل المرور بالخطوة أو الإقبال على شئ جديد، هناك فتيات تقوم بها بنية الزواج ورجال بنية صلاح الحال وفك الكرب، ويحثوا أطفالهم على أدائها للتقرب من الله والوصول لأعلى درجات التفوق والنجاح،لذلك سنوضح حقيقة وجوب صلاة التسابيح من عدمها بالإضافة إلى  كيفية أدائها وحقيقة بدعة صلاة التسابيح ورأى دار الإفتاء والمذاهب المختلفة في قضائها.

 

 

بحث عن كيفية صلاة التسابيح

  1. صلاة التسابيح من الصلوات التي تعد حلقة وصل بين العبد وربه ويتم تأديتها على النحو الآتي:

    1. تتم صلاة التسابيح على أربع ركعات كل ركعة معها الفاتحة وسورة مختارة من القرآن حسب الرغبة، وأخر ركعة يتم قراءة التشهد والتسليم.
    2. أثناء أداء الصلاة وقبل الركوع يقول سبحان الله( لا إله إلا الله/ الله أكبر) 15 مرة، وبعد انتهاء الركوع يتم التسبيحات 10 مرات.
    3. وعند رفع الرأس من الركوع وقول سمع الله لمن حمد تعاد التسابيح 10 مرات.
    4. وبعد التسبيح المعتاد أثناء السجود يتم قول التسابيح السابقة  10 مرات فقط
    5. ثم يتم رفع الرأس بين السجدتين والدعاء لله من القلب وقول التسابيح 10 مرات
    6. ثم يتم السجود وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود يقال ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات
    7. ثم يتم رفع الرأس من السجود والجلوس فى الاستراحة بين السجود ويتم قول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات.
    8. وبذلك نكون قد أتممنا 75 مرة من التسابيح المذكورة في المرة الواحدة، ويتم القيام بذلك في الأربع ركعات فيصبح عدد التسبيح 300.

فضل صلاة التسابيح

  1. رغم اختلاف وتعدد الأقاويل حول صلاة التسابيح إلا أن هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يوضح فضل التسبيح :قال رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – للعباس – رضى الله عنه وعن المؤمنين –

    ” إن استطعت أن تصليها فى كل يوم مرة فافعل وإن لم تستطع ففى كل جمعة مرة ، فإن لم تفعل ففى كل شهر مرة ، فإن لم تفعل ففى كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة ”

    ومن ذلك الحديث يوضح أهميتها وبركة ثوابها عن الله ورسوله، ومهما اختلفت الأقاويل أنها صلاة لله وحده حتما مقبوله والله لا يرفض عبادة أبدا.

فضل صلاة التسابيح لقضاء الحاجة

  1. عن فضل صلاة التسابيح ومكانتها جاء عن الرسول الحديث الآتي:

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «غفر الله لك ذنبك؛ أولَه وآخرَه، قديمه وحديثه، خطأه وعمده، صغيره وكبيره، سرَّه وعلانيته». وفي رواية لأبي داود: «فإنَّك لو كنتَ أعظمَ أهلِ الأرض ذنباً غفر لك بذلك». ولابن ماجة: «فلو كانت ذنوبُك مثلَ رمل عالج غفرها الله لك». والعالج: ما تراكم من الرمل ودخل بعضه في.

صلاة التسابيح لقضاء الحوائج

  1. ذكر في صلاة التسابيح أهميتها وفضلها في قضاء الحوائج وسعة الرزق والبركة كما  ورد أنها مكفرة للذنوب ، مفرجة الهموم وميسرة للكروب ،والله يقضي بها حوائج العباد ، ويؤمن الروعات ويستر العورات ويغفر بها عشر ذنوب على أن يكونوا الآتي:

    1. غفر الله لك الذنب أوله
    2. غفر الله لك الذنب آخره
    3. غفر الله لك الذنب قديمه
    4. غفر الله لك الذنب حديثه
    5. غفر الله لك الذنب خطأه
    6. غفر الله لك الذنب عمده
    7. غفر الله لك الذنب صغيره
    8. غفر الله لك الذنب كبيره
    9. غفر الله لك الذنب سره
    10. غفر الله لك الذنب علانتيه