ما هي انواع الليزر للبشرة

عدد الزيارات 479
ما هي انواع الليزر للبشرة

الليزر بين الماضي والحاضر

تم إدخال تقنية علاج الجلد بالليزر لأول مرة إلى الجماهير في عام 1995 عندما تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير وتصل إلى تطورات ضخمة منذ أن أصبحت شائعة بشكل كبير في عام 1998 (عندما كان هناك أكثر من 100 ألف إجراء تم إجراؤها في الولايات المتحدة).

تختلف الأرقام عن عدة آلاف، ولكن تم الإبلاغ عن إجراء ما يقرب من 1.4 مليون علاج ليزر العام الماضي في جميع أنحاء العالم.

إنها صناعة مزدهرة، من المتوقع أن تصل إلى 9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التقدم الكبير في التكنولوجيا في الليزر الفعلي المستخدم لعلاج الشعر غير المرغوب فيه، وشد الجلد، وعلاجات البشرة الأخرى بالليزر.

مقارنة بين أنواع أجهزة الليزر المختلفة

  1. هناك العديد من أجهزة شد الجلد بالليزر، ولكن أفضل الأجهزة في السوق، هما أفضل ليزر في السوق هما Titan و Polaris.

    كلاهما يستخدمان تقنية الليزر المتقدمة للغاية ولكن هذا الأخير، جهاز الجلد Polaris، يستخدم مزيجًا من طاقة الليزر و تردد الراديو (RF) لإزالة التجاعيد والتحسين العام للون البشرة

    يعد نظام Titan Skin Tightening هو الجهاز الأكثر شيوعًا في السوق حتى يومنا هذا، حيث يستخدم الليزر عالي الطاقة لتحفيز الكولاجين تحت سطح البشرة، وتوحيد البشرة، وشدها، ورفعها.

من المعروف أن تيتان يعمل بشكل أفضل لعلاج الجلد المترهل والمجعد تحت الوجه والرقبة

  1. يستخدم تيتان أشعة تحت الحمراء من الضوء (الليزر) يتم توصيلها بواسطة طرف ياقوت في نهاية المسدس لتشديد الجلد، مع القليل من الوقت أو بدون توقف أو تخدير للمريض. الإجراء بسيط للغاية، يتم استخدام الجهاز على الجلد، ويتم استخدام دورة تبريد وتسخين 6-8 ثانية لعلاج المناطق الصغيرة في منطقة العلاج.

    يستغرق الإجراء الفعلي أقل من ساعة بقليل، وعادة ما يتم الحصول علي نتائج ملحوظة في غضون الأشهر القليلة القادمة حيث يتم تحفيز الكولاجين. يقترح أيضًا، عند استخدام نظام تيتان لشد الجلد، الحصول على جلستين كل شهر على حدة للحصول على أفضل النتائج يشير معظم المرضى الذين يستخدمون تيتان إلى أن الشد لا يزال في المتوسط بعد عامين من العلاج، ولكن يمكن توقع نتائج طويلة الأجل.

نظام شد الجلد Polaris

  1. أما نظام شد الجلد Polaris الشهير هو أنها أقل إيلامًا من Titan ، أو Thermage ، على الرغم من أن الألم يختلف من مريض لآخر اعتمادًا على عتبة الألم ، يمكن أن يكون له علاقة بحقيقة أنه يستخدم elos (تآزر بصري كهربائي) ودمجها مع التردد اللاسلكي (RF) لتحقيق أفضل النتائج.

    يتشابه نظام Polaris إلى حد كبير مع Titan ويعمل على مستويات مختلفة من القوة اعتمادًا على النتيجة المرجوة.

    يعتبر Polaris أكثر شيوعًا لتشديد المنطقة على الجسم بشكل فعال مثل الذراعين والفخذين والأرداف.

    لتحقيق أفضل النتائج، يتلقى المريض العادي خمسة علاجات، تفصل بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

    نظام Polaris هو أيضًا مزيج شائع مع شفط الدهون أو الميزوثيرابي.