المعالم السياحية الدينية في السعودية

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 112
المعالم السياحية الدينية في السعودية

المعالم السياحية الدينية في  السعودية… تعد السعودية مدينة المسلمين الأولى لما يتوفر بها من معالم دينية حيث يتوافد إليها كثير من السياح لأداء فرضتي الحج والعمرة فهي مهد دين الإسلام، والسياحة الدينية في السعودية أحد أهم ركائز الاقتصاد فلنتعرفها معا.

المعالم السياحية الدينية في  السعودية

  1. نستعرض لك- عزيزي القارئ- في هذا الموضوع المعالم الدينية في دولة السعودية.

    فالسعودية أقدس بقاع الأرض و تقع غرب قارة آسيا يحدها من الغرب البحر الأحمر والخليج العربي من الشرق ومن الجنوب دولة اليمن  وشمالا دولة العراق والأردن .

السياحة في المملكة العربية السعودية

  1. على الرغم من شهرة المعالم السياحية الدينية في السعودية إلا أن الكثير قد يتفاجأ عندما يعلم أن السعودية من بين الدول العربية تمتلك مصدر جذب سياحي كبير يروج لها عالميا إلى الآن ومن المتوقع أن يشهد قطاع السياحة تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة.

    ويوجد في المملكة الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة والتي من بينها ما يأتي:

    • وادي لجب.
    • شرم أبحر.
    • وادي الطوقي.

المعالم الدينية في السعودية

  1. على الرغم من وجود أماكن سياحية كثيرة إلا أن للمعالم الدينية النصيب الكبير في قلوب المتوافدين على السعودية ومن أهم المعالم السياحية الدينية في السعودية:

    1. مكة المكرمة: وهي المتصدر الأكبر للسياح؛ حيث الكعبة.
    2. المدينة المنورة: تلي مكة في جذب السياح؛ حيث المسجد النبوي.
    3. المسجد النبوي: بني على يديه صلى الله عليه وسلم ويحضن قبر الرسول وصحابته أبو بكر وعمر.
    4. مسجد قباء: وضع حجر أساسه الرسول صلى الله عليه وسلم ويعتبر أول مسجد في الإسلام تم بناؤه، وهو مصنوع من الرخام المتين الرائع ويتميز بعلو مآذنه.

السياحة الدينية في السعودية

  1. السياحة الدينية تعد أو تعتبر من أهم أنواع السياحة في دولة السعودية الجاذبة للسياح، وهذا يرجع إلي الدين الإسلامي والإيمان بفريضة الحج، وتضفي الأماكن الدينية لا سيما القديمة منها للدولة الإبداع و الجمال الذي يرجع لعهد بنائها.

    ومن هذه المملكة العربية السعودية والتي بالأماكن الدينية عن غيرها من الدول، وهذا يرجع إلي وجود الكعبة بيت الله الحرام الذي يتوافد الكثير من المسلمين لزيارته  كل عام، وذلك من أجل تأدية فريضة الحج وفريضة العمرة، والذي يجلب للدولة الكثير من الأرباح.

تنمية السياحة الدينية في السعودية

  1. تعتبر السياحة ثاني قطاع من ناحية توفير الوظائف في السعودية، حيث يوفر 900 ألف وظيفة على الأقل، والاهتمام بالسياحة من شأنه مضاعفة فرص العمل ومعلوم أن القائم على البلاد لا يخفى عنه هذا الأمر.

    السعودية ترحب بالعالم” هذا شعار من الشعارات التي ترددت بقوة وبلغات كثيرة خلال موسم الحج في المملكة وهذا يعد تلخيص لهدف  البلد في تسريع تطور السياحة الدينية التي تدر مليارات الدولارات في أجواء انخفاض أسعار النفط.

الساحة الدينية في العالم

  1. العالم به كثير من الأماكن ومعالم دينية والتي تحتاج إلى مقالات عديدة للكتابة عنها وسنذكر في الأسطر القليلة الآتية أهم هذه الأماكن الدينية:

    • القدس: في فلسطين وهو أولى القبلتين ومهبط الأديان الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية
    • كربلاء: في العراق، لها أهمية عند المسلمين خصوصا وأصحاب المذهب الشيعي عموما.
    • الفاتيكان: تضم كاتدرائية القديس بطرس وهي المزية الأعلى لدى أصحاب المذهب الكاثوليكي.
    • قونية: بتركيا وهي محج الصوفية لاسيما اتباع الطريقة المولوية.
  2. المعالم السياحية الدينية في السعودية…أخيرا- عزيزي القارئ- اعلم أن للمعالم المذكورة سابقا أهمية لا تضاهيها أهمية في العالم أجمع، والسعودية ومعالمها الدينية ستظل إلى أن يأخذ الله الأرض ومن عليها رمزا للإسلام وقبلة المسلمين جميعا.