كيفية اختيار المدارس لينشوبينغ السويد

إن المدارس لينشوبينغ السويد من أفضل المدارس التي يمكن لابنك أن يتلقى أفضل تعليم فيها والتي من خلالها يدرس ما يحبه حتي يتخرج من المدرسة ويعمل ويمارس مهنته في المجتمع، لكن هذه المدرسة لها شروط ومتطلبات كما سنوضح

ما هي المدارس الموجودة في لينشوبينغ

يمكن الاختيار من بين المدارس الحكومية في البلدية أو الخاصة.، حيث يوجد قائمة بجميع المدارس في لينشوبينغ  السويد على الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية

كيفية اختيار مدرسة من المدارس لينشوبينغ السويد

  • المدرسة التي سيتم تقديم مكان فيها للطفل يحق لجميع التلاميذ في بلدية لينشوبيع الحصول على مكان في مدرسة بلدية.
  • إن عنوان المنزل هو الذي يحدد المدرسة التي سيتم عرضها على التلميذ.
  • قم باختيار المدرسة عن طريق خدمة البريد الإلكتروني، التي من خلالها يمكن رؤية أي من المدارس التي يتم تقديمها كاقتراح.
  • من الممكن تحديد ثلاث خيارات مدرسة كرغبة أولى ورغبة ثانية ورغبة ثالثة.
  • عن طريق تحديد الرغبات على الموقع الرسمي
  • حيث سيكون من الممكن فتح صفحة للخدمة الإلكترونية الخاصة باختيار المدارس خلال الفترة 12-28 يناير.

ماذا يحدث إذا لم يتم تحديد اختيار المدارس لينشوبينغ السويد

في حال عدم القيام بالاختيار عبر خدمة البريد الإلكتروني، يحصل التلميذ على مكان شاغر في المدرسة، حيث تقوم البلدية بتأمين أقرب مكان للمدرسة له.

ما هي مبادئ القبول المدرسي ؟

يتم توزيع المقاعد الدراسية من الدرجة الأولى على جميع التلاميذ الذين اختاروا المدرسة المقترحة إذا كانت لا تزال هناك أماكن شاغرة في المدرسة عندما تستقبل المدرسة المقترحة الطلاب الراغبين في الالتحاق، يمكن للمدرسة استقبال تلاميذ آخرين وهناك نوعان من أولويات القبول.

الرغبة الأولى هي أن جميع الطلاب الذين التحقوا في مدرسة كرغبة أولي لديهم الحق في الحصول عليها. في حالة وجود استيعاب كافي ووجود أماكن شاغرة يتم منحها للرغبة الثانية، ويتم قبول الذين سجلوا في المدرسة كرغبة ثالثة في حالة وجود أماكن شاغرة.

إذا كانت الأماكن المتاحة غير كافية لجميع الذين سجلوا في المدارس كرغبة أولى، سيتم تطبيق مبدأ القرب من المنزل.

مبدأ القرب من المنزل في المدارس لينشوبينغ السويد

المسافة بين المدرسة ومنزل الطالب والطالب الذي يسكن أقرب إلى المدرسة، تكون له الأولوية في الحصول على مكان فيها. يبدأ هذا التوزيع بتوزيع المقاعد على التلاميذ الذين سجلوا المدرسة كرغبتهم الثانية.

إذا كان طفلك في الصف السادس في مدرسة تحوي الصفوف و إذا كانت مدرسة طفلك تشمل الصفوف 7-9، سوف يتم تقديم هذه المدرسة كاقتراح ويحق للتنمية المواصلة في المدرسة المذكورة إلا أنه يحق التلميذ اختيار مدرسة وفقا إلى مبدا القرب من عنوانه.

الحصول على مكان في المدارس الغير تابعة للبلدية

إن للمدارس الخاصة الغير تابعة للبلدية قواعدها الخاصة بالقبول يجب عليك استخدام الخدمة الإلكترونية سواء كنت ترغب في مدرسة بلدية أو مدرسة خاصة غير تابعة للبلدية، حيث تجد أن المدارس الخاصة منشورة على الموقع الإلكتروني.

المدارس التخصصية في لنشيوبينغ

تقوم بعض المدارس ذات التوجهات التخصصية باستقبال الطلاب بعد اجتياز الاختبارات المحددة، وبعدها يحصل الطلاب على أفضل النتائج لقبولها في هذه المدارس.

  • التوجهات الرياضي في بير زيلبوسكولان
  • التوجهات كرة القدم في مدرسة إيكهولم التوجهات نحو الرقص في فولك أونجا سكولان.
  • التوجهات مدارس آرينا في الهوكي والتنس والسباحة وغيرها.

مدرسة السا برينستروم

بعد القبول يتم تقديم طلب إلى هذه الفئة من المدارس بشكل مباشر مدرسة السا برينستروم للصفوف يحصل التلاميذ الذين يدرسون في مدرسة آتلاسسكولان على مدرسة السا برينستروم كمدرسة مقترحة التي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم دون التوجه اللغوي، ان التوجه اللغوي يعني أن التلميذ سيدرس لغتين ماعدا اللغة الإنكليزية مثل الفرنسية أو الإسبانية أو الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد