ما هي المدارس في ستوكهولم السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 721
ما هي المدارس في ستوكهولم السويد

المدارس ستوكهولم السويد تتميز بأنها متعددة ومتنوعة حيث يوجد حوالي ١٣ مدرسة دولية في مدينة ستوكهولم، وتقدم هذه المدارس نظم مختلفة من التعليم بحيث تسمح للطلاب بحرية اختيار النظام التعليمي الخاص بهم.

مدرسة فوتوراسكولان الدولية في ستوكهولم

  1. مدرسة فوتوراسكولان الدولية في ستوكهولم هي واحدة من أشهر المدارس ستوكهولم السويد المستقلة الغير طائفية، تستقبل الطلاب من سن ست أعوام حتى سن ١٥ عام، أي من الصف الأول حتى الصف التاسع، وهي مدرسة نهارية مختلطة تستقبل البنات والبنين، وتقع هذه المدرسة في وسط مدينة ستوكهولم، وتم تصميم هذه المدرسة من أجل خدمة أطفال المجتمع الدولي الموجودين في السويد، ويتم تقديم جميع الفصول باللغة الإنجليزية حيث تعتبر هذه اللغة هي لغة التعليمات، باستثناء دورات اللغة الحديثة، وتبدأ قيمة الرسوم السنوية الخاصة بهذه المدرسة من 22000 كرونة حتى 27000 كرونة.

المدرسة الدولية لمنطقة ستوكهولم

  1. المدرسة الدولية لمنطقة ستوكهولم (ISSR) وهي من أفضل المدارس ستوكهولم السويد وهي عبارة عن مدرسة يتم التعامل فيها باللغة الإنجليزية حيث تعتبر هذه لغة التعليمات الرسمية في هذه المدرسة، وقد تم تمويلها من قبل القطاع العام قامت مدينة ستوكهولم بتأسيس هذه المدرسة استجابة للطلب المتزايد على وجود تعليم دولي حقيقي في هذه المدينة. ISSR هي مدرسة متصلة معتمدة تقدم جميع برامج البكالوريا، و برنامج السنوات الابتدائية و برنامج السنوات المتوسطة وبرنامج الدبلوم، وتقوم هذه المدرسة باستقبال الطلاب من سن خمسة أعوام حتى سن ١٨ عام.

المدرسة البريطانية الدولية في ستوكهولم

  1. تقع المدرسة البريطانية الدولية في ستوكهولم في موقعين في ضاحية دجورشولم السكنية المورقة، على بعد 15 دقيقة فقط من وسط ستوكهولم، وتعمل هذه المدرسة على توفير تعليم عالي الجودة وواسع النطاق من أجل الطلاب الملتحقين بها، وتقوم هذه المدرسة باستقبال الطلاب من سن ثلاثة أعوام حتى سن 18 عامًا، تعبت باللغة الإنجليزية هي لغة التعليمات الرسمية، وتبدأ قيمة الرسوم السنوية لهذه المدرسة من 100000كرونة

    إلى 140000 كرونة.

مدرسة فاسا الدولية في ستوكهولم

  1. تعتبر هذه المدرسة من أشهر المدارس ستوكهولم السويد تقوم هذه المدرسة بتقديم برامج البكالوريا الدولية ثنائية اللغة ومدرسة فاسا الدولية في ستوكهولم فريدة من نوعها، حيث أن VISS هي مدرسة البكالوريا الدولية الوحيدة في ستوكهولم التي تقدم برامج تتحدث السويدية والإنجليزية وتقدم هذه المدرسة مسارين هما: الدفق الدولي ثنائي اللغة (50٪ التدريس باللغة الإنجليزية و 50٪ باللغة السويدية ، بعد مناهج السويدية والبكالوريا الدولية) ودفق اللغة الإنجليزية الدولية (التدريس باللغة الإنجليزية 100٪ واتباع منهج البكالوريا الدولية فقط، وتقوم باستقبال الأطفال من عمر خمسة أعوام حتى عمر ستة عشر عاماً، وتصل قيمة الرسوم السنوية الخاصة بهذه المدرسة إلى حوالي 10000 كرونة.

مدرسة يوروباسكولان

  1. تعمل هذه المدرسة على جعل أحجام الفصول صغيرة، حيث يتم الاعتقاد بأن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل عندما يشعرون بالأمان ويشعرون بالأمان عندما يكونون محاطين ببالغين يمكنهم الوثوق بهم. لذلك نحافظ على أحجام فصولنا منخفضة ونشجع مدرسينا على التعرف على أكبر عدد ممكن من الطلاب من الفصول الأخرى، هذا يخلق جوًا شبيهًا بالعائلة ممتدًا يمكن للأطفال الازدهار فيه.

     

    وبهذا نكون قد قدمنا مجموعة من أفضل المدارس ستوكهولم السويد وكل منهم له نظام مختلف عن غيره.