Ultimate magazine theme for WordPress.

اللجوء الإنساني للمعاقين إلى ألمانيا

إن اللجوء الإنساني للمعاقين الى المانيا سببه أنه ربما يكون هؤلاء المهاجرون واللاجئون الذين لديهم إعاقة ولدوا بتلك الإعاقات, أو أن ذلك قد يكون بسبب الوضع في البلد الأصلي لهم, أو النروح القسري الخاص بهم.

وذكرت المفوضية السامية الخاصة بشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن اللاجئين الممتلكين للإعاقة هم المعرضون أكثر للتهميش في جميع الجوانب للمساعدة الإنسانية, وذلك نتيجة العوائق البيئية والمادية والمجتمعية, والتي تؤدي إلى عدم الوصول إلى حماية حقوق الفرد وإعادة التأهيل وخدمات الصحة.

 

اللجوء الإنساني للمعاقين الى المانيا

 

يوجد العديد من اللاجئين الذين يقومون بالخجل من الإعاقة التي لحقت بهم, ففي دولة ألمانيا, تلك الدولة التي عملت على استقبال العدد الأكبر من اللاجئين, توجد مبادرات ومشاريع تعمل على محاولة الرفع لمستوى الوعى لدى الطالبين للجوء من المعاقين تجاه التحديات الخاصة التي تواجههم.

دور منظمة Lebenshilfe في مساعدة اللاجئين المعاقين

 

تقوم منظمة Lebenshilfe بالتقديم للمساعدة لمن هم لديهم إعاقات من اللاجئين, وتعمل على التركيز على الدمج لهؤلاء الأشخاص والعائلات الخاصة بهم بالمجتمع الألماني السائد.

وتقع هذه المنظمة في مدن ألمانية كثيرة بكل أرجاء البلاد مثل برلين وهامبورغ وفرانكفورت, كما أن تلك المنظمة كانت الأولى بألمانيا التي حاولت أن ترفع من مستوى الوغي عند اللاجئين الممتلكين للإعاقات أثناء الأزمة الخاصة بهم بعامي 2015 و2016.

التدريب للمتطوعين العاملين مع ذوي الإعاقات من اللاجئين

 

ربما يتم التوجه إلى اللجوء الإنساني للمعاقين الى المانيا بسبب قيام Hillekes بالتدريب لعدد من المتطوعين يصل إلى تقريبا من 15 إلى 16 من أجل العمل مع اللاجئين الذين لديهم إعاقات تكون عقلية أو حسية أو كذلك مشاكل في تنقلهم, ويكون البعض من المتطوعين هؤلاء هم من اللاجئين ذاتهم.

مثال على تدريب المتطوعين لذوي الإعاقات

 

يقوم المتطوعون في تدريب من التدريبات بالارتداء لنظارات تجعلهم يظهرون وكأن لديهم إعاقة بالبصر ويُعطَوا مشاية, ويعملون على القيام بتمارين من خلال الكرة والأقماع الخاصة بالمرور من أجل التجربة للحياة للأشخاص الذين لديهم صعوبات بالرؤية.

موارد خاصة باللاجئين المعاقين بدولة ألمانيا

 

تعد منظمة Lebenshilfe هي الوحيدة بألمانيا التي تقم المساعدة لهؤلاء اللاجئين المعاقين, كما يمكن لهم أن يقوموا بالاتصال بالمكتب المحلي الخاص باستشارات الهجرة, كما أنه يمكن للاجئين في برلين وغيرها من الأجزاء الأخرى بدولة ألمانيا أن يقوموا بالاطلاع على الدليل الخاص بالرعاية الطبية للاجئين الذين لديهم إعاقات.

ذلك الاطلاع من أجل أن يحصلوا على العلاج الطبي, ويعرفوا مزيدا من التوضيحات تجاه الحقوق الخاصة بهم بالرعاية الطبية والذي من خلاله ربما يتجه الأشخاص إلى اللجوء الإنساني للمعاقين الى المانيا, حيث أن ذلك يتم بموجب القانون الخاص باللجوء الألماني, فيتجه الأشخاص إلى ألمانيا حيث يتواجد مدربون خاصون بالتعامل مع المعاقين.

تعليق 1
  1. 71@gmail.com يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا محمد عيسى غالي فلسطيني من لبنان عندي شابين معاقين الكبير عمره 31 والاصغر 29

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.