الفينترن للاطفال..ودواعي استعمال دواء الفينترن

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 22
الفينترن للاطفال..ودواعي استعمال دواء الفينترن

الفينترن للاطفال يقوم بتسكين الألم ويعمل كمضاد للالتهابات والتورم في جميع أنحاء الجسم، كما يحتوي على مادة كيموتربسين والتربسين وهما إنزيمات تساعد على تكسير البروتينات التي تشترك في الالتهاب ومنع انتشاره، كما يتوافر في شكل أقراص مغلفة يمكن إعطائه للكبار والصغار حتى يتم علاج الأعراض المختلفة، وليتم القضاء على سبب الالتهاب يجب أن يتم التخلص من الأنسجة التي تتلف ليحدث الشفاء في أسرع وقت، ولا يُسبب أي أضرار للمعدة لكونه غير ستيرويدي وإمكانية ذوبانه بشكل ملائم بعكس المسكنات الأخرى التي تُزيد من اضطرابات المعدة.

الفينترن للاطفال

  1. يجب إعطاء الفينترن للاطفال الاكبر من 8 سنوات بمعدل من 2 إلى 3 قرص في اليوم الواحد، كما يجب أن تكون جرعة الدواء قبل تناول الطعام بساعة واحدة، وللاطفال أقل من 8 سنوات يجب أن يتم استبداله بدواء أخر، ويجب التشديد على الأطفال بعدم المضغ والبلع مباشرة مع كمية كبيرة من الماء.

التعارض مع المضادات الحيوية

  1. عند استخدام دواء الفينترن للاطفال لا يقوم بالتعارض مع أي أدوية أخرى مثل المضادات الحيوية كما يمكن استخدامه مع تلك المضادات ليكون التأثير أقوى والشفاء في وقت أسرع.

دواعي استعمال دواء الفينترن

  1. يمكن استخدام دواء الفينترن للاطفال لعلاج حالات مختلفة مثل الالتهابات المتنوعة التي تتمثل في التهاب الجيوب الأنفية والأنف والأذن والحنجرة، كما يمكن استخدامه في حالات التورم وخلع الأربطة وفي حدوث ضرر للمفاصل، ويُستخدم في تقليل التهابات الأسنان والفم واللثة.

    ويصفه الطبيب في حالة وجود تجمعات دموية تنتج عن حدوث كدمات بسبب الحوادث المتنوعة، ويستعمل في علاج الأمراض التي تظهر في الجهاز التنفسي التي تتمثل في النزلات الرئوية والتهابات القصبة الهوائية.

    تحدث في بعض الحالات أن يكون هناك جزع أو كسور أو التهابات في منطقة الشرج، أو حدوث جزع وكسور في العظام، كما يمكن استعماله بعد حالات خلع الأسنان للتقليل من الالتهاب وبعد جراحات العين.

الآثار الجانبية لدواء الفينترن

  1. بعد أن وضحنا دواعي استعمال الفينترن للاطفال يجب نذكر الآثار الجانبية التي قد ظهرت لبعض الحالات وهي كالتالي:

    1. الاضطرابات المتنوعة في الجهاز الهضمي والانتفاخ، وآلام في بعض الأحيان مع حالة من القيء والغثيان.
    2. يحدث في بعض الحالات أن يُصاب المريض بفقدان شهية.
    3. يتغير اللون الخاص بالفضلات والرائحة والملمس.
    4. يظهر في الجسم طفح جلدي يصحبه حكة واحمرار.
    5. في حالات التحسس من مكونات الدواء يمكن أن يحدث تورم في الجسم.
    6. فقدان الشهية والدوخة.

موانع استخدام دواء الفينترن

  1. هناك بعض الحالات التي تمنع استخدام الفينترن للاطفال وهي كالتالي:

    1. في حالة تواجد تحسس من مكونات الدواء.
    2. لا ينصح باستخدامه في حالة وجود هيموفيليا او اضطرابات النزف.
    3. في حالة وجود التهاب في الكبد أو قصور في وظائفه.
    4. يجب تجنبه في حالة وجود فشل كلوي.
    5. لا يُستعمل قبل الجراحات مباشرة.
    6. في حالة استخدام الأدوية الخاصة مضادات التجلط.
    7. التفاعلات الدوائية مع دواء الفينترن

    يجب أن يعلم الطبيب ما يستخدمه المريض من أدوية أو مكملات غذائية حتى لا يكون هناك تعارض مع دواء الفينترن في حالة اتحاده مع مكونات دواء آخر أو مكمل غذائي

اضرار استخدام الفينترن

  1. تظهر بعض الأضرار التي تنتج عن المواد الخاصة بدواء الفينترن وتكون في صورة تورم داخل الحلق وفي الشفتين كما يحدث شلل لقزحية العين، وفي بعض الحالات يحدث فقدان للوعي، والاضطرابات في المعدة تتمثل في الإسهال والإمساك والغثيان والقيء.

     

    وبهذا نكون قد تعرفنا على مكونات دواء الفينترن للاطفال والاستخدامات الخاصة به في بعض الحالات المختلفة، كما تعرفنا على موانع الاستعمال والآثار الجانبية والأضرار التي تأتي مع استخدامه لفترة طويلة، وضرورة أن يتم وصفه من خلال الطبيب المعالج.