Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3

ما هي الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3؟ هو السؤال الذي يريد المصريون جوابًا عليه. وبشكلٍ خاص بعد أن أعلن صندوق التمويل الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان المصرية عن بدء طرح الشقق لكل المصريين. كما تمت الإشارة إلى وجود بعض الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3 وذلك للكثير من الأسباب والتي سوف نتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

ما هي الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3

الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3 وفق ما أعلنه صندوق التمويل الاجتماعي في مصر هي التي لا يحق لها الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي. وذلك إما لأن دخلها كثير بالنسبة للأفراد العاديين، أو لأنها أقل من الحد الموصى به. بناء على ذلك، فإن الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين هي التي:

  • يكون دخلها الشهري أقل من 1500 جنيه مصري.
  • أو يكون دخلها الشهري أكثر من 6000 جنيه مصري للعزاب، و8000 جنيه مصري للمتزوجين.
  • دعمت سابقًا من قبل الحكومة، سواء بهدف الحصول على أرض أو إسكان تعاوني أو وحدة سكنية.
  • حصلت على قروض من المصارف، ولم يتم الانتهاء من سداد هذه القروض بعد.
  • تملك مسكن حتى لو بالإرث الشرعي.
  • يزيد عمر المواطن عن 50 سنة، أو يقل عن 21 سنة.
  • أن يتقدم لحجز شقق سكن في محافظة غير المحافظة التابع لها.

اقرأ أيضًا: أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 الإعلان 16.

ما هي الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين

موعد بدء حجز شقق سكن لكل المصريين 3

بعد أن تحدثنا عن الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3، لا بد من أن نتطرق إلى ذكر موعد بدء حجز هذه الشقق. فوفقًا لما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي المصري ودعم التمويل العقاري، سوف يتم فتح باب التقديم لحجز شقق سكن للمصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة في يوم الأحد المقبل الموافق للخامس والعشرين من شهر سبتمبر الحالي. كما أنه سوف يستمر التسجيل حتى يوم السبت الموافق للأول من شهر أكتوبر القادم لهذا العام. بينما سوف يبدأ التسجيل لحجز شقق سكن لكل المصريين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة في يوم الأحد الموافق للثاني من شهر أكتوبر. إذ سوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق للسابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم.

اقرأ أيضًا: موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي والشروط المطلوبة.

شروط حجز شقق سكن للفئات غير المحرومة

أما بالنسبة لشروط حجز شقق السكن لكل المصريين 3 غير المحرومين من حجز الشقق، فهي:

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 50 سنة.
  • أن يكون حد الدخل الأقصى للعازب ذي الدخل المنخفض 6000 جنيه مصري شهريًا.
  • أن يكون حد الدخل الأقصى للأسرة ذات الدخل المنخفض 8000 جنيه مصري شهريًا.
  • الحد الأقصى للعازب ذي الدخل المتوسط 13000 جنيه مصري شهريًا.
  • الحد الأقصى للأسرة ذات الدخل المتوسط 18000 جنيه مصري شهريًا.
  • ألا يتقدم المواطن لحجز أكثر من شقة سكنية واحدة.
  • ألا يسبق للمتقدم حصوله على ترخيص وحدة أو أرض سكنية ولا بأي شكلٍ من الأشكال.
  • عدم استفادة المتقدم المسبقة من القروض التعاونية أو دعم مشروع الإسكان القومي…
  • ألا يتقدم المواطن لحجز شقة سكنية في محافظة غير المحافظة التابع لها.

شروط حجز شقق سكن للفئات غير المحرومة

أسعار شقق السكن لكل المصريين غير المحرومين

أسعار شقق السكن للفئات غير المحرومة من الحجز والتابعة لصندوق التمويل الاجتماعي تتراوح ما بين 194 ألف جنيه مصري، و310 آلاف جنيه مصري. بينما تتراوح قيمة الدفعة المقدّمة للحجز ما بين 15 ألف جنيه مصري، و20 ألف جنيه مصري. من ناحية أخرى، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ مساحة الشقق السكنيّة ستكون 90 مترًا مربعًا، ومقسمة إلى 3 غرف وصالة. كما أن طرق سداد أسعار شقق الإسكان الاجتماعي عديدة، وذلك حسبما قالته “مي عبد الحميد”، الرئيس التنفيذي لصندوق التمويل الاجتماعي. بناء على ذلك، فإن طرق السداد تبدأ من 10% لمحدودي الدخل، ومن 15% لمتوسطي الدخل. علاوة على ذلك، فإن هذه التسهيلات ستصل حتى ثلاثين عامًا، وبسعر عائدٍ قدره فقط 3% سنويًا.

اقرأ أيضًا: موعد فتح حجز شقق الإسكان لمحدودي الدخل 2022 وأماكن توافر الوحدات.

أماكن طرح شقق السكن لكل المصريين

بعد أن تحدثنا عن أسعار شقق السكن للمصريين 3، لا بد من التطرق إلى الحديث عن أماكن طرح هذه الشقق. بناء على ذلك، تتواجد شقق السكن للمصريين في أكثر من 28 منطقة، والتي هي: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم والفيوم الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، البحيرة، كفر الشيخ، مرسي مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية وسوهاج. كما يوجد شقق سكن للمصريين في أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا والمينا. وهناك أيضًا شقق في المينا الجديدة وفي أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، وكذلك جزرا القطوري، والعياط، وأخيرًا دمنهور. بالإضافة إلى ذلك، فلا بد من التنويه إلى أن الأربع مدن الأخيرة ستسلم الشقق السكنية خلال مدة أقصاها 18 شهر بدءًا من تاريخه.

اقرأ أيضًا: نتيجة مسابقة وظائف شركة المياه في سوهاج.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا متناولين فيه أطراف الحديث عن الفئات المحرومة من حجز شقق سكن لكل المصريين 3. ومن الجدير بالذكر أننا تطرقنا إلى شرح الأسباب التي جعلت هذه الفئات محرومة من حجز الشقق، وذكرنا أيضًا الشروط الواجب توافرها في المتقدمين إلى حجز شقق السكن. علاوة على ذلك، فقد ذكرنا لكم أماكن طرح هذه الشقق، وأسعارها مع طرق السداد لذوي الدخل المحدود والمتوسط.

التعليقات مغلقة.